كيف اسوي سكان بالايفون وتطبيقات المسح الضوئي المتوفرة على iPhone

Rana Ehab21 سبتمبر 2023آخر تحديث :

كيف اسوي سكان بالايفون

تعد خاصية “مسح ضوئي” متوفرة في العديد من تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة، مما يسمح لك بتحويل صور المستندات والصور العادية إلى صيغ إلكترونية. وفيما يلي الخطوات التي يمكن اتباعها لتنفيذ هذه العملية باستخدام هاتف آيفون:

  1. ابحث عن تطبيق “Notes” (ملاحظات) الموجود بالفعل على جهازك.
  2. افتح التطبيق، ثم قم بإنشاء ملاحظة جديدة.
  3. اضغط على أيقونة الكاميرا الموجودة في شريط الأدوات في أسفل الشاشة.
  4. ستظهر لك خيارات مختلفة، قم باختيار “مسح ضوئي”.
  5. ضبط المستند أو الصورة المراد مسحها في إطار الكاميرا المفتوحة.
  6. ستلتقط الكاميرا صورة المستند أو الصورة، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتحويلها إلى مسح ضوئي.
  7. بعد الانتهاء، يمكنك تعديل وتحرير المسح الضوئي حسب احتياجاتك، ومن ثم حفظه بالضغط على “حفظ” في زاوية الشاشة اليمنى العلوية.

يعتبر هاتف الآيفون واحدًا من أفضل الأجهزة الذكية المتاحة في السوق لإجراء عمليات المسح الضوئي. ويمكن أن تكون هذه الخاصية مفيدة جدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى المسح الضوئي بشكل متكرر للمستندات الرسمية أو بطاقات العمل أو الصور القديمة.

يتيح لك تطبيق “ملاحظات” في الآيفون إمكانية إضافة تعديلات إلى المسح الضوئي بسهولة، مثل قص وتدوير الصور، وتغيير الألوان، وتعديل السطوع والتباين. كما يسمح لك أيضًا بمشاركة المسح الضوئي مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى.

باستخدام هاتفك الآيفون، يمكنك الآن إجراء مسح ضوئي للمستندات والصور بكل سهولة وبدون الحاجة إلى أجهزة خارجية مكلفة. اعتمادًا على هاتفك، يمكن أيضًا العثور على تطبيقات أخرى قادرة على تنفيذ هذه الوظيفة.

كيف اسوي سكان بالايفون

ما هو المسح الضوئي على iPhone؟

المسح الضوئي على iPhone هو ميزة تسمح للمستخدمين بتحويل صور وثائق وأوراق مطبوعة إلى نص قابل للتحرير والبحث. يتم إتاحة هذه الميزة عبر تطبيق “ملاحظات” المدمج في نظام تشغيل iOS. ببساطة، يقوم المسح الضوئي بتحويل الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا إلى نص قابل للنسخ واللصق أو التعديل في تطبيق “ملاحظات” أو أي تطبيق آخر يدعم هذه الوظيفة. يعمل المسح الضوئي بدقة عالية ويستخدم تقنيات التعرف البصري على الحروف (OCR) لتحويل الصور إلى نص، مما يسهل بشكل كبير قراءة وتحرير المستندات المطبوعة بسهولة على الهاتف الذكي.

تطبيقات المسح الضوئي المتوفرة على iPhone

تتوفر على هواتف iPhone العديد من التطبيقات المفيدة للمسح الضوئي، والتي تساعد المستخدمين على تحويل صور المستندات إلى ملفات رقمية قابلة للتعديل والمشاركة. فإن استخدام تطبيقات المسح الضوئي يوفر الكثير من الوقت والجهد، وتعتبر واحدة من الأدوات الأساسية للمحترفين والطلاب والأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول السريع إلى المستندات المهمة أثناء التنقل.

من بين تطبيقات المسح الضوئي المتوفرة على iPhone، تبرز التطبيقات التالية:

  1. Evernote: يُعَد Evernote واحدًا من أشهر تطبيقات المسح الضوئي حول العالم. فهو يتيح للمستخدمين تصوير المستندات وتخزينها وتنظيمها ومشاركتها بسهولة، كما يتيح لهم إضافة ملاحظات وتعليقات على الصور.
  2. Adobe Scan: يعتبر Adobe Scan أداة قوية للمسح الضوئي، حيث يمكن تحويل الصور إلى ملفات PDF قابلة للتعديل. ويتميز التطبيق بتقنية تعرف النص تلقائيًا، مما يتيح نسخ النص من الصور وتعديله والبحث عنه.
  3. Microsoft Office Lens: يوفر هذا التطبيق مستوى كبيرًا من التكامل مع حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس. يمكن للمستخدمين مسح المستندات وتحويلها إلى صور وملفات PDF قابلة للتعديل ومشاركتها بسهولة في تطبيقات أوفيس المختلفة.
  4. Scanner Pro: يعتبر Scanner Pro تطبيقًا مميزًا يحول الهاتف الذكي إلى ماسح ضوئي محترف. حيث يتيح للمستخدمين مسح المستندات وتحويلها إلى ملفات عالية الجودة، مع إمكانية تعديل الألوان وإضافة التوقيعات والملاحظات.
  5. CamScanner: يُعَد CamScanner تطبيقًا شهيرًا وسهل الاستخدام، حيث يوفر مجموعة واسعة من خيارات المسح الضوئي. فإنه يسمح للمستخدمين بتصوير المستندات وتحويلها إلى ملفات PDF وإضافة الملاحظات والتوقيعات والمشاهدة السريعة.

بفضل هذه التطبيقات المثيرة للاهتمام، بات بإمكان مستخدمي iPhone الاستفادة من المسح الضوئي لتحويل المستندات الورقية إلى صيغ رقمية عالية الجودة بسرعة وسهولة.

خصائص المسح الضوئي على iPhone

تتمتع هواتف iPhone بعدة خصائص متميزة فيما يتعلق بالمسح الضوئي. إليك بعض هذه الخصائص:

  • ماسح الضوء المدمج: يأتي iPhone مزودًا بكاميرا عالية الجودة وماسح ضوئي مدمج. هذا يعني أنه يمكن استخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف للمسح الضوئي بدون الحاجة إلى تطبيق مستقل أو جهاز خارجي.
  • حفظ في التطبيقات: بفضل نظام iOS، يمكن لمستخدمي الـiPhone حفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا في التطبيقات المختلفة المتاحة على الهاتف. سواء كانت تطبيقات للملاحظات أو التخطيط أو التخزين السحابي، يمكن للمستخدمين حفظ المسح الضوئي مباشرة في هذه التطبيقات والوصول إليه في أي وقت.
  • تحرير الصور: بالإضافة إلى القدرة على المسح الضوئي، يوفر iPhone أدوات تحرير الصور التي تسمح للمستخدمين بتحسين وتعديل الصور الممسوحة ضوئيًا. فمن خلال تطبيق الصور المدمج، يمكن استخدام أدوات التحسين لضبط السطوع والتباين واللون والتعرض لضمان حصولك على نتيجة مرضية.
  • التحويل إلى نص: ميزة رائعة للمسح الضوئي على iPhone هي القدرة على تحويل المستندات الممسوحة ضوئيًا إلى نصوص قابلة للتعديل. يمكن لتطبيقات التعرف على النص المتاحة على هاتف iPhone تحويل الصور الممسوحة ضوئيًا إلى نصوص يمكن تحريرها، مما يتيح للمستخدمين تعديل ونسخ النص ومشاركته بسهولة.

بفضل هذه الخصائص، يمكن لمستخدمي iPhone الاستفادة المثلى من المسح الضوئي للمستندات والصور، مما يوفر الوقت والجهد ويسهل التنظيم والتعامل مع المحتوى الممسوح ضوئيًا.

كيفية استخدام مسح الضوء لإنشاء مستندات

يُعَتَبَرُ مَسحُ الضَوءِ أداةً تقنيةً رائعةً لإنشاء المستندات بسهولة ويُسْر. يوفرُ هذا النوعُ من المسحِ إمكانيةَ تحويلِ النصُ المطبوعَ أو اليدويَ إلى تنسيق رقمي، ليُسَهِّلَ الوصولَ إليهِ وتحريرهِ ومشاركتهِ. وفيما يلي بعض الخطوات الأساسية لكيفية استخدام مسح الضوء لإنشاء مستندات بطريقة فعّالة:

  1. قم بتجهيز الماسح الضوئي: فم بتوصيل الماسح الضوئي بالكمبيوتر وتأكد من تثبيت برامج التشغيل المطلوبة. تحقق من وجود المستندات الضرورية وتأكد من أنها في حالة جيدة للمسح.
  2. وضع المستند على الماسح الضوئي: ضع المستند المراد مسحه بشكل سليم على سطح الماسح الضوئي. تحقق من أن المستند موضوع بشكل مركزي وليس به أي انحرافات أو تجاعيد.
  3. تحديد إعدادات المسح: قبل المسح، قم بتحديد إعدادات الماسح الضوئي المناسبة. يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في مسح النص بصيغة نصية أو صورة. قد ترغب أيضًا في تحديد دقة المسح وتنسيق الملف الناتج.
  4. البدء في المسح: انقر على زر المسح في برنامج الماسح الضوئي أو استخدم زر البدء المتاح على الماسح. ستبدأ عملية المسح الضوئي، ويجب أن تبقى هادئًا وثابتًا حتى يكتمل المسح بنجاح.
  5. التحقق والتعديل: بعد الانتهاء من المسح، قد تحتاج إلى التحقق من أن المستند تم مسحه بشكل صحيح وبوضوح. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء التعديلات اللازمة، مثل تدوينات إضافية أو إزالة أي أخطاء.
  6. حفظ المستند الممسوح: بعد التحقق والتعديل، قم بحفظ المستند الممسوح في التنسيق المرغوب. يمكنك حفظه كملف PDF أو ملف نصي أو تنسيق آخر. تأكد من تحديد موقع التخزين المناسب وإعطاء الملف اسمًا واضحًا قبل الحفظ.

بمجرد اتمام هذه الخطوات، ستكون قد استخدمت مسح الضوء بسهولة لإنشاء مستندات جديدة. يعد هذا النوع من المسح مفيدًا للعديد من الأشخاص، بما في ذلك الطلاب والمحترفين في العمل، فضلاً عن أي شخص يحتاج إلى تحويل المستندات الورقية إلى صيغة رقمية للراحة والسهولة في الاستخدام.

تخزين المستندات الممسوحة ضوئيًا على iPhone

تُعد تقنية تخزين المستندات الممسوحة ضوئيًا على iPhone وسيلة فعالة وسهلة للحفاظ على أهم الوثائق دون الحاجة إلى حمل الورق. يمكن لمستخدمي iPhone استخدام تطبيقات المسح الضوئي المتاحة في متجر التطبيقات لمسح وثائقهم وتخزينها بأمان في هواتفهم المحمولة. ويتم ذلك من خلال استخدام الكاميرا لالتقاط صور المستندات، ثم تحويلها إلى ملفات رقمية يمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت.

تمنح تلك التطبيقات المستخدمين العديد من المزايا، حيث يمكنهم تنظيم المستندات وتصنيفها وإضافة تواريخ ووصلات لهم. كما يمكن تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا وتعديلها ومشاركتها مع الآخرين عبر تطبيقات البريد الإلكتروني أو تطبيقات التواصل الاجتماعي.

توفر منصة الآيفون بيئة آمنة وموثوقة لتخزين المستندات الممسوحة ضوئيًا، حيث يمكن للمستخدمين حماية وثائقهم بواسطة قفل الهاتف واستخدام تقنيات التشفير للحفاظ على البيانات سرية وآمنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم عمل تسخ احتياطية للوثائق وتخزينها في السحابة لضمان عدم فقدانها حتى في حالة فقدان أو تلف الهاتف.

يُعتبر تخزين المستندات الممسوحة ضوئيًا على iPhone طريقة مريحة وعملية لتنظيم والوصول إلى الوثائق الهامة في أي وقت ومن أي مكان. تجمع بين السهولة والأمان لتلبية احتياجات المستخدمين وتمنحهم واجهة مستخدم بديهية للتعامل مع المستندات بكل يسر وسلاسة.

 التعامل مع المستندات الممسوحة ضوئيًا على iPhone

يوفر الايفون العديد من الخيارات الممتازة للتعامل مع المستندات الممسوحة ضوئيًا بطريقة سهلة ومريحة. يمكن للمستخدمين المسح الضوئي للمستندات باستخدام الكاميرا المدمجة في الايفون وتحويلها إلى صيغة رقمية قابلة للتعديل. بفضل تكنولوجيا ال OCR (التعرف الضوئي على الأحرف) الفعالة المدمجة في نظام التشغيل، يمكن للمستخدمين استخراج النصوص من المستندات الممسوحة ضوئيًا وتحريرها ومشاركتها بسهولة. بعد المسح الضوئي للمستندات، يمكن تنظيمها في تطبيق خاص بالمستندات يدعم التصنيف والعلامات والبحث المتقدم. كما يتيح الايفون للمستخدمين حفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا في تطبيق iCloud للوصول إليها من أي جهاز آخر متصل بالإنترنت. بفضل هذه الميزات القوية، يمكن للمستخدمين الاستفادة الكاملة من الايفون لتسهيل وتنظيم عملية التعامل مع المستندات الممسوحة ضوئيًا بكل يسر وسلاسة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة