كيف اسوي سبانش لاتيه بارد وما هي مكونات السبانش لاتيه؟

Rana Ehab8 سبتمبر 2023آخر تحديث :

كيف اسوي سبانش لاتيه بارد

يُعتبر السبانش لاتيه بارد من المشروبات الرائعة والمنعشة خلال فصل الصيف، ويمكنك صنعه بسهولة في المنزل. إليك الطريقة البسيطة لتحضير سبانش لاتيه بارد:

  1. قم بتحضير القهوة: ابدأ بتحضير قهوة إسبرسو قوية واتركها حتى تبرد.
  2. أدخل الحليب والثلج: اسكب كمية من الحليب البارد في كوب السبانش لاتيه. قد تفضل استخدام الحليب الكامل الدسم للحصول على مذاق غني. ثم، اضف بضعة مكعبات من الثلج لتبريد القهوة.
  3. هز الكوب: قم بإحكام غلق الكوب وهزه برفق لمدة حوالي 30 ثانية. يهدف ذلك إلى خلط الحليب والقهوة وتشكيل طبقة رغوة رقيقة على الوجه.
  4. قدم السبانش لاتيه: صب السبانش لاتيه المحضر في كوب تقديم، ويُفضل تقديمه مع ملعقة صغيرة للتمتع بمزيد من المذاق.
سبانش لاتيه بارد

ما هي مكونات السبانش لاتيه؟

يلقب السبانش لاتيه بشراب الكافيين المفضل لدى الكثيرين. يتميز هذا المشروب الحار والمنعش بمزيجه اللذيذ بين القهوة والحليب. تتكون مكونات السبانش لاتيه من العناصر التالية:

  • القهوة: يتم استخدام قهوة إسبريسو كأساس للسبانش لاتيه. يفضل استخدام قهوة غامقة وقوية للحصول على نكهة غنية ومكثفة.
  • الحليب: يستخدم الحليب السائل الذي يتم تسخينه وتحسينه ببخار الحليب الساخن. يعطي الحليب اللمسة الناعمة والكريمية للمشروب.
  • السكر: يستخدم بعض الأشخاص سكرًا لإضافة حلاوة إضافية للمشروب. يتم إضافة السكر وفقًا للتفضيلات الشخصية.
  • الزبدة: في بعض الأحيان يتم إضافة قطعة صغيرة من الزبدة إلى قدح السبانش لاتيه. تعطي الزبدة نكهة غنية ومميزة.

كيف اسوي سبانش لاتيه بارد بالنسكافيه؟

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحضير سبانش لاتيه بارد بالنسكافيه، فإليك الخطوات التالية:

  • أولاً، قم بتحضير كمية من النسكافيه حسب الرغبة واتبع تعليمات التحضير الموجودة على العبوة.
  • ثم، قم بتسخين كوب من الحليب في وعاء على نار هادئة. تأكد من عدم تسخين الحليب كثيرًا حتى لا يفيض أو يتكتل.
  • بعد ذلك، قم بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو إلى الحليب وامزجهم جيدًا حتى يذوبا تمامًا.
  • قم بإضافة المزيد من الماء البارد إلى النسكافيه المحضرة مسبقًا وامزجها جيدًا حتى تتجانس.
  • بعد ذلك، صب النسكافيه في الكوب وقم باضافة الحليب الساخن تدريجياً وباستخدام ملاعق صغيرة قم بتقليب السبانش لاتيه حتى يمتزج المزيج بشكل جيد ويكتسب رغوة جميلة في الأعلى.
  • أخيراً، يمكنك إضافة رشة من القرفة أو الكاكاو المبشور على الوجه كنوع من التزيين الاختياري. ويمكنك تقديم السبانش لاتيه البارد مع قطعة من الثلج لمزيد من الانتعاش.

كيف اسوي سبانش بالبيت؟

تعتبر سبانش لاتيه من المشروبات الساخنة اللذيذة والرائعة التي يحبها الكثيرون. لكن هل تعلم أنه يمكنك تحضير سبانش لاتيه بسهولة في منزلك؟ إليك الطريقة:

  1. سخن الحليب: قم بسخن كوبًا من الحليب الطازج في وعاء على نار متوسطة. حرارة الحليب يجب أن تكون حوالي 140-160 درجة فهرنهايت (60-70 درجة مئوية).
  2. اخفق الحليب: اسكب الحليب المسخن في وعاء عميق واستخدم مضرب البنة الكهربائي لتكون الرغوة. قم بخفق الحليب بحركة دائرية لمدة حوالي دقيقة حتى يصبح لديك رغوة كريمية.
  3. أضف القهوة: إعد تحضير قهوة إسبريسو قوية وصغيرة الحجم. اسكبها ببطء على الرغوة الحليبية في الوعاء.
  4. قم بالتزيين: يمكنك إضافة رشة خفيفة من الزبدة المذابة أعلى القهوة لإضفاء طعم لذيذ. كما يمكنك تزيين الكوب بقليل من الكاكاو المبشور أو القرفة لإضافة المزيد من النكهة والجاذبية.

ما الفرق بين ايس لاتيه و سبانش لاتيه؟

يعتبر الايس لاتيه والسبانش لاتيه من المشروبات الساخنة المحبوبة والمعروفة في العالم العربي. وعلى الرغم من تشابه الاسمين والمكونات الأساسية في الاثنين، إلا أن هناك بعض الاختلافات البسيطة التي تميز بينهما. إليكم بعض الفروق:

  • الايس لاتيه: هو عبارة عن قهوة لاتيه تُحضر بإضافة الحليب إلى الاسبريسو وتُقدم فوق مكعبات الثلج. يعطي الايس لاتيه تجربة منعشة ومناسبة لفصل الصيف، حيث يتم تبريده وتقديمه مع الثلج ليكون منعشاً ومثلجاً.
  • السبانش لاتيه: يُشتهر السبانش لاتيه بقوامه الكريمي والنكهة الغنية. يُعد السبانش لاتيه بإضافة الحليب التسخين إلى الاسبريسو، ثم يُزين على الوجه بالرغوة المكونة من حليب الصويا أو الشوكولاتة، ويُزين بالقرفة. يعتبر السبانش لاتيه خيارًا رائعًا في فصل الشتاء، حيث يمنح الشعور بالدفء والاسترخاء.

قائمة بالمكونات التي تحتاجها لتحضير السبانش لاتيه البارد

تعتبر السبانش لاتيه البارد من المشروبات المنعشة والمفضلة لدى الكثيرين في فصل الصيف. ولتحضير هذا المشروب اللذيذ في المنزل، تحتاج إلى بعض المكونات الأساسية التالية:

  • الحليب: يُفضل استخدام الحليب البارد والطازج للحصول على نكهة وقوام مثاليين.
  • القهوة: يُمكن استخدام القهوة المُطحونة أو مستخلص القهوة، ويُفضل استخدامها باردة.
  • السكر: يُمكن إضافة كمية ملائمة من السكر حسب الذوق الشخصي.
  • الثلج: يُضاف الثلج إلى الخلاط لإعطاء المشروب برودة وانتعاش.
  • الفانيليا: يُمكن إضافة قليل من خلاصة الفانيليا لتعزيز طعم المشروب.

خطوات تحضير الرغوة المثالية للسبانش لاتيه البارد

  • الخطوة الأولى: قم بتجميع جميع المكونات التي ستحتاجها لتحضير الرغوة. ستحتاج إلى نصف كوب من الحليب المبرد، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكاكاو، وملعقتين كبيرتين من السكر الخام، وكوب من الثلج المجروش.
  • الخطوة الثانية: قم بوضع المكونات في خلاط قوي واخلطها جيداً حتى تحصل على خليط ناعم ومتجانس. يمكنك زيادة كمية الثلج المجروش إذا كنت ترغب في الحصول على رغوة أكثر سمكًا.
  • الخطوة الثالثة: عندما يصبح الخليط جاهزًا، قم بتقديمه في كأس التقديم المناسب. يمكنك تزين الوجه ببعض الكاكاو المحكوك لإضافة لمسة جميلة.
  • الخطوة الرابعة: استمتع بتناول السبانش لاتيه البارد والرغوة اللذيذة التي قمت بتحضيرها!

أفكار لإضافة المكونات الإضافية لتخصيص السبانش لاتيه البارد

يعتبر السبانش لاتيه البارد مشروبًا شهيًا ومنعشًا يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. ولكن ماذا لو كنت ترغب في تخصيصه وإضافة المزيد من النكهة إليه؟ إليك بعض الأفكار لإضافة المكونات الإضافية لتخصيص السبانش لاتيه البارد:

  1. فانيليا: أضف ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا لإضفاء نكهة غنية وحلوة على اللاتيه.
  2. قرفة: قم برش القليل من القرفة المطحونة على الوجه لإضفاء لمسة دافئة وحارة.
  3. شوكولاتة: قم بإضافة شرائح من الشوكولاتة المذابة أو رقائق الشوكولاتة إلى اللاتيه لإضفاء نكهة الشوكولاتة الغنية.
  4. قشر الحمضيات: أضف بعض قشور الليمون أو البرتقال المبشورة لإضفاء رائحة منعشة ونكهة حمضية.
  5. طعم الشوكولاتة البيضاء: استخدم شرائح الشوكولاتة البيضاء المذابة لإعطاء اللاتيه نكهة حلوة وغنية.
  6. كراميل: إضافة رشة خفيفة من صوص الكراميل إلى اللاتيه ستمنحه نكهة حلوة وممتعة.
  7. قطع الفاكهة: أضف قطعًا من الفواكه المفضلة لديك مثل الفراولة أو الأناناس أو الموز لإضفاء نكهة طازجة ومنعشة.
  8. المكسرات: قم بإضافة قليل من رقائق اللوز أو المكسرات المفضلة لديك للاتيه لإضفاء قوام مقرمش ونكهة غنية.

أفضل أماكن شراء مكونات السبانش لاتيه البارد

تعتبر السبانش لاتيه البارد أحد الأطباق المحبوبة في العديد من البلدان. ولإعداد هذا الشراب اللذيذ، يتطلب الأمر الحصول على المكونات الصحيحة والجودة. إذا كنت تبحث عن أفضل أماكن لشراء مكونات السبانش لاتيه البارد، فمن الأفضل أن تلتفت إلى الأماكن التالية:

• سوق المزارعين: يعتبر سوق المزارعين مكانًا رائعًا لشراء المكونات الطازجة وعالية الجودة. تستطيع العثور على الحليب الطازج والقشدة المخفوقة والسكر والفانيليا والقرفة في هذا السوق. كونها مكونات أساسية في السبانش لاتيه البارد، ستتأكد من الحصول على منتجات طازجة وجيدة الجودة.

• السوبرماركت أو المتجر الكبير: إذا كان لديك وقت محدود ولا تستطيع الذهاب إلى سوق المزارعين، فيمكنك البحث عن المكونات في السوبرماركت أو المتجر الكبير القريب منك. ستجد هناك الحليب المبستر وعلامات تجارية مختلفة من القشدة المخفوقة والسكر والفانيليا والقرفة. قبل شراء المنتجات، تأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية والاطلاع على تقييمات المنتجات.

• المتاجر العضوية: إذا كنت تهتم بتناول المكونات العضوية والصحية، فإن شراء المكونات الخاصة بالسبانش لاتيه البارد من المتاجر العضوية قد يكون الخيار المثالي بالنسبة لك. ستجد هناك منتجات مثل الحليب العضوي والقشدة المخفوقة والسكر العضوي والفانيليا والقرفة التي تلبي الاحتياجات الخاصة بك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة