طريقة تشغيل غسالة الصحون وماذا تعني علامة الشمس في غسالة الصحون؟

Rana Ehab11 سبتمبر 2023آخر تحديث :

طريقة تشغيل غسالة الصحون

أولا سنتعرف على كيفية تعبئة رف الغسالة العلوي. توضع الكؤوس والأكواب في رف الغسالة العلوي مع وضع وجه الكأس نحو الأسفل. يُفضل أيضاً تثبيتها قليلاً لمنع سقوطها. بالنسبة للأطباق، يُراعى غسلها جيداً قبل وضعها في الغسالة، حيث سيتم إزالة البقايا الغذائية بشكل أسهل.

ثانياً، يأتي الدور في توصيل غسالة الصحون بمصدر الكهرباء. هذه العملية يجب أن تتم بعناية لضمان سلامة الاستخدام. يُوصى باتباع تعليمات الشركة المصنعة لتوصيل الأسلاك الكهربائية بشكل صحيح.

ثالثاً، يجب أن نلتفت إلى بعض النصائح للحفاظ على غسّالة الصحون بأداء ممتاز. ينصح بتنظيف المرشحات والأنابيب بشكل دوري لمنع التكثف والانسدادات. كما يجب الانتباه لاستخدام المنظفات المناسبة واتباع تعليمات الاستخدام بشكل صحيح.

أخيراً، يعد تشغيل غسالة الصحون بديلاً أكثر كفاءة ونظافة عن غسل الأطباق يدويًا بالماء. إذ يتيح لك إزالة بقايا الطعام بواسطة ملعقة أو شوكة قبل وضع الأطباق في الغسالة. لا توجد حاجة لغسلها بالماء مسبقاً، حيث أن ذلك يمكن أن يتسبب في انسداد رشاشات المياه وأنابيب الصرف.

طريقة تشغيل غسالة الصحون

هل يمكن استخدام غسالة الصحون بدون ملح؟

يعتبر ملح غسالة الصحون أحد المكونات الأساسية في عملية غسل الأطباق بالغسالة. تقوم هذه المادة بتخفيف الماء ومنع ظهور الترسبات الكلسية على عناصر التسخين والأسطح الداخلية للجهاز. بدون استخدام ملح غسالة الصحون، قد يصبح التصلب الكلسي أحد المشاكل المحتملة التي يواجهها أصحاب غسالات الصحون. وبالتالي، فإن استخدام ملح غسالة الصحون ضروري للحفاظ على أداء الجهاز وزيادة عمره التشغيلي.

ومن الجدير بالذكر أنه لا ينبغي استخدام ملح الطعام العادي بدلاً من ملح غسالة الصحون. فملح الطعام ناعم أكثر من الملح المخصص للغسالة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد في أنابيب التصريف وعرقلة عملية الغسيل الفعالة.

ومع ذلك، هناك بعض البدائل التي يمكن استخدامها عوضاً عن ملح غسالة الصحون. يمكن استخدام ملح الليمون، وذلك عن طريق خلط نصف كوب من اريال أوتوماتيك مع نصف كوب من الكلور وملعقة كبيرة من ملح الليمون. ومع ذلك، ينبغي ملاحظة أن هذه البدائل قد لا تكون بديلاً فعالاً لاستخدام ملح غسالة الصحون المخصص.

قد يتساءل البعض ماذا إذا كانت مياه المنطقة الخاصة بهم نظيفة بما فيه الكفاية؟ في هذه الحالة، يمكن استبدال الملح بالماء العادي. ومع ذلك، يجب مراعاة أن استخدام ملح غسالة الصحون يساعد في مضاعفة كفاءة مسحوق تنظيف الجهاز، مما يقدم أفضل نتائج نظافة ممكنة للأطباق.

ماذا تعني علامة الشمس في غسالة الصحون؟

تعد علامة الشمس في غسالة الأطباق مؤشرًا على كفاءة طاقة الجهاز. يعد اختيار غسالة الصحون ذات كفاءة طاقة عالية عاملًا هامًا يجب مراعاته عند شراء الجهاز. وهناك فوائد كبيرة لفهم رمز الشمس أو النجمة في غسالة الصحون.

عند استخدام غسالة الصحون، قد تظهر عدة رموز بشكل عادي على لوحة التحكم، وتعني رموز البرامج الخاصة في الجهاز العديد من الأمور المختلفة. على سبيل المثال، رمز المفتاح قد يشير إلى أن الجهاز مقفل وقيد العمل. أما رمز الشمس فيغني أن غسالة الصحون تعمل بكفاءة طاقة عالية.

علاوة على ذلك، يوجد عادة مقياس إعادة ملء مساعد الشطف في غسالة الأطباق. إذا كان مؤشر مساعد الشطف مضيئًا، فهذا يشير إلى أن كمية الماء في مساعد الشطف في الجهاز منخفضة ويحتاج إلى إعادة التعبئة.

أحد الرموز الأساسية الأخرى التي قد توجد على غسالة الصحون هو رمز الصنبور المنمق. عندما ترى هذا الرمز، فإنه يشير إلى أهمية التحقق من توصيلة الماء المرتبطة بالجهاز.

يمكن لرموز الشمس والنجمة أن تتضمن أيضًا صورًا توضيحية مفيدة تتعلق بالحرارة والأواني، وغير ذلك الكثير. تختلف هذه الرموز من شركة لأخرى حسب العلامة التجارية للجهاز.

من الواضح أن الفهم الجيد لرموز غسالة الصحون يلعب دورًا حاسمًا في ضمان استخدام الجهاز بأقصى كفاءة وأداء ممتاز. لذا، يُنصح بقراءة دليل المستخدم والاطلاع على التعليمات المقدمة من الشركة المصنعة للتعرف على معنى كل رمز واستخدامه بطريقة صحيحة.

طريقة تشغيل غسالة الصحون

هل يجب وضع ملح مع الاقراص في غسالة الاطباق؟

أن استخدام ملح غسالة الأطباق ضروري لأداء هذه الأجهزة بكفاءة تامة واستكمال عملية غسل الصحون بشكل فعال. يقوم ملح غسالة الأطباق بتخفيف الماء ومنع تكوّن الرواسب الكلسية على العنصر السخان والسطح الداخلي للخزان، وبالتالي يضمن غسيل الأطباق بشكل أفضل.

لا يمكن استبدال ملح غسالة الأطباق بأقراص غسالة الأطباق. عندما تدفع ثمن أقراص الغسالة، ربما تجد أن هناك كمية صغيرة من الملح ممزوجة بها، ولكن هذه الأقراص ليست مصممة لأداء وظيفة الملح في نظام تنقية المياه لغسالة الأطباق بشكل كامل.

يجب استخدام ملح غسالة الأطباق المصمم خصيصًا لها والذي يأتي عادة في شكل حبيبات خشنة لمنع انسداد خزان الملح في الجهاز. بالعكس، يكون ملح الطعام ناعمًا وهذا يعني أنه لن يكون فعالًا وربما يتسبب في انسداد أنابيب التصريف.

لا يهم العلامة التجارية التي تختارها، المهم أن تكون مصممة خصيصًا لغسالة الصحون. لا يمكن استخدام ملح الطعام أو ملح البحر أو ملح الكوشير كبديل لملح غسالة الأطباق.

إذا كنت تعيش في منطقة تتميز بانتشار المياه الناعمة(تحتوي على تركيزات أيونات منخفضة نسبيا)، فيمكنك استخدام أقراص الغسالة بدلاً من الملح. لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن غسالة الأطباق تحتاج إلى نوعية محددة من الملح للعمل بكفاءة وفاعلية تامة.

بشكل عام، يعتبر استخدام الملح في غسالة الصحون أمرًا ضروريًا لتحقيق أفضل نتائج غسل وتجفيف للأطباق. لذلك، من الأفضل أن تتبع الطرق الموصى بها من قبل الشركة المصنعة لجهازك وتستخدم ملح غسالة الأطباق المخصص لتحقيق أداء قوي ومستدام لجهازك.

كم مرة في اليوم اشغل غسالة الاطباق؟

يظهر أنه يتم تشغيل غسالة الأطباق عدة مرات في اليوم. بينما يشير البعض إلى التشغيل مرة واحدة في اليوم فقط، هناك أيضًا ظروف تتطلب تشغيلها مرتين أو أكثر في اليوم.

في شهر رمضان، يبدو أن الوضع يتغير حيث تكون حاجة لتشغيل غسالة الأطباق مرتين على الأقل يوميًا، وفي بعض الأحيان حتى ثلاث مرات. قد يتساءل البعض إذا ما كان بإمكانهم تشغيل الغسالة عدة مرات متتالية إذا كانت المواعين غير جافة، وهنا تظهر أهمية وجود ميزة التجفيف في نظام الغسالة.

عند وجود مرحلة تجفيف في النظام، فإنه من المعتقد أنها تكفي لغرض التجفيف بأكمله. لكن يتوقف ذلك على مدى توفر الكهرباء واختلاف برامج الغسيل ودوراتها. قد يتطلب الأمر تشغيل الغسالة أكثر من مرة في اليوم في حال كانت دورة الغسيل تستمر لثلاث ساعات مثلاً وهناك حاجة لعدة دورات غسيل.

ومن الملاحظ أيضًا أنه يجب ترتيب الأطباق بشكل صحيح داخل الغسالة حتى لا تتداخل وتعيق عملية التنظيف، حيث قد يضطر المستخدم إلى إعادة غسل بعض الأطباق مرة أخرى.

لذلك، يُنصح بمراجعة دليل المستخدم المرفق مع غسالة الأطباق لمعرفة الطريقة الأمثل لاستخدامها وتكرار تنظيفها. وعدد مرات تشغيل الغسالة يعتمد بشكل عام على عدد الدورات التي يتم تشغيلها يوميًا أو حسب الاحتياجات الفردية لكل شخص.

طريقة تشغيل غسالة الصحون

ماذا تعني رموز غسالة الصحون؟

في حياة اليومية، تعتبر غسالة الصحون من الأجهزة الهامة التي تساعدنا في توفير الوقت والجهد في تنظيف الأطباق. ولكن في بعض الأحيان، قد نواجه مشاكل تقنية تؤدي إلى ظهور رموز أعطال على شاشة الغسالة.

تعد رموز الأعطال الموجودة في غسالة الصحون مفتاحًا لفهم الأخطاء التقنية التي قد تحدث في الجهاز. إذا ظهر أي رمز على شاشة الغسالة، فينبغي الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بالجهاز لمعرفة معنى الرمز وكيفية تصحيح المشكلة.

قائمة ببعض رموز غسالة الصحون الشائعة ومعانيها:

  • رمز F3: يشير إلى وجود خطأ في نسبة الماء. يجب على المستخدم التحقق من وجود عائق يعوق حركة ذراع الغسيل أو وجود تسرب ماء.
  • رمز F2: يدل على خطأ في جهاز استشعار تعكر غسالة الصحون. تحتاج الغسالة إلى تنظيف وإزالة أي أوساخ أو رواسب موجودة في الحوض الذي يكشف عن وجود انسداد ما.
  • رمز F01: يشير إلى مشكلة في وحدة التحكم الأساسية للجهاز. يجب على المستخدم إعادة تشغيل الجهاز وإذا استمر الخطأ، فقد يكون هناك حاجة للتواصل مع الفني المختص.
  • الرمز الذي يشبه الشمس: يعتبر هذا الرمز إشارة إلى انتهاء دورة الغسيل وأن الأطباق جاهزة للخروج من الجهاز. يمكن للمستخدم فتح الغسالة وإخراج الأطباق بعد ظهور هذا الرمز.

علماً أن رموز أعطال غسالة الصحون تختلف من جهاز إلى آخر وتعتمد على الطراز والماركة. لذا، يجب على المستخدم استشارة دليل المستخدم الخاص بجهازه لمعرفة معاني الرموز المحددة التي تظهر على شاشة الجهاز.

تهدف هذه الرموز إلى مساعدة المستخدم في تحديد مشكلة الجهاز والعمل على تصحيحها، وفي بعض الأحيان يمكن للمستخدم أن يقوم بإصلاح المشكلة بنفسه. ومع ذلك، قد تحتاج بعض المشاكل إلى تدخل فني محترف لإصلاحها.

تذكر، دليل المستخدم هو المرجع الأول والأهم لفهم معاني رموز غسالة الصحون والتعامل معها بسهولة وفعالية.

ماذا تعني إشارة F5 في غسالة الصحون؟

أن الرمز F5 في غسالة الصحون يشير إلى وجود خلل في إمداد الماء أو التصريف. يمكن أن يكون السبب واحدًا من عدة مشكلات، مثل إغلاق الصمام أو عطل في مضخة الغسيل.

عند ظهور إشارة F5 على لوحة التحكم بغسالة الصحون، يجب التحقق من عمل المستشعر الخاص بهذه الوظيفة. قد يكون هناك حاجة لتنظيف المستشعر أو استبداله بعنصر جديد إذا تعرض للتلف.

علاوة على ذلك، يمكن أن تكون غسالة الصحون من نوع Atlant عرضة لظهور خطأ F5 في بداية البرنامج. يتسبب هذا الخطأ بشكل رئيسي بسبب عطل في صمام السحب أو انسداد في النظام. لذا، من الضروري قراءة المزيد حول الإجراءات التي يجب اتخاذها في هذه الحالة المعينة.

يجب أيضًا الاهتمام بالإشارة F1 في غسالة الصحون وير لبول، حيث تشير إلى وجود عطل في صمامات المياه أو مستشعر التعويم. في هذه الحالة، يوصى بالحصول على مساعدة فنية متخصصة لحل المشكلة.

من الواضح أن إشارة F5 في غسالة الصحون تشير إلى مشكلة في نظام تزويد المياه أو تصريفها. يُنصح بالتحقق من الأجزاء المعنية وإجراء الصيانة اللازمة للتأكد من عمل الجهاز بشكل صحيح.

ما هو بديل صابون غساله الصحون؟

في ظل تزايد استخدام غسالات الصحون في المنازل، اصبح من الضروري العثور على بديل فعال وبتكلفة أقل لصابون غسالة الصحون. ومن هنا، تأتي هذه الطريقة السهلة والفعالة لصنع بديل منظف غسالة الصحون.

تتمثل هذه الطريقة في وضع عدة قطرات من الماء والبيكينج صودا في المكان المخصص للصابون.

هذا البديل المنزلي يأتي بسعر أقل بكثير مقارنة بالمنظفات الخاصة بغسالة الصحون، مما يوفر لمالكي الغسالة فرصة لاستخدام منظف عالي الجودة دون تحمل تكاليف باهظة.

هذه الطريقة تأتي بمزايا عديدة، حيث يمكن للمستخدم أن يحضّر كمية مناسبة من المنظف حسب الحاجة، وبالتالي يقلل من الهدر والتبذير. كما أنها توفر للمستخدم فرصة للتحكم في المكونات المستخدمة وضمان استخدام المواد ذات الجودة العالية.

هل يجوز استخدام الصابون السائل في غسالات الاطباق؟

إذا قمت بملء حاوية الصابون في غسالة الأطباق الخاصة بك باستخدام الصابون السائل، ستواجه مشكلة تجاوز الرغوة على الأرجح. ستملأ الرغوة الناتجة الغسالة وثم تفيض من الجهاز، مما قد يتسبب في تلف الجهاز أو تعطله. لهذا السبب، الخبراء ينصحون بعدم استخدام الصابون السائل في غسالات الأطباق.

وفي حال كنت بحاجة إلى استخدام منظفات أو صابون لتنظيف غسالة الأطباق الخاصة بك، فأنصحك باستخدام المنظفات الصديقة للبيئة المخصصة لغسالة الأطباق. قد يكون من الضروري إزالة الرغوة الزائدة داخل الغسالة باستخدام وعاء كبير، حيث يُفضل إزالة أكبر قدر ممكن من الرغوة والانتباه إلى احتمالية أن تكون ساخنة جداً.

وعلاوة على ذلك، يجب أن تتذكر أن استخدام الصابون السائل لفترات طويلة قد يؤدي في الواقع إلى تقليل أداء جهازك، بينما استخدام الصابون السائل بشكل أقل يمكن أن يزيد من أدائها.

إذا كنت تستخدم صابون الغسالة السائل، يجب عليك أن تتبع تعليمات الاستخدام التي تأتي مع المنتج. بعض الأشخاص يعتقدون أنه يمكن وضع الصابون السائل في نفس الحاوية التي يتم وضع الصابون البودرة فيها. ولكن ينصح ببساطة بإتباع تعليمات الشركة المصنعة ووضع الصابون السائل في المكان المناسب المخصص له داخل الجهاز.

متى افتح باب غسالة الصحون؟

يعتقد البعض بأنه يجب فتح باب غسالة الصحون عقب الغسلة لتجف الأطباق على الهواء. ولكن، من الجدير بالذكر أن هذا التصرف قد يؤدي إلى إلغاء دورة الغسيل في بعض الطرازات، وخاصة إذا كانت الغسالة تقوم بدورة التجفيف. وهذا يعني أنه يجب فحص تعليمات الاستخدام والتشغيل للطراز الذي يمتلكه الشخص قبل فتح الباب.

بعض الأنماط من غسالة الصحون قد تسمح بفتح الباب في منتصف الدورة، ولكن هذا يجب أن يتم بحذر وعلى مسؤولية الشخص. كما قد تسمح بعض الطرازات بتفعيل خاصية فتح الباب تلقائياً، ومن بين هذه الطرازات نجد غسالة الصحون وير بول LAVE-VAISSELLE وغسالة الصحون بوش سيري 4. في جميع الأحوال، يتعين مراعاة التعليمات الخاصة بكل طراز لضبط درجة العسر والملمع.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عدم استخدام غسالة الصحون قد يؤدي إلى نمو العفن والبكتيريا، وهو أمر قد لا يكون معروفا للكثيرين. لذلك، في حالة عدم الحاجة إلى استخدام الغسالة، قد تكون من الأفضل ترك الباب مفتوحا قليلاً للسماح بتهوية الغسالة وتجفيفها بشكل صحي.

أخيراً، إذا تعذر الوصول إلى الكهرباء أو في حالة حدوث أعطال في الأسلاك الكهربائية، يجب أن يتم إيقاف دورة الغسيل قبل فتح الباب. وقد يتم فتح الباب في هذه الحالة، ولكن سيتم إعادة ضبط البرنامج وتوقف الغسيل بفضل مستشعر خاص.

من الواضح أن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بفتح باب غسالة الصحون. ولذا، من المهم دائما الاطلاع على تعليمات الاستخدام والتشغيل المرفقة مع الجهاز، والالتزام بالتوصيات الموجودة فيها لضمان الاستخدام الآمن والفعال لهذا الجهاز المنزلي الهام.

هل الخل غلط على غسالة الاطباق؟

تتعدد أساليب تنظيف الغسالة في المنازل، ومن بين هذه الأساليب استخدام الخل الأبيض كوسيلة فعالة في مكافحة الصدأ والتخلص من الروائح الكريهة. ولكن هل هذا الأمر صحيح عند استخدامه في غسالة الأطباق؟

ينصح بصب الخل الأبيض في الجزء السفلي من غسالة الأطباق أثناء دورة الشطف بدلاً من إخضاع موزعات شطف الغسالة للخل. وعلى الرغم من أن هذه المعلومات صحيحة، إلا أنه يجب أخذ بعض الاحتياطات أثناء القيام بهذه العملية.

في البداية، يجب أن يتم صب كوب من الخل الأبيض في وعاء أو كوب، ثم يتم وضعه على رف الغسيل العلوي في غسالة الأطباق. لاحظ أنه يجب إجراء هذه العملية أثناء تشغيل الغسالة.

فوائد دورة الخل لغسالة الأطباق تتمثل في حماية الغسالة من الصدأ وتنظيفها بشكل جيد، حيث يعد الخل الأبيض مادة قوية لإزالة الرواسب والشوائب. كما يساعد في التخلص من روائح غير مستحبة ويمنع تشكل بقع الماء على الأواني والأطباق. وبالتالي، يعتبر الخل بديلاً فعالاً لمساحيق التنظيف المتوفرة في الأسواق.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب تجنب وضعها في غسالة الأطباق بغض النظر عن استخدام الخل. ومن هذه الأشياء: الملاعق الخشبية، وسكاكين المطبخ، وغطاء حلة الضغط، والميلامين، والبرطمانات. يجب تجنب وضع هذه العناصر في الغسالة حتى وإن كتب عليها أنها آمنة للاستخدام في الغسالة.

احرص دائمًا على اتباع تعليمات الشركة المصنعة للغسالة والمحافظة على سلامة وجودة عملها.

ماذا تعني علامة E4 في غسالة الصحون؟

تشكل غسالة الصحون أحد الأدوات المنزلية الأساسية التي تسهم في تسهيل عملية غسل الأطباق وتوفير الوقت والجهد. ومع ذلك، قد تواجه بعض المشاكل والأعطال التي قد تعوق عملها بشكل صحيح. ومن بين هذه المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجهها غسالة الصحون هي ظهور رمز الخطأ E4.

ماذا يعني رمز الخطأ E4؟
عند ظهور رمز الخطأ E4 على شاشة غسالة الصحون، يكون هناك مشكلة محتملة في جهاز الغسيل تتعلق بكمية الماء في الخزان. ينبغي أن يكون تدفق الماء في الغسالة متزامنًا مع متطلبات العملية، وإلا فإنه قد يحدث تسرب أو تجمع للماء أو توقف في ضخ الماء.

ما هي الأسباب المحتملة لظهور الخطأ E4؟
توجد عدة أسباب محتملة لظهور الخطأ E4 في غسالة الصحون، ومن أبرزها:

  1. تسرب الماء: قد يكون هناك تسرب في واحدة من الأنابيب المختلفة داخل الجهاز، مما يؤدي إلى تجمع كمية زائدة من الماء في الخزان وظهور الخطأ E4 على الشاشة.
  2. مشكلة في خرطوم تزويد الماء: قد يحدث سد أو انعواج في خرطوم تزويد الماء، ما يؤثر على تدفق الماء بشكل صحيح ويسبب تراكم السائل في الخزان وظهور الخطأ E4.
  3. خلل في المستشعر الحراري: قد يتعطل المستشعر الحراري في الغسالة، مما يؤدي إلى اكتشاف كمية زائدة من الماء في الخزان وظهور الخطأ E4 على الشاشة.
  4. مشكلة في إمدادات الطاقة: قد تكون هناك مشكلة في إمدادات الطاقة لوحدات التسخين في الجهاز، ما يجعل الغسالة غير قادرة على تسخين الماء بشكل صحيح ويؤدي إلى ظهور الخطأ E4.

كيف يمكن حل المشكلة؟
أولاً، يجب التحقق من جميع أنابيب وخراطيم الغسالة للتأكد من عدم وجود تسرب أو انسداد. إذا وجدت أي مشاكل في هذه الأنابيب، فقد يكون من الأفضل استدعاء فني صيانة لإصلاحها.

ثانياً، يجب فحص خرطوم تزويد الماء والتأكد من عدم وجود سد أو انعواج فيه. إذا تم تشخيص مشكلة في الخرطوم، يتعين استبداله بأخر جديد لضمان تدفق الماء بشكل صحيح.

ثالثاً، يجب التحقق من حالة المستشعر الحراري وإذا لزم الأمر يجب استبداله بمستشعر جديد.

أما إذا كانت المشكلة تكمن في إمدادات الطاقة، فيجب عليك التأكد من سلامة الأسلاك والتوصيلات والقياسات الكهربائية. في حالة عدم القدرة على حل المشكلة، يُنصح بالاتصال بمتخصصي الصيانة المعتمدين لتقديم الدعم والمساعدة المطلوبة.

من الضروري العمل على إصلاح مشكلة الخطأ E4 في غسالة الصحون في أقرب وقت ممكن، حتى لا تؤدي هذه المشكلة إلى تلف أكبر وتكلفة المزيد من المال.

ماذا تعني اشارة CL في الغسالة؟

ظهور إشارة CL على شاشة غسالة الصحون قد يثير القلق والاستغراب لدى بعض الأشخاص، إلا أنه لا يشير إلى وجود أي خطأ أو عطل في الغسالة. في الواقع، رمز CL يعني أن وظيفة قفل الأطفال قد تم تفعيلها.

الميزة الرئيسية لقفل الأطفال في الغسالة هي حماية الأطفال من التلاعب بالأزرار وتغيير إعدادات الغسالة أثناء عملية التشغيل. عند تفعيل قفل الأطفال، يتم تأمين جميع الأزرار باستثناء زر إلغاء تشغيل القفل.

يرجى ملاحظة أنه إذا تم عرض رمز CL على شاشة الغسالة، فلا داعي للقلق بشأن أي خلل أو مشكلة في الجهاز. فقط تأكد من إلغاء تشغيل وضع قفل الأطفال عن طريق الضغط على زر الإلغاء المخصص لذلك.

هل غسالة الصحون تغسل البلاستيك؟

يبدو أن غسالة الصحون لديها تأثير مختلف على أنواع مختلفة من البلاستيك. في حين يمكن غسل بعض انواع البلاستيك في غسالة الصحون، هناك أنواع أخرى من البلاستيك التي يجب تجنب غسلها بهذه الطريقة.

إليك قائمة بأنواع البلاستيك التي يجب أخذ الحذر عند وضعها في غسالة الصحون:

  1. البلاستيك الرقيق: ينصح بعدم وضع البلاستيك الرقيق في غسالة الصحون، حيث يمكن للحرارة العالية أن تسبب الذوبان أو التشوه لهذه الأدوات.
  2. البلاستيك غير القابل للغسل: بعض البلاستيك المقوى ، مثل الأدوات والأواني المطلية بالفضة ، قد يتأثر بالغسيل في غسالة الصحون ويفقد بريقه.
  3. الأواني البلاستيكية التي يمكن التخلص منها: الأكواب والأطباق والشوك والملاعق والسكاكين البلاستيكية ينصح بعدم وضعها في غسالة الصحون، حيث يمكن أن تتلف هذه الأدوات بفعل الحرارة.

بشكل عام، يفضل غسل الأواني البلاستيكية يدويًا للحفاظ على جودتها وعدم تعرضها للتشوه أو الذوبان. وفي حالة وجود بلاستيك قوي وعالي الجودة يحمل عبارة “آمنة لغسالة الأطباق”، يمكن وضعه في غسالة الصحون في الرف العلوي.

عند استخدام غسالة الصحون، يجب أيضًا تجنب وضع العناصر الأخرى المصنوعة من الخشب القابل للتشقق أو الأدوات المطاطية.

للحفاظ على صحة الأواني والتأكد من عدم تلفها أو تشوهها، دائمًا ينصح بقراءة تعليمات الشركة المصنعة للغسالة الصحون واتباع الإرشادات الموجودة عليها.

هل غسالة الصحون صحية؟

كشفت دراسة جديدة عن تحذير هام يجب أخذه في عين الاعتبار عند استخدام غسالة الصحون، حيث يمكن أن تكون مصدراً للبكتيريا القاتلة. وأوضحت الدراسة أن الغسالة العادية التي نعتمد عليها لتعقيم الأواني وغسلها بشكل جيد، يمكن أن تكون حاضنة للبكتيريا الضارة.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، أكدت الدراسة أنه يجب الحد من استخدام الغسالة أو غسل الصحون المنظفة بالمياه جيدًا بعد خروجها من الغسالة لضمان عدم تراكم المسحوق المحتوي على بكتيريا “سودوموناس” التي قد تؤدي إلى التهابات في الصدر.

وتثير النتائج المثيرة للقلق هذه التساؤلات حول صحة استخدام غسالة الصحون في حياتنا اليومية. وأكدت الدراسة العلمية الأخيرة أن حوالي 62٪ من غسالات الصحون الموجودة في أماكن مختلفة حول العالم تحتوي على بعض الأنواع الضارة من الفطريات.

ولكن رغم ذلك، تعتبر غسالة الصحون خيارًا صحيًا فيما يتعلق بنظافة الأطباق مقارنة بغسلها يدويًا. فميزات استخدام الغسالة تشمل الحرارة المناسبة لقتل الجراثيم والقدرة على التخلص من الأوساخ باستخدام القطع الإسفنجية.

وتأتي غسالة الأطباق بحوض مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يضمن عدم تعرض الأواني لخطر التصادم بالصدأ، وهي ميزة أساسية لصحة الأواني المستخدمة.

من ناحية أخرى، تشير دراسة حديثة إلى أن غسالات الأطباق في المطاعم قد تترك بقايا صابون سامة على الأطباق، مما يشكل خطرًا صحيًا كبيرًا.

هل غسالة الصحون تحتاج الى ماء حار؟

أن الغسالة الصحون ذات التحميل الأمامي قد تحتاج إلى مياه ساخنة لتسخين الماء داخلها، حيث تحتوي على عنصر تسخين يُعرف بالمسخن(heater). ومع ذلك، يجب ملاحظة أن غسالة الصحون بحاجة إلى الماء البارد بشكل أساسي، وليس الساخن. وهذا يعني أن الجهاز سيعمل لفترة أطول إذا تم توصيله بالماء البارد. ومع ذلك، إذا كنت ترغب حقًا في توصيل غسالة الصحون الخاصة بك بالماء الساخن، يجب مراعاة بعض الأمور.

أولاً، عليك التأكد من توفر توصيلة للماء الساخن في منزلك، حيث سيحتاج الجهاز إلى خط ماء ساخن يمكن توصيله به. كما يجب التأكد من توصيله بالطريقة الصحيحة وتوفر المناسبات والمواد اللازمة.

ثانياً، يجب أن تكون مراعياً لموقع غسالة الصحون بالنسبة لمصدر الماء، حيث ينصح بتركيب خطوط المياه والتوصيلات تحت المجلى بجوار الغسّالة وليس وراءها. ذلك يجعلها أكثر سهولة في الوصول والصيانة في حال حدوث أي مشاكل.

وفي الختام، يجب التأكد من أن خراطيم الاتصال بالماء مرنة ومستقيمة، حيث يمكن إحداث ضغط جسدي على الخرطوم إذا وضعت تحت ضغط شديد، وهو ما قد يؤدي إلى تلاشيها بمرور الوقت.

التوصيل الماء الساخن الماء البارد
توصيل الغسالة متاح الأساسي
المكان المناسب الخلف تحت المجلى
خراطيم الاتصال ممكن تحمله بالضغط مستقيم ومرن

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة