طريقة صبغ الشعر بالبيت وهل يجب غسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة؟

Rana Ehab30 أغسطس 2023آخر تحديث :

طريقة صبغ الشعر بالبيت

إذا كنتِ تفكرين في تغيير لون شعركِ وتجربة صبغه في المنزل، فأنتِ في المكان المناسب! قد يكون صبغ الشعر في البيت مهمةً مخيفةً في البداية، لكن مع اتباع هذا الدليل البسيط خطوة بخطوة، ستتمكنين من الحصول على نتائج رائعة وإطلالةٍ جديدةٍ بثقة.

قبل أن تبدأي، نصائح هامة:

  • تأكدي من اختيار لون الصبغة المناسب للون شعرك الأساسي ولون بشرتك.
  • قومي بحماية نفسكِ ومساحة عملكِ من البقع المحتملة بوضع منشفة أو غطاء حول كتفيكِ.
  • تجنّبي وضع الصبغة على فروة الشعر، واستخدمي مشطًا لتجزئة الشعر بشكل متساوٍ وسهل الصبغ.
  • لا تنسي أيضًا ترك منطقة الأطراف والأذنين والرقبة خاليةً من الصبغة لتفادي البقع.

الخطوة 1: استعداد المواد
احصلي على علبة صبغة الشعر المناسبة وتأكدي من أنها تحتوي على أكسدة وصبغة اللون. افرغي محتوى العلبتين في وعاء وامزجيهما جيدًا.

الخطوة 2: تحمي الشعر
ضعي قليلاً من بلسم الشعر الذي لا يترك على طول خط انتهاء الشعر وعلى أذنيكِ ورقبتكِ. سيساهم هذا في حماية تلك المناطق من الصبغة.

الخطوة 3: التجزئة
استخدمي مشطًا لتجزئة شعركِ بخطوط مستقيمة. يمكنكِ أيضًا عمل تجزئة أفقية مخفية في منتصف الرأس لتسهيل الصبغ.

الخطوة 4: البدء بالصبغ
استخدمي فرشاة خاصة بصبغ الشعر لتطبيق اللون على قمة الشعر. قومي بدهن قسم صغير من الشعر بشكلٍ متساوٍ وثابت. ضغطي على الفرشاة لكي تحصلي على توزيع جيد للصبغة.

الخطوة 5: صبغ الأمام
انتقلي من قمة الشعر إلى الأمام بالتدريج. ضعي الصبغة بشكلٍ متساوٍ على الشعر وحاولي تجنّب تطبيقها على فروة الشعر.

الخطوة 6: الملاحظة والوقت
اتركي الصبغة على شعركِ للفترة المحددة في تعليمات الصبغة. اهتمي بمراقبة تطور اللون للحصول على النتيجة المطلوبة.

الخطوة 7: غسل الشعر
بعد انتهاء الوقت المحدد، اغسلي شعركِ جيدًا بالماء حتى يخرج الصبغ تمامًا. قد يكون من الأفضل استخدام بلسم خاص بعد الصبغ لترطيب الشعر وإعطائه لمعانًا.

 صبغ الشعر بالبيت

ما هي أفضل طريقة لصبغ الشعر في المنزل؟

صبغ الشعر في المنزل قد يكون تحدًا، لكن مع الخطوات الصحيحة والأدوات المناسبة، يمكنك الحصول على نتائج رائعة تشعرك وكأنك في صالون تجميل. إليكم أفضل طريقة لصبغ الشعر في المنزل:

  1. حضّروا الأدوات المناسبة:
    قبل أن تبدؤوا في صبغ الشعر، تأكدوا من وجود جميع الأدوات المطلوبة. ستحتاجون إلى صبغة الشعر المفضلة لديكم، وعامل التنشيط (الأوكسجين)، وقفازات مطاطية، ووعاء، وفرشاة صبغة، والكاب البلاستيك.
  2. قسّموا شعركم:
    افصلوا شعركم إلى أقسام لتسهيل عملية الصبغ. إذا كان لديكم لون غامق وترغبون في تفتيحه، فابدؤوا الصبغ من الجزء الأسفل من رأسكم، مع الحفاظ على مسافة تبلغ حوالي 2 سم بين فروة الرأس وخط الصبغ.
  3. اتبعوا تعليمات الصبغة:
    اتبعوا تعليمات الصبغة الموجودة على العبوة بعناية. قد تختلف المدة التي يجب أن تتركوا فيها الصبغة على شعركم حسب الماركة ولون الصبغة. تذكروا أن مدة زيادة الوقت لن تؤدي إلى لون أفضل، بل قد تؤدي إلى تلف الشعر.
  4. استخدموا خطوة الترطيب:
    بعد استخدام الصبغة وشطف الشعر، قوموا بوضع بلسم الترطيب المرفق مع صبغة الشعر. هذه الخطوة ستساعد في ترطيب الشعر وإعادة بنائه بعد عملية الصبغ.
  5. احموا شعركم:
    حافظوا على صحة شعركم بعد صبغه عن طريق تجنب استخدام المنتجات ذات الحرارة العالية مثل مكواة الشعر ومجفف الشعر. كما يمكنكم استخدام ماسك أو زيت للشعر بشكل منتظم لترطيبه وتقويته.
  6. رغم ذلك، تذكروا أن صبغ الشعر في المنزل قد يكون تحدًا لبعض الأشخاص، خاصةً إذا كان صبغ الشعر لاول مرة. في حال كنتم غير واثقين في قدراتكم، فقد تكون الأفضلية هي زيارة صالون تجميل محترف لصبغ شعركم.

كيف اصبغ شعري بالبيت مكونات طبيعيه؟

١. الحناء والشاي: قومي بخلط كمية من الحناء مع الشاي المغلي، وأضيفي إليها القليل من الحليب للعجن، وربع كوب من الخل. اتركي المزيج ليتخمر لمدة حوالي ساعتين أو ثلاثة ثم أضيفي عصير الليمون. هذه المكونات الطبيعية ستساعد في تلوين الشعر باللون البني.

٢. عصير الجزر: اختاري عصير الجزر لصبغ الشعر بألوان دافئة. لو كنت ترغبين في لون أحمر أعمق، يمكنك استخدام عصير البنجر بدلاً من عصير الجزر.

٣. صبغة الشعر بخل التفاح والبابونج: قومي بخلط خل التفاح مع مغلي البابونج، واستخدمي هذا المزيج لتفتيح لون شعرك بطريقة طبيعية.

٤. صبغة الشعر بالشمندر: استخدمي عصير الشمندر للحصول على لون أحمر طبيعي في شعرك. ضعيه مباشرة على فروة الرأس وانتظري لبضعة ساعات قبل شطفه.

٥. صبغة الشعر بالقهوة: يعد القهوة خيارًا رائعًا لصبغ الشعر بلون أغمق. قومي بتحضير فنجان من القهوة القوية واستخدميها لتغطية الشعر واتركيها لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة قبل شطفها.

٦. صبغة الشعر بالزنجبيل: اخلطي عصير الزنجبيل مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة 30-60 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

٧. صبغة الشعر بالكركم: قومي بخلط مسحوق الكركم مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على شعرك. اتركيه لمدة ساعتين قبل شطفه.

ما هي الصبغه التي لا تضر الشعر؟

تعد عملية صبغ الشعر إحدى الطرق الشائعة لتغيير لونه وإضفاء مظهر جديد ومنعش. ولكن، يعتبر التعامل المستمر مع المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر التقليدية مضرًا للشعر، حيث يمكن أن تسبب الأمونيا والبيروكسيد والمواد الكيميائية الأخرى تلفًا في الألياف الشعرية.

ولحسن الحظ، هناك صبغات متوفرة في السوق تُصنع خصيصًا لتقديم لون جميل دون أن تسبب أي ضرر للشعر. في هذه المقالة، سنستكشف بعض هذه الصبغات التي لا تضر الشعر:

  1. صبغة برو دي جي لوريال:
    تُعد صبغة برو دي جي لوريال من الصبغات التي تنفذ إلى قلب الشعر لتصبغه من الداخل. تتميز هذه الصبغة بتركيبة فريدة من نوعها تحتوي على جزيئات صبغة صغيرة الحجم تتطاير في الفروة وتعمق اللون في الشعر بشكل متساوٍ. كما أنها تحتوي على تركيبة ترطب الشعر وتمنحه لمعانًا وتغذية.
  2. صبغة ويللا سوفت كلر دون أمونيا:
    إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج جميلة دون التضحية بصحة شعرك، فإن صبغة ويللا سوفت كلر دون أمونيا هي الخيار المثالي. فهي تعد صبغة لطيفة على الشعر، حيث أنها خالية تمامًا من الأمونيا. تحتوي هذه الصبغة على مكونات طبيعية وتقوم بتلطيف الشعر وإضفاء لمسة نهائية طبيعية وجميلة.
  3. صبغة شعر بيونيك BioNike الإيطالية:
    إذا كان لديك فروة حساسة أو جلدية يتطلب الحذر في اختيار منتجات العناية بالشعر، فإن صبغة شعر بيونيك BioNike الإيطالية هي الخيار المثالي. تعتبر هذه الصبغة خالية تمامًا من البارابين والنيكل والكوبالت والغلوتين والعطور، وهي مصممة خصيصًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. تحتوي أيضًا على مرطبات ومكونات تغذي الشعر وتحافظ على صحته.

بغض النظر عن صبغة الشعر التي تختارها، هناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار للحفاظ على صحة شعرك:

  • قم بترطيب شعرك بانتظام باستخدام ماسكات مغذية وزيوت طبيعية.
  • تجنب استخدام المكواة وأدوات التصفيف الحرارية بشكل مفرط.
  • قم بقص الشعر بانتظام للتخلص من الأطراف المتقصفة.

كيف نضع الصبغة على الشعر؟

إذا كنت ترغبين في تجديد مظهرك بصبغ شعرك، فإليك بعض الخطوات الهامة لوضع الصبغة على الشعر بشكل صحيح:

  1. تحضير الشعر:
    • قبل وضع الصبغة، قومي بغسل شعرك جيدًا وتأكدي من أنه خالٍ من أي زيوت أو مستحضرات تجميل سابقة.
    • يُفضل تجفيف الشعر قليلاً وتركه رطبًا قبل البدء في وضع الصبغة.
  2. حماية الجلد:
    • ضعي قليلاً من زبدة الشيا أو كريم البترول على حاجبيك وخط الشعر على الجبهة والأذنين. هذا سيمنع الصبغة من التلوث على الجلد والحصول على لون غير مرغوب فيه.
  3. استخدام قفازات:
    • قومي باستخدام قفازات مناسبة لحماية يديك من التلوين. يحتوي الصبغ على مواد كيميائية قد تسبب تهيجًا للبشرة إذا تم ملامستها.
  4. تقسيم الشعر:
    • استخدم مشط الرقم لتقسيم الشعر إلى أقسام صغيرة وتثبيتها بالمشابك.
  5. وضع الصبغة:
    • اتبع تعليمات الصبغة الموجودة على العلبة وقم بتحضيرها وخلطها بحسب الظروف المحددة.
    • قومي بوضع الصبغة على جذور الشعر أولاً. حركي الصبغة بلطف باتجاه الأطوال واستخدم فرشاة أو قطعة قماش لتوزيعها بالتساوي.
  6. الانتظار:
    • انتظر لفترة محددة وفقًا لتعليمات الصبغة قبل غسل الشعر. قد تحتاج إلى وضع قبعة دش أو لف شعرك بورق الألومنيوم للمساعدة في تثبيت الصبغة وتحقيق اللون المطلوب.
  7. الشطف:
    • اشطف شعرك جيدًا حتى يكون الماء واضحًا. استخدم البلسم المقدم مع الصبغة لترطيب الشعر وتقويته.
  8. التجفيف والتصفيف:
    • قومي بتجفيف شعرك بلطف باستخدام منشفة ناعمة. يُفضل تجفيفه بالهواء عندما يكون الشعر رطبًا.
    • استخدم أدوات تصفيف الشعر المعتادة لتصميم شعرك حسب رغبتك.
 صبغ الشعر بالبيت

 

كيف اصبغ شعري بني فاتح في البيت؟

هل ترغبين في تجديد لون شعرك وإعطائه لمسة جديدة بلون بني فاتح رائع؟ لا داعي للذهاب إلى صالون التجميل، يمكنك صبغ شعرك باللون البني الفاتح في المنزل بسهولة وبطرق بسيطة. في هذا المقال، سنقدم لك خطوات سهلة لتحقيق اللون المثالي لشعرك في المنزل.

  1. تحضير المواد:
      • عصير الليمون: كوب واحد
      • الخل: كوب واحد
      • قمي باختيار وعاء مناسب واخلطي المقادير جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس.

     

  2. تطبيق الصبغة:
    • ضعي قفازات الحماية لحماية يديك.
    • ابقي على أغراض الصبغ بعيدة عن مساحة الصبغ.
    • قسّمي شعرك إلى أجزاء صغيرة وبواسطة فرشاة، قومي بوزع الصبغة على جميع أجزاء الشعر.
  3. اتركي الصبغة تعمل:
    • اتركي الصبغة على شعرك لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، لكن تذكري أن تتحققي من توجّه اللون خلال هذه الفترة للحصول على اللون البني الفاتح المناسب لك.
  4. شطف الصبغة:
    • قمي بشطف شعرك جيدًا بالماء الدافئ حتى يخرج كل آثار الصبغة.
    • ضعي بلسم للشعر واتركيه لمدة قصيرة قبل شطفه بالماء البارد.
  5. العناية بالشعر المصبوغ:
    • استخدمي شامبو وبلسم خاص للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون المثالي.
    • قومي بتنظيف شعرك بالماء البارد للحفاظ على لونه.

5 أشياء يجب معرفتها حول مدة بقاء الصبغة على الشعر

  1. النوع والجودة:
    تلعب نوعية الصبغة دورًا مهمًا في مدة بقاءها على الشعر. الصبغات المؤقتة عادة ما تدوم لفترة قصيرة، بينما الصبغات الدائمة تبقى لفترة أطول. ومن بين أنواع الصبغات الدائمة، هناك اختلاف في الجودة والمكونات التي تؤثر في مدة بقاء اللون على الشعر.
  2. حالة الشعر:
    حالة شعرك قد تلعب أيضًا دورًا في مدة بقاء الصبغة. إذا كان شعرك مصبوغًا سابقًا أو تالفًا، فقد يكون أصعب للصبغة أن تلتصق بالشعر وتبقى لفترة طويلة. من الأفضل تجهيز شعرك جيدًا قبل الصباغة لضمان نتائج أفضل وتجنب تلاشي اللون بسرعة.
  3. التساقط والغسل:
    تساقط الشعر وتعرضه للغسل المتكرر يمكن أن يؤثر أيضًا في مدة بقاء الصبغة على الشعر. كلما غسلتِ شعرك بشكل متكرر، ستلاحظين تلاشي اللون بشكل أسرع. من الأفضل استخدام منتجات للعناية بالشعر المصممة خصيصًا للشعر المصبوغ وتجنب استخدام المنتجات القاسية التي يمكن أن تزيل الصبغة بسرعة.
  4. الحفاظ على اللون:
    هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للمساعدة في الاحتفاظ باللون لفترة أطول. تجنب تعريض شعرك لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حيث يمكن أن تتلاشى الأشعة فوق البنفسجية في الشمس اللون وتجعله باهتًا. استخدم منتجات الحماية من الحرارة عند استخدام مجفف الشعر أو أدوات تصفيف الشعر الساخنة.
  5. العوامل البيئية:
    بعض العوامل البيئية مثل التلوث والهواء الرطب يمكن أن يؤثروا على مدة بقاء الصبغة على الشعر. يمكن أن يسبب التعرض المستمر لهذه العوامل في تلاشي اللون بسرعة. من الأفضل استخدام منتجات للحماية من هذه العوامل والابتعاد عن بيئات قاسية قد تؤثر سلبًا على لون شعرك.

كيف احصل على شعر اشقر بدون صبغه؟

من المعروف أن الحصول على لون شعر أشقر قد يكون متعبًا ومُكلفًا في صالونات التجميل. ولكن هل تعلمين أنه يمكن الحصول على لون شعر أشقر بدون صبغة وبطرق طبيعية وآمنة؟ في هذا المقال، سنقدم لك بعض الوصفات والنصائح التي تساعدك في الحصول على لون شعر أشقر جميل بدون صبغة.

  1. استخدام عصير الليمون:
    • اخلطي نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من الشامبو ونصف كوب من الماء في وعاء.
    • ضعي العجينة على شعرك، ثم اتركيها لمدة 15-20 دقيقة.
    • اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر.
    • قومي بتكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على اللون المطلوب.
  2. الشمس:
    • اجلسي في الشمس لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين يوميًا.
    • الشمس تساعد على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي، لذا حافظي على حماية شعرك من التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  3. استخدام الكركم:
    • قومي بتحضير مستحضر من خلال خلط 6 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون مع الماء حتى تكون لديك عجينة.
    • قومي بتطبيق العجينة على شعرك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة.
    • اغسلي شعرك جيدًا بالماء.
  4. استخدام شاي البابونج:
    • قومي بتحضير 4 ملاعق كبيرة من بابونج مع ماء دافئ حتى يصبح لديك عجينة.
    • قومي بتطبيق العجينة على شعرك واتركيها لمدة 30-45 دقيقة.
    • اغسلي شعرك جيدًا بالماء.
  5. استخدام خل التفاح:
    • قومي بخلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 3/4 كوب من الماء.
    • ضعي الخل على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
    • اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو.

نصائح إضافية:

  • قومي بتغذية شعرك بشكل جيد باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان لمنعه من الجفاف والتلف.
  • احرصي على تنظيف فروة رأسك جيدًا واستخدام شامبو مناسب لشعرك.
  • قومي بتقليل استخدام أدوات تسخين الشعر مثل مجفف الشعر والمكواة الحرارية، فقد تؤثر على لون وصحة شعرك.
 صبغ الشعر بالبيت

ما هي اجمل صبغات الشعر؟

صبغات الشعر هي أدوات تجميلية رائعة لتحويل اللون وإضفاء لمسة من الجاذبية على شعرك. ومن بين الصبغات المتاحة في السوق، هناك بعض العلامات التجارية التي تبرز بجمالها وأداءها المميز. في هذا المقال، سنستعرض بعض أجمل صبغات الشعر التي يمكنك اعتمادها للحصول على نتائج مذهلة.

  1. صبغات شعر ريفلون:
    تتميز صبغات الشعر من ريفلون بحقيقة أنها تحتوي على مواد مغذية للشعر مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند. تعتبر هذه الصبغات خيارًا رائعًا لمن يهتمون بصحة شعرهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن صبغات ريفلون تأتي بدون أمونيا، مما يعني أنها لطيفة على فروة الرأس وتقلل من فرصة تلف الشعر.
  2. صبغات شعر لوريال باريس:
    تُعد صبغات شعر لوريال باريس من أشهر العلامات التجارية في عالم الجمال. تتوفر هذه الصبغات بمجموعة متنوعة من الألوان، بدءًا من الأسود اللامع إلى البني الفاتح والبني الداكن والأحمر والأشقر الداكن والأشقر الفاتح وحتى الأرجواني والبنفسجي. تضمن صبغات شعر لوريال باريس تغطية كاملة للشعر مع حفاظها على إشراقة ولمعان اللون لفترة طويلة.
  3. صبغة كوليستون الألمانية:
    تُعد صبغة كوليستون الألمانية أحد أشهر الصبغات المستخدمة في صالونات التجميل. تتميز هذه الصبغة بتركيبتها المثالية التي تجعل اللون يدوم لفترة طويلة دون تلاشي. بالإضافة إلى ذلك، فإن صبغة كوليستون تحتوي على مواد مغذية للشعر تساعد في تقويته وتغذيته بعمق.
  4. كريم صبغة اكسيلانس من لوريال باريس:
    تقدم لوريال باريس كريم صبغة اكسيلانس الذي يعد خيارًا مثاليًا لمن يعانون من الشعر الأبيض. يعمل هذا المنتج على تغطية الشعر الأبيض بطريقة طبيعية ودقيقة، مما يمنحك لونًا جميلًا وثابتًا يدوم لفترة طويلة.

ما هو رقم الصبغة التي تغطي الشيب؟

إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشيب وتبحثين عن صبغة شعر تساعدك على تغطية الشيب بشكل فعال، فقد تواجهكِ بعض الأسئلة حول رقم الصبغة المناسبة. في هذا المقال، سنقدم لكِ بعض المعلومات حول ألوان صبغات التي تغطي الشيب، ونساعدكِ في اختيار الصبغة المناسبة التي تلائم لون شعركِ وتحقق لكِ النتائج المرجوة.

  1. كيفية فهم رقم الصبغة:

عملية معرفة رقم الصبغة تتطلب فهم بعض المفاهيم الأساسية. يتألف رقم الصبغة من رقمين، حيث يشير الرقم الأول إلى درجة اللون (فاتح أو غامق)، بينما يشير الرقم الثاني إلى لون الصبغة الأساسي. على سبيل المثال، إذا كان لديكِ صبغة غارنييه أشقر رمادي غامق رقم “16”، فإن اللون الأساسي هو الشقراوات وهو درجة 6 وهو لون رمادي غامق.

  1. الصبغة المناسبة للشعر البني:

إذا كان لديكِ شعر بني، فإنه يمكنكِ استخدام صبغة غارنييه بني رقم 4. تعتبر هذه الدرجة من الصبغة مناسبة لغطاء الشعر البني بالكامل وتجعل مظهركِ أكثر شبابًا وحيوية. يظل هذا اللون على الشعر لمدة تقريبية تصل إلى شهرين.

  1. ماذا عن لون شعركِ وبشرتكِ؟

لتحديد الصبغة المناسبة لكِ بناءً على لون شعركِ وبشرتكِ، يمكنكِ مراعاة التالي:

  • إذا كان لديكِ شعر أشقر وبشرة بيضاء، يمكنكِ استخدام صبغة غارنييه بني رقم 4. هذا اللون يساعد على القضاء على الشيب بشكل كامل ويعطي الشعر مظهرًا لائقًا للغاية.

ما هي افضل صبغة شعر خالية من الامونيا؟

تعتبر الصبغات الخالية من الأمونيا تحفة حقيقية في عالم صبغ الشعر، حيث تمنحك اللون المثالي دون التأثير السلبي على صحة شعرك. إذا كنت تبحث عن أفضل صبغة شعر خالية من الأمونيا، فإليك بعض الخيارات الممتازة:

  1. لوريال بارودجي (Loreal Prodigy Hair Color):
    إنها صبغة رائعة تقدم درجات ألوان متنوعة، وهي توفر نتائج مدهشة دون استخدام الأمونيا. تأتي هذه الصبغة بتركيبة مميزة تعزز اللمعان وتحافظ على صحة شعرك.
  2. لوريال هيلثي لوك (L’oreal Healthy Look):
    تعد هذه الصبغة مناسبة للشعر الضعيف والهش، حيث تحتوي على مكونات تغذي الشعر وتعزز صحته. كما أنها تقدم مجموعة واسعة من الألوان الجذابة وتدوم لفترة طويلة.
  3. غارنييه نوتريس نورشينغ (Garnier Nutrisse Nourishing):
    تتميز هذه الصبغة بتركيبة غنية بالزيوت المغذية والفيتامينات، التي تحمي وتغذي شعرك بعمق أثناء عملية الصبغ. إنها تقدم نتائج مشرقة ولامعة دون التأثير الضار للأمونيا.
  4. شيا مويستشر (Shea Moisture):
    هذه المجموعة تعد خيارًا طبيعيًا وعضويًا، حيث تحتوي على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند. تغذي هذه المكونات الشعر وتحافظ على الترطيب الطبيعي، مما يجعل الصبغة مناسبة للشعر الجاف والتالف.
  5. صبغة ويللا سوفت كلر دون أمونيا (WELLA Soft Color No Ammonia):
    تعد هذه الصبغة مثالية للأشخاص الذين يفضلون تجربة الصبغ في المنزل، فهي سهلة الاستخدام وتعطي نتائج رائعة. تأتي بتركيبة لطيفة على الشعر وتقدم مجموعة متنوعة من الألوان الجذابة.

من اين ابدا صبغ الشعر؟

صبغ الشعر في المنزل قد يكون أمرًا مخيفًا في البداية، ولكن بالتدريب والممارسة ستتمكنين من إجراء هذه العملية بسهولة. إذا كنتِ تفكرين في صبغ شعرك في المنزل وتبحثين عن من أين تبدأين، فإليكِ 5 خطوات لتسهيل العملية وتحقيق نتائج مثالية.

خطوة 1: التجهيز

  • قسّمي شعرك إلى 4 أقسام لتسهيل استخدام الصبغة.
  • ارتدي ملابس قديمة ووضع كاب بلاستيكي لحماية ملابسك والأرضية من الصبغة.
  • اقرأ واتبع تعليمات المنتج جيدًا لتحضير الصبغة.

خطوة 2: التطبيق

  • إذا كان شعرك غامقًا وتريدين تفتيحه، ابدئي الصبغ من الجزء الأسفل من الرأس، مع ترك مسافة 2 سم تقريبًا من فروة الرأس.
  • استخدمي فرشاة الصبغة لوضع الصبغة على خصل الشعر، ابدأ من الوراء واتجهي نحو الأمام.
  • استمري في دهن خصل الشعر بالصبغة حتى تنتهي من تغطية كل الشعر.

خطوة 3: وقت الانتظار

  • اتركي الصبغة على شعرك لمدّة ربع ساعة على الأقل، تحققي من تعليمات المنتج للتوقيت المناسب.

خطوة 4: غسل الشعر

  • اغسلي شعرك بالماء الدافئ حتى يصبح الماء خالٍ من الصبغة.
  • استخدمي بلسم مرطّب لتنعيم شعرك وتقليل التأثيرات الجانبية للصبغة.

خطوة 5: تثبيت اللون

  • قد يكون هناك حاجة لوضع بخاخ ثابت للون الشعر لتحقيق نتائج ثابتة ودائمة.
  • احرصي على تطبيق واقي حرارة قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية.

هل يجب غسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة؟

1. انتظري 72 ساعة: بعد صبغ الشعر، يجب أن تنتظري لمدة 72 ساعة (3 أيام) قبل غسله بالشامبو. هذه الفترة تسمح لطبقة الجلد الدهنية أن تثبت وتمنع اختراقها من قبل الماء والشامبو. بالتالي، يجب تجنب غسل الشعر بسرعة لضمان استقرار اللون.

2. استخدم الماء الفاتر: عند غسل الشعر بعد الصبغة، اعتمدي على الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن. الماء الساخن قد يزيل اللون بسرعة ويؤثر على قوة وجمال الصبغة.

3. استخدم الشامبو المخصص للصبغة: عندما تقررين غسل شعركِ بالشامبو، اختاري منتجًا مخصصًا للشعر المصبوغ. هذا النوع من الشامبو يمنحك نتائج أفضل ويساعد في الحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول. قد تضعين أيضًا بلسمًا متطابقًا مع الشامبو لتحسين نعومة الشعر ولمعانه.

4. استخدم الشامبو الجاف: في أيام الانتظار بين غسلات الشعر، يمكنكِ استخدام شامبو جاف آمن للصبغة. هذا النوع من الشامبو يمتص الزيت ويحافظ على مظهر شعركِ بين غسلاته. استخدمي الشامبو الجاف بينما تنتظرين الفترة المطلوبة لغسل الشعر بالشامبو المائي.

5. احرصي على غسل الشعر المصبوغ بالماء الفاتر: عندما تقومين بغسل شعركِ المصبوغ، احرصي على استخدام الماء الفاتر وتوزيعه بالتساوي على فروة الرأس والشعر. قمي بتدليك فروة الرأس بلطف للتخلص من أي أثر للصبغة واستعمال كمية قليلة من الشامبو لتنظيف شعركِ بشكل جيد.

6. لا تغسلي شعركِ بشكل مفرط: بعد عملية الصبغ، من الأفضل عدم غسل شعركِ بشكل متكرر مثلما كنتِ تفعلين في الماضي. قد تحتاجين إلى غسله أقل تكرارًا لتحافظي على لون الصبغة. قد ينصح الكثير من خبراء الشعر بعدم غسل الشعر لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 أيام على الأقل بعد الصبغة.

احرصي على متابعة نصائح خبراء الشعر للحفاظ على لون الصبغة وصحة شعركِ بشكل مثالي. يجب أن تكون عملية غسل الشعر المصبوغ بالشامبو ناعمة وحذرة لتجنب نزع اللون من الشعر المصبوغ. حافظي على نضارة ولون شعركِ لأطول فترة ممكنة باتباع الإرشادات المذكورة في هذا المقال.

هل يجب أن يكون الشعر نظيف قبل الصبغ؟

  1. الاعتقاد الشائع:
    ينتشر اعتقاد بأنه ليس عليك صبغ الشعر وهو نظيف، وهذا اعتقاد صحيح.
  2. تجنب غسل الشعر قبل الصبغة:
    لهذه الغاية، يجب الامتناع عن غسل الشعر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام قبل موعد الصبغة.
  3. المزايا من عدم غسيل الشعر قبل الصبغة:
    لا تحتاج إلى غسيل الشعر قبل صبغه، حيث تحمي الإفرازات الدهنية الفروة وتسمح بدوام اللون لفترة أطول.
  4. الشعر التالف والهش:
    الشعر الجاف والهش والتالف هي أسباب تجعل من الأفضل رفض غسل الشعر قبل الصباغة.
  5. عدم غسل الشعر لتوزيع الصبغة بشكل صحيح:
    يتم توزيع الصبغة بشكل صحيح ولا تؤذي الشعر، ولا ينبغي غسل الشعر.
  6. الشعر الرمادي والصباغة:
    دهن الشعر الرمادي يتطلب الصباغة فقط على الشعر المتسخ. يجب عدم استخدام مكيفات تترك على الشعر قبل العملية.
  7. توجيهات صبغ الشعر المبلل والجاف:
    عند إعادة التلوين، ضعي الخليط أولاً على الجذور ، ثم انتظري 10 دقائق قبل الغسل لمدة المتبقية.
  8. تأثير الماء على صبغ الشعر:
    الشعر المبلل قد يؤثر على عملية صبغه، حيث يشكل الماء حاجزًا على الشعر وقد يعطي لونًا غير المتوقع.
  9. موعد صبغ الشعر:
    حددى موعد صبغ شعرك، وحرصى على عدم غسل الشعر قبل موعد الصبغة لمدة 5 أيام، حتى تتراكم زيوت الشعر على خصل الشعر وفروته. وهذا سيعمل على تحسين نتائج الصبغة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة