كيف اسوي اعلان بالسناب واختيار الجمهور المستهدف للاعلانات في سناب شات

Rana Ehab28 أغسطس 2023آخر تحديث :

كيف اسوي اعلان بالسناب

أعلم أنك ترغب في معرفة كيفية إنشاء إعلان على سناب شات وأنا هنا لأساعدك. إليك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها للبدء في إنشاء إعلان ناجح على هذه المنصة الشهيرة :

  1. أولاً وقبل كل شيء، قم بإنشاء حساب إعلاني على سناب شات من خلال زيارة الموقع الرسمي المخصص لذلك أو تطبيق سناب شات.
  2. بمجرد الوصول إلى حسابك الإعلاني، اضغط على “إنشاء إعلان جديد” للبدء في عملية إنشاء إعلان جديد.
  3. حدد هدفك الإعلاني. هل ترغب في زيادة المبيعات، زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو الترويج لحدث معين؟ اختر الهدف المناسب لإعلانك.
  4. اختر نوع الإعلان الذي ترغب في إنشائه. سناب شات يوفر خيارات مثل الإعلانات الثابتة، وإعلانات الفيديو، والفلاتر والعدسات المميزة.
  5. قم بتصميم إعلانك باستخدام أدوات الإبداع المتاحة على سناب شات. احرص على جذب انتباه الجمهور المستهدف وتوفير محتوى جذاب وعصري.
  6. حدد مدة العرض لإعلانك والميزانية المطلوبة. يمكنك ضبط المدة والميزانية وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك.
  7. بعد الانتهاء من تصميم الإعلان وضبط الإعدادات، قم بمراجعته بعناية وتأكد من صحة المعلومات المدخلة.
  8. اضغط على “نشر” لإرسال الإعلان لفريق سناب شات للمراجعة والموافقة عليه.
سناب شات

أنواع الإعلانات في سناب شات

أود أن أشرح لك أنواع الإعلانات المتاحة في سناب شات. إن سناب شات هو واحد من أشهر التطبيقات الاجتماعية حيث يمكن للأفراد التواصل مع بعضهم البعض ومشاركة الصور والفيديوهات. ولكن هناك أيضًا فرصة رائعة للشركات والمعلنين للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر سناب شات. فلنلق نظرة على أنواع الإعلانات المتاحة:

  1. القصة (Story) الإعلانية:
    يعتبر القصة الإعلانية واحدة من أشهر أنواع الإعلانات في سناب شات. تظهر هذه الإعلانات بين القصص المنشورة من قبل المستخدمين، وتستطيع الشركات إضافة رابط مباشر إلى الموقع الخاص بها أو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها. يتيح لك القصة الإعلانية استهداف الجمهور المناسب لمنتجاتك أو خدماتك وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.
  2. الفلاتر (Filters) الإعلانية:
    يسمح سناب شات للشركات بإنشاء فلاتر مخصصة للمستخدمين. هذه الفلاتر تتيح للأشخاص إضافة عنصر إبداعي إلى صورهم وفيديوهاتهم بأسلوب ترويجي. هذا النوع من الإعلانات يعمل على دمج العلامة التجارية في تجربة استخدام سناب شات اليومية للمستخدمين.
  3. اللقطة المموجة (Snap Ads) الإعلانية:
    تعتبر اللقطة المموجة شكلًا شائعًا للإعلانات في سناب شات. يتم عرض هذه الإعلانات بين القصص، وتستمر لمدة 10 ثوانٍ فقط. يمكن للمستخدمين التفاعل مع الإعلان عن طريق الاسحبة الجانبية للتقاطه بالكامل. يمكن أيضًا للشركات إضافة روابط وزر الاستدعاء للتحويل المباشر إلى الموقع أو التطبيق الخاص بها.
  4. الإعلانات الرسمية (Snap Ads Max Reach):
    تمكن الإعلانات الرسمية من الشركات من الوصول إلى جمهور أكبر من خلال عرض الإعلان في توقيتات محددة لمستخدمي سناب شات المستهدفين. يمكن لأصحاب الأعمال تحسين تواجدهم عن طريق الإعلانات الرسمية وزيادة عدد المشاهدات والتفاعل مع الإعلانات.

اختيار الجمهور المستهدف للاعلانات في سناب شات

نود أن نتحدث إليكم اليوم عن كيفية اختيار الجمهور المستهدف للإعلانات على منصة سناب شات. تأتي سناب شات بإمكانيات مذهلة للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع، ولكن لتحقيق أقصى استفادة من هذه الإمكانيات، فإن اختيار الجمهور المستهدف يلعب دورًا حاسمًا.

هناك عدة طرق يمكنكم من خلالها تحديد الجمهور المستهدف لإعلاناتكم على سناب شات:

  1. تحديد العمر والجنس: يمكنكم تحديد موديل العمر والجنس للمستخدمين الذين تودون استهدافهم. سناب شات يوفر مجموعة واسعة من الخيارات لتلبية احتياجاتكم المحددة في هذا الصدد.
  2. استهداف الموقع الجغرافي: يمكن لمعلنينا استهداف المستخدمين بناءً على موقعهم الجغرافي. يمكنكم ضبط الطول والعرض الجغرافي للإعلانات الخاصة بكم لضمان وصولها إلى الجمهور المناسب في مناطق معينة.
  3. استنادًا إلى السلوك: تعتبر خيارات السلوك الاستهداف وتحديد الفئات الأخرى مثل الاهتمامات والتفاعلات وتاريخ التسجيل في المنصة من أهم الأدوات لتحديد الجمهور المستهدف بناءً على سلوك المستخدمين.

مزايا إعلانات السناب شات

من بين المزايا الرئيسية للإعلانات على السناب شات تشمل:

  1. الوصول إلى جمهور واسع: يستخدم السناب شات في جميع أنحاء العالم، وهو خاصة شائع بين فئة الشباب والمراهقين. وبفضل طريقة عرض الإعلانات السلسة وقابلية التفاعل، يمكنك الحصول على انتشار كبير لعلامتك التجارية ووصولك لجمهور مستهدف.
  2. شكل مبتكر وجذاب: يمكنك تصميم إعلانات رائعة ومبتكرة على السناب شات باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات الإبداع مثل المؤثرات البصرية والتصوير المتعدد الزوايا والتأثيرات الصوتية، مما يخلق تجربة مشاهدة فريدة ومسلية للمستخدم.
  3. التفاعل المباشر: يمكن للمستخدمين التفاعل مباشرة مع الإعلانات على السناب شات من خلال التوجيه والنقرات والتفاعل البصري، مما يزيد من فرص التفاعل والمشاركة بشكل فعال مع علامتك التجارية.
  4. تحليلات قوية: يوفر السناب شات تحليلات مفصلة لأداء الإعلانات ، بما في ذلك عدد المشاهدات ومدة المشاهدة ونسبة التفاعل، مما يتيح لك تقييم النتائج وتحسين استراتيجيتك التسويقية.
  5. القدرة على استهداف محدد: يمكنك تحديد محدد الجمهور المستهدف لإعلانك على السناب شات بناءً على معايير مثل العمر والمكان والاهتمامات، مما يضمن أن تصل رسالتك إلى الفئة المستهدفة بدقة وفعالية

تحديد الهدف من الإعلان في سناب

نحدد الهدف الرئيسي للإعلان على سناب شات على أنه:

  1. زيادة الوعي: يتضمن هذا الهدف زيادة مستوى الوعي حول منتجاتنا أو خدماتنا بين المستخدمين. سنسعى لجذب اهتمامهم والحفاظ عليه من خلال إعلانات جذابة وصفحات ترويجية ذات محتوى شيق.
  2. زيادة المبيعات: سنهدف إلى زيادة حجم المبيعات لمنتجاتنا أو خدماتنا من خلال الإعلان على سناب شات. سنستخدم استراتيجيات تسويقية مبتكرة للترويج للعروض الترويجية أو الخصومات الحصرية التي نقدمها.
  3. بناء العلامة التجارية: سنستخدم الإعلانات على سناب شات لبناء صورة قوية للعلامة التجارية وزيادة الولاء لدى المستخدمين. سنركّز على توصيل رسائل تسويقية متكاملة وإبداعية تعبر عن هوية العلامة التجارية وقيمها.
  4. جذب المتابعين والمشتركين: سنهدف إلى جذب عدد أكبر من المتابعين والمشتركين على قنواتنا على سناب شات. سنستخدم محتوى جذاب وشيق لجذب انتباه المستخدمين وزيادة المشاركة والتفاعل مع صفحاتنا.

استراتيجيات ناجحة لإعلانات السناب شات

نود أن نشارك معك بعض الاستراتيجيات الناجحة لإعلانات السناب شات التي قد تفيدك في تعزيز استراتيجية إعلاناتك وتحقيق نتائج إيجابية. إليك بعض النصائح:

  1. استهداف الجمهور الصحيح:
    • قم بتعيين حدود عمرية ومناطق جغرافية تناسب منتجاتك أو خدماتك.
    • استهدف الجمهور الذي يتفاعل بشكل إيجابي مع مجال نشاطك، مما يزيد من فرص نجاح إعلاناتك.
  2. ابتكار المحتوى:
    • قدم محتوى جذاب، مبتكر وفريد لجذب انتباه المستخدمين.
    • قصر إعلانك على المضمون الرئيسي واجعله قصيرًا وسهل الفهم.
    • حاول استخدام المرئيات والعناصر التفاعلية مثل المؤثرات الصوتية والملصقات المتحركة.
  3. تفاعل مع المستخدمين:
    • اجعل إعلاناتك تشجع المستخدمين على المشاركة والتفاعل معها.
    • استخدم الاستبيانات أو السحوبات لزيادة المشاركة والمشاركة الفعالة.
  4. قياس النتائج وتحسين الأداء:
    • قم بتتبع أداء إعلاناتك عبر أدوات تحليلات سناب شات.
    • استند إلى البيانات المستخرجة لتعديل استراتيجياتك ونشر الإعلانات الأكثر نجاحًا

اختيار مكوّنات الإعلان (الصور، النصوص، الرموز التعبيرية، الفلاتر) في سناب شات

فيما يلي المكونات الرئيسية التي تم اختيارها للإعلان:

  1. الصور:
    • نحن قد اخترنا صورًا جذابة وذات جودة عالية تجذب انتباه الجمهور.
    • تتضمن الصور عناصر ملهمة ومشوقة تعبر عن هدفنا ورسالتنا بشكل واضح.
  2. النصوص:
    • قد قمنا باختيار عبارات نصية قصيرة وملفتة تعبر عن جوهر المنتج أو الخدمة التي نقدمها.
    • نحن نركز على استخدام العبارات الإيجابية والمحفّزة لجذب انتباه المشاهدين وزيادة التفاعل مع الإعلان.
  3. الرموز التعبيرية:
    • لإضافة لمسة إبداعية وتعبيرية للإعلان، سنستخدم الرموز التعبيرية المشهورة في سناب شات.
    • نحن نهدف لاستخدام الرموز التعبيرية بشكل استراتيجي لتعزيز العاطفة والتواصل مع المستخدمين.
  4. الفلاتر:
    • نحن نعتزم استخدام الفلاتر المميزة المتوفرة على سناب شات لجعل الإعلان أكثر تفاعلية وجذابة.
    • ستتيح لنا الفلاتر اضافة لمسات فنية ومؤثرات مميزة لتحسين جودة وجاذبية الإعلان

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة