كيف اسوي اقتباس للتغريدة وما هو اقتباس التغريدة ولماذا يستخدم؟

Rana Ehab4 سبتمبر 2023آخر تحديث :

كيف اسوي اقتباس للتغريدة

  1. توجه إلى حسابك على تويتر وقم بتصفح التغريدة التي ترغب في اقتباسها.
  2. انقر فوق السهم الموجود في الزاوية العلوية اليمنى للتغريدة.
  3. احتفظ بالرابط الذي يظهر في الخيارات المنسدلة. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الخيار “نسخ رابط التغريدة” وتحديد “نسخ”.
  4. الآن أنت مستعد لاقتباس التغريدة في أي مكان آخر ترغب فيه، سواء كان ذلك في بريد إلكتروني أو موقع ويب أو أي تطبيق آخر.
  5. استخدم العملية العادية للصق (Ctrl + V) لوضع الرابط المنسوخ في النص الذي تكتبه.
 اقتباس للتغريدة

ما الفرق بين إعادة التغريد والاقتباس؟

  1. إعادة التغريد:
    • يتيح لك إعادة التغريد نشر تغريدة معينة من حساب شخص آخر على حسابك الشخصي.
    • عند إعادة التغريد، ستظهر التغريدة الأصلية بصورة كاملة على حسابك ومنسوخة تمامًا.
    • يتم أيضًا إظهار اسم الشخص الذي قام بإعادة التغريد ونص “إعادة التغريد” في أعلى التغريدة المنسوخة.
    • يمكن للمتابعين القيام بعمليات “إعادة التغريد” الخاصة بهم أيضًا للتغريدة المنسوخة، مما يزيد من انتشارها ووصولها لعدد أكبر من الناس.
  2. الاقتباس:
    • يتيح لك الاقتباس اختيار تغريدة معينة لتظهرها كتعليق لك من خلال حسابك الشخصي.
    • عند القيام بالاقتباس، ستظهر التغريدة الأصلية، وسيتم إدراجها ضمن تغريدتك الجديدة كجزء منها.
    • يمكنك كتابة تعليقات إضافية فوق التغريدة المقتبسة، مما يتيح لك إضافة وجهات نظرك الشخصية أو توضيحات إضافية.
    • سيتم إرسال الاقتباس إلى حسابك الشخصي ويمكن للمستخدمين التفاعل معه وإبداء آرائهم وردود الفعل.

ما هو اقتباس التغريدة ولماذا يستخدم؟

بعض الأسباب التي قد تجعل المستخدمين يستخدمون اقتباس التغريدة هي:

  1. مشاركة المحتوى: يسمح اقتباس التغريدة للمستخدمين بمشاركة محتوى معين مع متابعيهم بطريقة سهلة وبارزة. يمكنهم اختيار جزء محدد من التغريدة الأصلية ونقله إلى تغريدتهم الشخصية ليتم عرضه بشكل واضح لجميع القراء.
  2. التعليق والمناقشة: يمكن أن يستخدم اقتباس التغريدة أيضًا كأداة للتعليق والمناقشة على تغريدات الآخرين. يمكن للمستخدم أن يعقب على التغريدة المقتبسة ويشارك وجهة نظره أو يستجيب لها، مما يؤدي إلى حوارات مفيدة ومثيرة للاهتمام.
  3. التوثيق: قد يكون اقتباس التغريدة طريقة للتوثيق والإشارة إلى تغريدة معينة أو رد مهم. بواسطة اقتباس التغريدة، يمكن للمستخدمين الإشارة إلى محتوى معين وتحديد مصدره بشكل دقيق.
  4. المشاركة في النقاشات العامة: يستخدم اقتباس التغريدة بشكل واسع في النقاشات العامة والأحداث الجارية. يمكن للمستخدمين استخدامه لنقل رأي شخص آخر أو رد على تغريدة أو سؤال معين بطريقة مُرئية وفعّالة.

خطوات اقتباس التغريدة

  1. ابحث عن التغريدة التي ترغب في اقتباسها.
  2. اضغط على رمز “مشاركة” الموجود تحت التغريدة. ستظهر لك عدة خيارات.
  3. اختر الخيار “اقتباس التغريدة”. ستفتح لك صفحة جديدة.
  4. ستجد تغريدتك السابقة في الجزء العلوي من الصفحة، وبجانبها سيكون لديك مساحة فارغة لكتابة التعليق الخاص بك.
  5. اكتب التعليق الخاص بك في المساحة المخصصة. يمكنك أيضًا إضافة هاشتاجات أو وسوم لكي تصل تغريدتك لجمهور أوسع.
  6. بمجرد الانتهاء، اضغط على زر “نشر” الموجود في الصفحة لنشر التغريدة بالتعليق الخاص بك.

نصائح لأفضل اقتباس للتغريدة

  1. قصر النص: حاول أن يكون النص قصيرا وموجزا. استخدم الكلمات القليلة والعبارات المختصرة للتعبير عن فكرتك بشكل واضح ومباشر.
  2. استخدم القوة العاطفية: حاول أن تشد انتباه المستخدمين من خلال استخدام العواطف والمشاعر في تغريدتك. قد ترغب في استخدام كلمات قوية وبارزة لإبراز أهمية فكرتك.
  3. استخدم الصور والرموز التعبيرية: يمكنك جعل تغريدتك أكثر جاذبية عن طريق استخدام الرموز التعبيرية والصور. هذا سيساعد في إظهار شخصيتك وجعل تغريدتك تبرز عن بقية التغريدات.
  4. استخدم الأرقام والبيانات: يمكنك استخدام الأرقام والبيانات لدعم فكرتك وتوضيحها. ذلك سيعطي مصداقية أكبر لتغريدتك ويطلع القراء على معلومات هامة.
  5. تجنب المصطلحات الصعبة: حاول أن تكون تغريدتك سهلة الفهم وغير معقدة. تجنب استخدام المصطلحات الصعبة والمفاهيم المعقدة واستخدم اللغة البسيطة والواضحة.

الاستدلال بالتغريدة المقتبسة

نود أن نلفت انتباهكم إلى الاستدلال بالتغريدة المقتبسة. استدلال بالتغريدة المقتبسة هو عملية استخدام تغريدة معروفة أو معترف بها في الحصول على دليل أو دعم لنقطة معينة أو حجة.

تتمثل الفائدة الرئيسية للاستدلال بالتغريدة المقتبسة في أنه يمكن استخدام الرأي المعروف أو المقتنع به لإثبات نقطة معينة. إليك بعض النقاط الرئيسية التي يمكن أن تساعد في فهم هذه العملية بشكل أفضل:

• الاستدلال بفعالية: يمكن استخدام التغريدات المقتبسة لتأييد الحجج أو الأفكار التي ترغب في التعبير عنها، وتوفير قوة إضافية للنقاط التي ترغب في الدفاع عنها.
• مصداقية مضافة: إذا تم استخدام تغريدة مقتبسة لدعم حجتك، فإن ذلك يعطيها مصداقية إضافية، خاصة إذا كانت التغريدة معروفة أو مؤيدة من قبل الجمهور.
• سهولة المشاركة: يمكن مشاركة التغريدات المقتبسة بسهولة مع الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعلها وسيلة فعالة لنشر آراءك ومشاركتها مع العالم.

كيف تكتب تغريدة؟

تكون التغريدة هي مشاركة قصيرة على منصة تويتر، وهي تتسم بالبساطة والمباشرة. فإذا كنت ترغب في كتابة تغريدة تلفت انتباه الآخرين وتفاعلهم معها، فإليك بعض النصائح لكيفية كتابة التغريدات:

1. اختصر الأفكار والعبارات:
تذكر أن التغريدة يجب أن تكون قصيرة ومُختَصَرَة. لا تحاول الخوض في تفاصيل كبيرة أو استخدام عبارات طويلة، بل ركز على نقطة واحدة مهمة ترغب في الحديث عنها.

2. استخدم اللغة البسيطة والواضحة:
تجنب استخدام الكلمات المعقدة أو المفردات الصعبة الفهم. استخدم اللغة البسيطة والواضحة حتى يتمكن القرّاء من فهمك بسهولة ومشاركة وجهة نظرك.

3. التفاعل واستنير رأيك:
حاول أن تكون في حوار مع الآخرين عبر تغريداتك. قدم سؤالًا أو اقتراحًا يشجع الناس على الرد والمشاركة في المحادثة. احرص على استنيرة رأيك في التغريدة بطريقة غير مباشرة ليعرف الآخرون ما هو موقفك ورؤيتك.

4. استخدم وسوم المشاعر (الهاشتاغز):
استخدم وسمًا مناسبًا للتعبير عن المحتوى الذي ترغب في مشاركته. هذا سيساعد الآخرين على العثور على تغريدتك بسهولة ومشاركتها مع الآخرين.

5. استخدم الصور والروابط:
يمكنك إلقاء الضوء على تغريدتك بإرفاق صورة معبرة أو استخدام رابط يحيل المتابعين إلى محتوى مثير للاهتمام. هذا سيزيد من جاذبية تغريدتك ويحفز المتابعين على الاطلاع عليها ومشاركتها.

6. تجنب المحتوى السلبي والمشاكل:
حاول أن تكون إيجابيًا في تغريداتك وتجنب الانجراف إلى المحتوى السلبي أو الاشتباكات الغير ضرورية. كن مهذبًا واحترم وجهات النظر الأخرى، حتى تحافظ على روح الحوار والمشاركة الإيجابية عبر تويتر.

7. التأكد من الهجاء والقواعد النحوية:
قبل أن تنشر تغريدتك، حاول التأكد من أنها خالية من الأخطاء الهجائية أو القواعد النحوية. ذلك لأن التغريدة تمثلك وقد يؤثر أحدهم سلبًا إذا وجد أخطاء في الكتابة.

8. التفاعل والمشاركة:
لا تتردد في التفاعل والمشاركة في تغريدات الآخرين. قد تصلك ردود من الأشخاص الآخرين وتتعرف على رؤيتهم وأفكارهم المختلفة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة