عسل المانوكا جابر القحطاني وعسل مانوكا النهدي هل هو اصلي؟

Rana Ehab28 أغسطس 2023آخر تحديث :

عسل المانوكا جابر القحطاني

  1. معالجة الإمساك: يُعتبر عسل المانوكا جابر القحطاني مفيدًا في علاج الإمساك. يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل المانوكا مع كوب من الحليب وتناوله لتخفيف الإمساك.
  2. علاج اضطرابات المعدة: يساعد عسل المانوكا جابر القحطاني في تخفيف الآلام والاضطرابات الناتجة عن مشاكل المعدة مثل الإمساك والتقلصات.
  3. قوة مضادة للبكتيريا: يتميز عسل المانوكا جابر القحطاني بقوته في محاربة نوع مختلف من البكتيريا الضارة الموجودة في الجسم. وهذا يعزز صحة الجهاز المناعي ويحمي الجسم من العدوى.
  4. غني بالمغذيات: يحتوي عسل المانوكا جابر القحطاني على مجموعة متنوعة من المغذيات الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية. هذه المغذيات تعزز صحة الجسم بشكل عام وتعمل على تعزيز النظام المناعي.
  5. مضاد أكسدة فعال: يُعد عسل المانوكا جابر القحطاني أحد أنواع مضادات الأكسدة الفعّالة. وهذه المضادات الأكسدة تلعب دورًا هامًا في مكافحة تأثيرات الجذور الحرة في الجسم وتحسين صحة الجلد والشعر.
  6. علاج للاضطرابات الجلدية: يُستخدم عسل المانوكا جابر القحطاني في تخفيف أعراض بعض الاضطرابات الجلدية مثل حب الشباب والتهابات الجلد والقروح. يُمكن وضع قطرات قليلة من العسل مباشرة على المنطقة المصابة وتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء.
  7. علاج طبيعي للجراثيم: يُعتبر عسل المانوكا جابر القحطاني بديلاً طبيعيًا لتطهير الجروح والحروق البسيطة. حيث يحتوي العسل على خواص مضادة للجراثيم ومطهرة تساعد في تعقيم الجروح وتعزيز عملية الشفاء.
عسل المانوكا

ما هي الامراض التي يعالجها عسل المانوكا؟

عسل المانوكا هو نوع فريد من العسل يتم استخراجه من أزهار شجرة المانوكا في نيوزيلندا. يحتوي عسل المانوكا على مكونات طبيعية فعالة ومضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يجعله خيارًا شائعًا في علاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية. إليكم قائمة ببعض الأمراض التي يعالجها عسل المانوكا:

  1. حب الشباب (Acne): يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حب الشباب، وقد تظهر البثور والتهابات الجلدية نتيجة لذلك. يُعتقد أن عسل المانوكا يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي تساعد في تنقية البشرة وتقليل حب الشباب.
  2. الأكزيما (Eczema): يُعتبر الأكزيما اضطرابًا جلديًا مزمنًا يتسبب في تهيج والتهاب الجلد. إن مراهم عسل المانوكا قد أظهرت فعالية في تخفيف أعراض الأكزيما وتهدئة البشرة الملتهبة.
  3. التهاب الجلد التماسي: يعاني بعض الأشخاص من التهاب الجلد التماسي بسبب تفاعل جلدهم مع مواد محددة بالاتصال المباشر. يمكن استخدام عسل المانوكا لتقليل التهيج والالتهابات وتخفيف أعراض التهاب الجلد التماسي.
  4. لصحة اللثة والأسنان: يعتبر عسل المانوكا فعالًا في علاج التهاب اللثة وحمايتها. بامتلاكه خصائص مضادة للالتهاب، يساعد في تقليل الانتفاخ والنزف في اللثة، ويحارب البكتيريا التي تؤدي إلى التهابات الفم.
  5. حفظ رطوبة البشرة: يعزز عسل المانوكا الترطيب العميق للبشرة، مما يجعله مفيدًا في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها. يمكن استخدامه كقناع وجه لتنشيط البشرة وتجديدها.

ما هو الوقت الافضل لتناول عسل المانوكا؟

تعتبر عسل المانوكا من العسل الطبيعي الذي يتميز بفوائده الصحية المذهلة. وبالإضافة إلى طعمه اللذيذ، فإنه يعتبر ممتازًا لصحة الجهاز العصبي والهضم، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة. لكن هل تعلم أن هناك وقتًا مثاليًا لتناول عسل المانوكا للاستفادة القصوى من فوائده؟ في هذه القائمة، سنستعرض الأوقات المثلى لتناول عسل المانوكا.

  1. قبل النوم:
    يرغب بعض الأشخاص في تناول ملعقة صغيرة من عسل المانوكا قبل النوم. يُعتقد أن ذلك قد يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وتحسين جودة النوم. اختر وقتًا قريبًا من النوم لتناول العسل، واحرص على ذوبان ملعقة صغيرة من العسل في نصف كوب من الماء الدافئ.
  2. لتحسين صحة القولون:
    يعتبر عسل المانوكا فعالًا في تحسين صحة القولون وتخفيف أعراض بعض الأمراض الهضمية مثل متلازمة القولون العصبي والتهاب القولون. يُنصح بتناول ملعقة صغيرة من عسل المانوكا يوميًا على الريق للاستفادة القصوى من فوائده للقولون.
  3. في بداية فصل الشتاء:
    يُفضل تناول عسل المانوكا عند بداية دخول فصل الشتاء. حيث يمنح الجسم قوة مناعة كبيرة لمكافحة الأمراض والإجهاد المرتبط بالفصل البارد. اجعل من عسل المانوكا جزءًا من روتينك في فصل الشتاء لتعزيز وتقوية جهاز المناعة.
  4. مع الطعام أو الشراب الدافئ:
    يُنصح بتناول ملعقة صغيرة من عسل المانوكا مع وجبة الإفطار على الريق أو مع كوب من الزبادي أو اللبن الرائب. يمكنك أيضًا ذوبان ملعقة عسل المانوكا في كوب من الماء الدافئ وتناولها على الريق. هذا سيضمن استفادتك الكاملة من فوائد العسل.
  5. قبل ممارسة التمارين:
    إذا كنت تمتلك روتين تمارين يومي، فالوقت المثالي لتناول عسل المانوكا هو قبل ممارستها بنصف ساعة. يقدم العسل الطاقة اللازمة ويحافظ على رشاقتك وقوتك أثناء التمارين.
  6. بعد العمل أو التمارين:
    بعد يوم طويل من العمل أو بعد التمارين، يُفضل تناول ملعقة صغيرة من عسل المانوكا لتجديد طاقتك وتهدئة الجسم. استمتع بلذة العسل مع فوائده الصحية في هذه الأوقات.
عسل المانوكا

متى تظهر نتائج عسل مانوكا؟

عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من فوائد عسل مانوكا المميزة، يتساءل الكثيرون عن متى يمكنهم أن يبدأوا في رؤية النتائج. يعد عسل المانوكا النيوزيلندية من بين أكثر العسل الموجودة فعالية وقوة. فهي تحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تعزز صحة البشرة وتساعد في علاج حب الشباب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

  1. فعالية سريعة: لا يوجد وقت محدد لبدء مفعول عسل المانوكا، فذلك يعتمد على الكمية التي تتناولها. تبدأ فعالية تناول العسل النيوزيلندي بعد مدة زمنية تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى ساعة.
  2. مفعول طويل: يمتاز عسل المانوكا بأن فعاليته تستمر لفترة طويلة. حيث يظل مفعوله ثابتًا حتى بعد مرور ثلاث أيام متتالية.
  3. قاتل للبكتيريا: أظهرت الدراسات أن عسل المانوكا فعال في قتل البكتيريا بنسبة تصل إلى 39%. وذلك يعني أنه يُعد أفضل من العديد من المضادات الحيوية التي وصلت نسبة قتل البكتيريا فيها إلى 29% فقط.
  4. دعم لصحة الجهاز الهضمي: في المقام الأول، يساعد عسل المانوكا في تعزيز صحة بطانة الجهاز الهضمي من الفم إلى القولون. فهو يقلل من التهابات الأمعاء ويحسن عملية الهضم بشكل عام.
  5. تحسين القدرة الجنسية: أثبتت العديد من الدراسات العلمية فعالية عسل المانوكا النقي في تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال. لذا يوصى دائمًا بتناول عسل مانوكا للانتصاب وتعزيز الأداء الجنسي.
  6. علاج للبشرة: قد تكون قادرًا على استخدام عسل مانوكا لتهدئة الأكزيما وتخفيف التهيج والحكة والالتهابات الجلدية الأخرى. كما يُعتبر علاجًا فعالًا للحروق والقروح والجروح الجلدية الأخرى.
  7. علاج لالتهاب الحلق: من أجل أفضل نتائج علاج التهاب الحلق، يمكنك إضافة ملعقة من عسل مانوكا الأصلي إلى مشروب القرفة؛ فإن القرفة ذاتها تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة.
  8. تقليل ظهور الندوب: تظهر الندوب نتيجة ترسب ألياف الكولاجين من أجل إغلاق الجروح خلال عملية الشفاء بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أهمية ذلك، إلا أن الندوب تبقى لمدة طويلة. يمكن أن يقلل عسل المانوكا من ظهور الندبات ويعزز عملية التئام الجروح.

لماذا سعر عسل المانوكا غالي؟

١- فوائد فريدة: عسل المانوكا النيوزيلندي يحتوي على مادة فعالة تدعى ميثيل جليوكسال، وهذه المادة تعطيه خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات ومضادة للأكسدة. هذه الفوائد الفريدة تجعل عسل المانوكا مرغوبًا للعديد من الأغراض الطبية والعلاجية.

٢- مرجعية نيوزيلندا: يتم إنتاج عسل المانوكا بكميات محدودة في نيوزيلندا، حيث لا يتخطى إنتاجه 1700 طن سنويًا. هذا الإنتاج المحدود يعزز قيمته ويجعله مناسبًا لتلبية الطلب العالمي المتزايد.

٣- صعوبة الإنتاج: زراعة شجرة المانوكا واستخلاص عسلها يعتبر عملية صعبة ومكلفة. علاوة على ذلك، يجب على المزارعين الحصول على تراخيص خاصة ومراقبة صارمة لضمان جودة المنتج والحفاظ على سلامة الشجرة والبيئة المحيطة بها.

٤- التكنولوجيا المتقدمة: يتطلب استخلاص عسل المانوكا استخدام تقنيات متقدمة لضمان الحفاظ على فوائده الطبية الفريدة. هذه التقنيات تزيد تكلفة الإنتاج وتساهم في ارتفاع سعره.

٥- الطلب العالمي: يزداد الطلب على عسل المانوكا حول العالم، وخاصة في مجالات العلاج والعناية بالبشرة. هذا الطلب المتزايد يؤدي إلى زيادة الأسعار نظرًا للعرض المحدود والإقبال الكبير.

٦- مستورد من قارة بعيدة: يتم استيراد عسل المانوكا من نيوزيلندا أو استراليا، مما يزيد من تكلفته بسبب تكاليف الشحن والنقل البعيدة. هذا يعزز سعره ويجعله أكثر تكلفة للمستهلك.

هل عسل المانوكا يسبب زيادة الوزن؟

  1. يحتوي عسل المانوكا على السكر:

عسل المانوكا يحتوي بالفعل على السكر كمعظم أنواع العسل الأخرى. ولا يمكن نفي حقيقة أن تناول السكر بكميات كبيرة قد يؤدي إلى زيادة الوزن. ومع ذلك، فإن عسل المانوكا لا يحتوي على السكر المكرر الذي يعتبر المسبب الرئيسي لزيادة الوزن.

  1. يحتوي عسل المانوكا على الفيتامينات والمعادن:

بالإضافة إلى السكر، يحتوي عسل المانوكا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم بشكل عام. فهو يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين C والفيتامينات الب من ضمن المعادن المهمة مثل الحديد والكالسيوم والزنك.

  1. الاعتماد على العسل لزيادة الوزن:

على الرغم من أن عسل المانوكا يحتوي على 60 سعرة حرارية تقريبًا في ملعقة واحدة، إلا أن تناول كمية كبيرة للعسل يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة. لذا، فإن الاعتدال في استهلاكه هو المفتاح.

عسل المانوكا

كيف اعرف ان عسل مانوكا اصلي؟

عسل المانوكا هو نوع فريد من عسل النحل المأخوذ من شجيرة المانوكا في نيوزيلندا وأستراليا. وهو يُعتبر أحد أغلى أنواع العسل في العالم بسبب فوائده الصحية المذهلة. ولكن كيف يمكننا التأكد من أن العسل المانوكا الذي نشتريه حقًا أصلي؟ إليكم 7 خطوات هامة لضمان سلامة عسل المانوكا الأصلي:

  1. التحقق من شعار UMF:
    تأكد من وجود شعار منظمة العسل النيوزيلندية UMF (Unique Manuka Factor) على العبوة. هذا الشعار هو علامة الجودة التي تثبت أن العسل المانوكا حاصل على اختبار الجودة والأصالة.
  2. الرقم التسلسلي:
    تحقق من وجود رقم تسلسلي فريد في العبوة للتأكد من أن العسل المانوكا أصلي وخالي من الغش. يمكنك البحث عن الأربعة خطوات التالية للتحقق من الرقم التسلسلي وهي علامة UMF والرقم التسلسلي والتطابق والباركود.
  3. الشركة المُنتجة:
    حاول معرفة اسم الشركة المُنتجة للعسل وبحث عن اسمها في موقع مؤسسة العسل النيوزيلندي. قد تجد معلومات إضافية عن الشركة ونوعية منتجاتها.
  4. علامة الجودة UMF:
    يجب أن يحتوي المنتج على علامة الجودة UMF بوضوح على الملصق الأمامي من العبوة. هذه العلامة تضمن أن العسل المانوكا يحتوي على مستويات كافية من المركبات النشطة التي تجعله فريدًا وذو فوائد صحية مضمونة.
  5. اختبار الذوق:
    العسل المانوكا الأصلي يُعتبر مرا بالنكهة والرائحة الفريدة. إذا كان لديك فرصة لتجربته قبل الشراء، فحاول تذوقه ومقارنته بعسل آخر. إذا كان لديك صعوبة في تمييز الفرق، فمن المحتمل أنه عسل مانوكا غير أصلي.
  6. الثمن:
    عسل المانوكا الأصلي عادة ما يكون أغلى من أنواع العسل الأخرى. إذا وجدت عسل مانوكا بثمن متدني جدًا بالمقارنة مع باقي المنتجات، فقد يكون ذلك دليلاً على أنه غير أصلي.
  7. ابحث قبل الشراء:
    قبل الشراء، قم بإجراء البحث واقرأ تقييمات المستخدمين وتوصياتهم بشأن العلامات التجارية الموثوقة والأماكن التي تبيع عسل المانوكا الأصلي. استخدم المصادر الموثوقة على الإنترنت وتعاون مع المحلات الرسمية لتجنب الغش.

هل عسل المانوكا يقضي على جرثومة المعدة؟

  1. منذ فترة طويلة، يُعتقد أن عسل المانوكا له قدرة على قتل جرثومة المعدة المعروفة بالاسم العلمي Helicobacter pylori (H. pylori)، والتي تُعتبر سببًا رئيسيًا لالتهابات المعدة وقرحتها.
  2. هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن عسل المانوكا يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا، وقد تكون فعالة في التخلص من جرثومة المعدة. ومع ذلك، يجب التأكيد على أن هذه الأبحاث ما زالت قيد الدراسة وتحتاج إلى مزيد من التحليل والتأكيد.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يجب ملاحظة أن أفضل طريقة علمية مثبتة لعلاج جرثومة المعدة هي استخدام مضادات حيوية خاصة وأدوية لخفض حموضة المعدة. لذا، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتجات بديلة لعلاج هذه الحالة.
  4. على الرغم من عدم وجود مؤشرات قوية حول فعالية عسل المانوكا في قتل جرثومة المعدة، فإنه يمكن استخدامه كجزء من نظام غذائي صحي عام لتخفيف اضطرابات المعدة والقولون وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.
  5. يُعتبر عسل المانوكا غنيًا بالمركبات الفعّالة مثل ميثيل غليوكسال Beneficial، والتي تساهم في علاج التهابات الأمعاء وتخفيف القرحة المعوية.
  6. يُنصح باستهلاك ملعقة صغيرة من عسل المانوكا مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، قبل الوجبات، كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع. كما يجب تجنب استخدام أي عسل مانوكا غير أصلي والتأكد من الحصول على منتج معتمد.
  7. في النهاية، يجب الإشارة إلى أن عسل المانوكا ليس علاجًا فوريًا لجرثومة المعدة، ويجب استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب بناءً على حالة كل فرد وتحسين الأعراض والوقاية من المضاعفات.

ما فوائد عسل المانوكا على الريق؟

عسل المانوكا هو نوع خاص من العسل المستخرج من شجرة المانوكا في نيوزيلندا. يعتبر عسل المانوكا ذو فوائد صحية مذهلة ويمكن استخدامه على الريق للاستفادة من فوائده العديدة.

في هذا المقال سنستعرض بعض فوائد عسل المانوكا عند تناوله على الريق:

  1. تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي عسل المانوكا على خصائص مضادة للتأكسد ومضادات حيوية طبيعية تعمل على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض والعدوى.
  2. تحسين صحة الجهاز الهضمي: يساهم عسل المانوكا في تحسين صحة الجهاز الهضمي وعلاج الاضطرابات المعوية، مثل عسر الهضم والانتفاخ.
  3. علاج مشكلات الجلد: يعد عسل المانوكا فعالًا في علاج مشاكل الجلد مثل الحبوب والحروق والتهيج. يمكنك استخدامه على الريق لتعزيز صحة البشرة وتقليل الالتهابات.
  4. تقوية الانتصاب: قامت الأبحاث بإثبات فوائد عسل المانوكا في تحسين الانتصاب لدى الرجال. يمكن تناول ملعقة من عسل المانوكا على الريق يوميًا للاستفادة من هذه الفائدة.
  5. زيادة الطاقة والحيوية: يحتوي عسل المانوكا على سعرات حرارية قليلة ومغذيات مفيدة للجسم، مما يساعد في زيادة الطاقة والحيوية. تناوله على الريق يمكن أن يمنحك دفعة إضافية من النشاط والحيوية خلال اليوم.

هل عسل المانوكا يعالج القولون؟

عسل المانوكا هو نوع من العسل المميز بفوائده الصحية العديدة والمتعددة. واحدة من هذه الفوائد هي قدرته على علاج التهاب القولون التقرحي ومشاكل القولون بصفة عامة. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض الأبحاث والدراسات التي تشير إلى فاعلية عسل المانوكا في معالجة هذه الحالات.

  1. تأثير مضاد للبكتيريا:
    بحسب بعض الدراسات، تبين أن عسل المانوكا يمتلك تأثيرا مضادا لبعض أنواع البكتيريا المسببة لالتهابات القولون مثل المطثية العسيرة والإشريكية القولونية. هذا يشير إلى إمكانية استخدامه كعلاج طبيعي لمشاكل القولون المرتبطة بالتهابات بكتيرية.
  2. علاج اضطرابات المعدة:
    تشير بعض الدراسات إلى أن عسل المانوكا يعمل أيضًا على تخفيف أعراض مرض كرون واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى. يعود ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على تهدئة الجهاز الهضمي.
  3. معالجة متلازمة القولون العصبي:
    قد أظهرت الدراسات التجريبية أن عسل المانوكا يمكن أن يكون فعالًا في معالجة متلازمة القولون العصبي. يعتقد أن خصائصه المضادة للالتهابات تلعب دورًا في تحسين الأعراض وتقليل التهيج في الجهاز الهضمي.
  4. طريقة استخدام عسل المانوكا:
    للاستفادة من فوائد عسل المانوكا في علاج مشاكل القولون، ينصح بتناوله بشكل منتظم وبالطريقة الصحيحة. يمكنك تناوله مفردًا، أو مزجه مع شاي الأعشاب الدافئ، أو حتى وضعه على الخبز.
  5. الحذر من الحساسية:
    على الرغم من فوائد عسل المانوكا، يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من حساسية للعسل حذرين في استخدامه. قد يسبب تناوله ردود فعل تحسسية في بعض الأشخاص، لذا يُنصح بالتوقف عن استخدامه في حالة حدوث أي أعراض غير مرغوب فيها.

ما هي افضل انواع عسل المانوكا؟

عسل المانوكا هو نوع خاص من العسل المعروف بفوائده الصحية وخصائصه الفريدة. يتم انتاجه بواسطة نحل مانوكا الموجود في نيوزيلندا وأستراليا. تختلف جودة عسل المانوكا وتركيزه بناءً على المكونات الأيضية للنباتات والعوامل البيئية.

هنا ستجد قائمة بأفضل أنواع عسل المانوكا:

  1. عسل مانوكا الثلاثي فائق الجودة (UMF + 15): هذا النوع يحتوي على تركيز كبير من مركب الميثيل جليوكسال، وهو المركب المسؤول عن الصفات الطبية لعسل المانوكا. يتميز بقدرته الشفائية العالية ويعتبر الأعلى جودة بين أنواع عسل المانوكا.
  2. عسل مانوكا UMF + 10: يُعتبر هذا النوع من أنواع عسل المانوكا المختلفة الأكثر شهرة. يحتوي على تركيز متوسط ​​من الميثيل جليوكسال مما يجعله فعالًا في علاج العديد من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بسعره الأكثر ملاءمة لجميع الفئات.
  3. عسل مانوكا UMF + 5: يحتوي هذا النوع على تركيز منخفض من الميثيل جليوكسال، وبالتالي فإنه يمتلك القدرة الشفائية الأقل بين أنواع عسل المانوكا. ومع ذلك، لا يزال له فوائد صحية قيّمة ويُستخدم في مجموعة متنوعة من المستحضرات الطبية والتجميل.
  4. عسل المانوكا أحادي النكتار MGO 525: يُعد من بين أفضل أنواع عسل المانوكا التي تحتوي على تركيز مرتفع من المركبات الطبيعية النشطة التي تساهم في فوائده الصحية. يستخدم على نطاق واسع في علاج التهابات الجروح والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  5. عسل المانوكا بتصنيف وقوة MGO 550: يعتبر هذا النوع من عسل المانوكا من أجود أنواع العسل على مستوى العالم. يتميز بتركيز عالٍ من الميثيل جليوكسال وبالتالي فإنه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض ولدعم جهاز المناعة.

عسل مانوكا النهدي هل هو اصلي؟

هناك العديد من الشركات التي تقدم عسل مانوكا، ولكن من بين هذه الشركات تبرز العلامة التجارية الشهيرة للعسل المانوكا وهي “مانوكا النهدي”. ولكن هل هذا العسل حقًا أصلي؟ وهل يتمتع بجودة عسل المانوكا الأصلي؟ في هذا القائمة المرجعية، سنستعرض بعض المعلومات المهمة حول عسل مانوكا النهدي ومدى صحته وأصالته.

  1. الشفافية والتصنيع:
    تشتهر شركة مانوكا النهدي بالشفافية والتزامها بأعلى معايير التصنيع. يتم استخلاص العسل من عملية طبيعية بمستوى ميثيل جليوكسال 1000، وهو محلّي طبيعي بدون أي منكهات صناعية. وتؤكد الشركة أن جميع منتجاتها تم اختبارها ومراقبتها بشكل دوري لضمان جودتها وسلامتها.
  2. التتبع والشهادات:
    كل منتج من منتجات مانوكا النهدي يحتوي على رمز تتبع QR فريد يمكن فحصه للتحقق من أصالة العسل. هذا يعزز ثقة المستهلك في الجودة والأصالة. بالإضافة إلى ذلك، تحمل جميع منتجات مانوكا النهدي شهادات UMF و MGO، وهما مؤسسات معترف بها تضمن جودة العسل.
  3. قيمة مؤشر الـ MGO:
    مانوكا النهدي تُنتج فقط عسل المانوكا الأصلي المصنف 300 MGO وما فوق. قيمة MGO هي مؤشر لمستوى المرحلة الفعالة لمادة الميثيل جليوكسال في العسل، ولا يزال هذا المنتج يُعتبر ذو قيمة عالية.
  4. الشركة المصنعة:
    شركة مانوكا النهدي هي شركة تصنيع العسل النيوزيلندية، وهي واحدة من الشركات الرائدة في السوق. تُعتبر هذه الشركة موثوقة ومعروفة بجودة منتجاتها.

لماذا سمي عسل المانوكا بهذا الاسم؟

عسل المانوكا هو نوع فريد من العسل المنتج في نيوزيلندا وأستراليا، وهو مشهور بخصائصه المضادة للبكتيريا والمفيدة لصحة الجهاز الهضمي والعديد من الاستخدامات الطبية. تُعرف شجرة المانوكا أيضًا باسم شجيرة الشاي، وهو مصدر رحيق النحل الذي يستخدم لإنتاج عسل المانوكا. ولكن ما هو سبب تسمية هذا العسل بهذا الاسم؟ هل هناك قصة خلفه؟ هنا سبب التسمية:

  1. شجرة المانوكا:
    تُعرف شجرة المانوكا بأنها شجيرة صغيرة تنمو في جبال نيوزيلندا وأجزاء من أستراليا. تحتوي أزهار هذه الشجرة على رحيق طيب الطعم وذو فوائد صحية كثيرة. يقوم النحل بجمع رحيق هذه الأزهار وتحويله إلى عسل المانوكا المفيد.
  2. الخصائص المميزة:
    عسل المانوكا يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي تُعزز الصحة العامة وتساعد على محاربة العدوى. يُعتقد أن الكثير من هذه الخصائص مستمدة من الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في شجرة المانوكا نفسها.
  3. تسمية قديمة:
    تعود تسمية عسل المانوكا إلى الثقافة التقليدية للسكان الأصليين في نيوزيلندا، والذين كانوا يعتبرون هذه الشجرة مُقدسة وذات قيمة طبية عالية. يعود ذلك إلى قرون عديدة قبل اكتشاف فوائد العسل المانوكا بواسطة العالم الحديث.
  4. الشهرة العالمية:
    بفضل فوائده وخصائصه الفريدة، اشتهر عسل المانوكا في جميع أنحاء العالم. وقد تم تسمية الشجرة المنتجة لهذا العسل بشكل عام باسم “شجيرة المانوكا”، وبالتالي فإن تسمية العسل نفسه بهذا الاسم يرتبط بهذه الشجرة.

كم سعر عسل المانوكا في السعودية؟

يعتبر عسل المانوكا من المنتجات الفريدة التي تتمتع بخصائص صحية مميزة، وهو محبب لدى الكثيرين في السعودية. ومن أجل مساعدتك على التعرف على أفضل الأسعار والخيارات المتاحة في المملكة، قمنا بجمع مجموعة من المعلومات حول سعر عسل المانوكا في السوق السعودية.

  1. عسل المانوكا الأصلي UMF 5:
    • سعر عسل المانوكا 250 جرام في أمازون: 538 ريال سعودي.
    • يشتمل على كيس أقراص عسل المانوكا 25 حبة.
    • سعر خاص: 399 ريال سعودي.
  2. عسل مانوكا دكتور مانوكا 250 جرام (970+ MGO):
    • سعره يتراوح من 1700 جنيه مصري إلى 2800 جنيه في نون مصر.
    • يغطي هذا النوع من العسل احتياجات الجسم بشكل ممتاز، ويعزز صحة الجهاز المناعي.
  3. إيكوهني عسل مانوكا MGO +100 ويل ميل عسل المانوكا +15 ام جي:
    • يباع بحزمة وزنها 500 جرام.
    • يشتمل على خصم 50%، حيث يصبح سعره: 315.68 ريال سعودي.

كيفية استخدام عسل مانوكا

  1. استخدامه كمكمل غذائي:
    • يمكن تناول 5 ملاعق صغيرة من عسل مانوكا يوميًا، يفضل تقسيمها على فترات طوال النهار.
    • يمكن إضافة ملعقة كبيرة أو اثنتين من عسل المانوكا إلى الأطعمة المثلجة مثل الزبادي أو الشوفان أو الخبز لزيادة فوائده الهضمية.
  2. علاج قرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبي:
    • تناول ملعقة صغيرة من عسل مانوكا قبل تناول الطعام أو قبل النوم بساعة.
    • يمكن تناول ملعقة كبيرة من عسل مانوكا على الريق مع كوب من الماء الدافئ.
    • قد تكفي من 3 إلى 5 حبات من حلاوة المانوكا صباحًا لعلاج قرحة المعدة وتهيجات القولون العصبي.
  3. علاج التهابات الحلق:
    • استخدم بخاخ عسل المانوكا المختلط بالعكبر، ورشه على منطقة الحلق لتهدئة التهاباتها.
  4. استخدامه في علاج القولون:
    • يكفي تناول ملعقة صغيرة من عسل المانوكا يوميًا على الريق، أو يمكن إضافتها إلى كوب من الزبادي أو اللبن الرائب

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة