اعرف تفسير رؤية صلاة الفجر في المنام لابن سيرين

mohamed elsharkawy18 يناير 2024آخر تحديث :

صلاة الفجر في المنام

  1. رمز للبداية والبركة: تشير رؤية صلاة الفجر في المنام إلى البدء بأعمال صالحة والتواصل مع الله. هذه الرؤية تعني أيضًا أن الشخص سيحظى بنعم ورزق من الله.
  2. تحذير من غفلة وضياع الخير: إذا فاتت صلاة الفجر في المنام، فإن ذلك يشير إلى غفلة الشخص عن أمور دينه وفوات الخير والأجر.
  3. تخلص من الذنوب والمشاكل: رؤية صلاة الفجر في الحلم للنائمة تشير إلى تخلصها من الذنوب والمشاكل. هذا الحلم يشير إلى بداية جديدة للحالم واقترابها من الله.
  4. اقتراب الولادة والتيسير: إذا رأت المرأة نفسها تصلي الفجر في المنام، فإن ذلك يشير إلى اقتراب ولادتها بنعمة من الله وتيسيرها.
  5. رزق ومال كثير في المستقبل: تعتبر رؤية صلاة الفجر في المنام مؤشرًا على الخير وزيادة الرزق والثروة.

تفسير حلم صلاة الفجر في المنام وتأويلاته – موقع محطات

صلاة الفجر في المنام لابن سيرين

  1. زيادة في اليقين ونيل الراحة والطمأنينة:
    • صلاة الفجر في المنام تدل على زيادة في يقين الرائي ونيله للراحة والطمأنينة.
    • هي بشارة خير وصلاح للرائي بإذن الله تعالى وتعتبر بداية جديدة لحياته.
  2. تعلق الحالم بالأعمال الصالحة وتقربه من الجنة:
    • صلاة الفجر في المنام تشير إلى تعلق الحالم بربه وبالأعمال الصالحة التي تقربه من الجنة.
  3. بداية جديدة في الحياة:
    • قد ترمز رؤية صلاة الفجر في المنام إلى بداية جديدة في العمل أو الوظيفة، أو حياة جديدة مثل الزواج أو السفر القاصد.
  4. نهاية للمشاكل والصعوبات:
    • صلاة الفجر في المنام تعتبر دلالة واضحة على انتهاء المشاكل والصعوبات.
    • فوات صلاة الفجر في الحلم قد يكون علامة استمرار معاناة الحالم في الحياة.
  5. قرب الولادة والتسهيل فيها:
    • رؤية صلاة الفجر تشير إلى اقتراب ولادة الحالمة والتسهيل فيها.
  6. دلالة على الخير والرزق القادم:
    • من يرى في منامه أنه يصلي الفجر، فإن رؤيتها تشير إلى قدوم الخير والرزق إليه.
  7. تقرب الحالم من الله سبحانه وتعالى:
    • رؤية صلاة الفجر في جماعة أو مع عدد كبير من الأشخاص تشير إلى تقرب الحالم من الله سبحانه وتعالى وأنه من الصالحين وأعماله مقبولة.

صلاة الفجر في المنام للعزباء

  1. عندما ترى العزباء نفسها تصلي صلاة الفجر في المنام، يعتبر ذلك إشارة إلى ثقتها العالية بالله وحبها لأداء العبادات.
  2. الحياة الأمنة والمستقرة:
    صلاة الفجر في المنام للعزباء تشير إلى الحياة الأمنة والمستقرة التي ستعيشها نتيجة حرية الرأي والثقة التي سيعطيها أهلها لها.
  3. تفسير حلم صلاة الفجر للعزباء يشير إلى الرزق الوفير. إذا رأت أن المسجد الذي صلت فيه كان واسعًا، فهذا قد يكون تلميحًا للثقة في أن رزقها سيكون كبيرًا وسوف تحظى بالخيرات والزيادة.
  4. رؤية صلاة الفجر في المنام تدل على زواج قريب بشخص يناسب العزباء وترغب به. إذا رأت العزباء أنها تصلي صلاة الفجر في موعدها بالحلم، يمكن أن يكون ذلك إشارة إلى قرب زواجها وأنه سيكون ناجحًا ومباركًا بإذن الله.
  5. صلاة الفجر في المنام للعزباء يمكن أيضًا أن تعبر عن تحصيل العلم والتفوق في دراستها.

صلاة الفجر في المنام للمتزوجة

  • تعتبر رؤية المتزوجة لنفسها وهي تستعد لصلاة الفجر في المنام إشارة إلى رزق واسع ينتظر زوجها بإذن الله. فإذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تقوم بتأدية صلاة الفجر في المنام، فهذا يعني أنها ستتلقى نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى في حياتها المستقبلية.
  • قد تشير رؤية صلاة الفجر في المنام للمتزوجة إلى أنها ستتمكن من قضاء ديونها. وتعكس هذه الرؤية الحاجة للتوازن بين العبادة والمسؤوليات المالية، حيث ستحظى المتزوجة بفرصة لتحقيق استقرار مالي وتسديد الديون المستحقة عليها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تؤدي صلاة الفجر في البيت في المنام، فهذا يشير إلى اتساع الرزق والعيش. قد تتمتع المتزوجة بحالة من الاستقرار المالي والأمان وتحظى بحياة مريحة وسعيدة.
  • تعتبر صلاة الفجر في المنام للمتزوجة إشارة إلى إزاحة المشاكل عنها وانتهاء المشاكل الأسرية والزوجية. يمكن أن تكون هذه الرؤية بمثابة بداية جديدة للحياة الزوجية، حيث ستحظى المرأة بفرصة لتحسين علاقتها مع زوجها وحل المشاكل المتراكمة بينهما.
  • وفقًا لابن شاهين، فإن رؤية صلاة الفجر في المنام تشير إلى صلاح حال الشخص وتحسنه للأفضل.
  • قد تعتبر رؤية المتزوجة لنفسها وهي تؤدي صلاة الفجر في المسجد في المنام بشارة وعلامة على البركة والخير في حياتها. يمكن أن يشير هذا الحلم أيضًا إلى سعي المرأة لزيادة الرزق وتحقيق النجاح في أمورها المهنية والشخصية.

صلاة الفجر في المنام للحامل

  1. صلاة الفجر كبركة وخير: إذا رأت الحامل في حلمها أنها تصلي صلاة الفجر، فإن ذلك يعتبر بركة وخير، ويمكن أن يشير إلى قدوم الخير والرزق للحامل في الحياة الحقيقية.
  2. قرب موعد الولادة: إذا رأت الحامل ختم صلاة الفجر وختم التسليم في حلمها، فقد يكون ذلك إشارة إلى قرب موعد ولادتها، وسوف يكون المولود بصحة جيدة.
  3. عودة الحامل لزوجها: عند رؤية المطلقة لأدائها لصلاة الفجر في المنام، قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أنها ستعود لزوجها من جديد. إن صلاة الفجر في المنام ترمز أحيانًا إلى الصلح والتوبة.
  4. قرب موعد الولادة وولادة سهلة: إذا رأت الحامل نفسها تصلي صلاة الفجر في المنام، فقد يكون ذلك إشارة إلى قرب موعد ولادتها وأنها ستلد بسلام وسهولة بإذن الله، دون معاناة أو صعوبة.

صلاة الفجر في المنام للمطلقة

1. انفراج الأحوال والتفريج في المسائل المتعلقة بالرزق

إذا رأت المطلقة نفسها تصلي صلاة الفجر في المنام، فقد تعني ذلك أنها ستجد الراحة والهدوء في حياتها وأن الأوضاع ستتحسن. ولا سيما في المسائل المتعلقة بالرزق، فقد تشير هذه الرؤية إلى أنها ستتجاوز الصعاب المالية وتحقق استقرارًا ماديًا.

2. سماع أخبار سارة في الفترة المقبلة

إذا رأت المطلقة نفسها تصلي صلاة الفجر في المنام مع مجموعة من النساء، فقد تكون هذه الرؤية رمزًا عن سماع أخبار سارة في المستقبل القريب. قد يكون ذلك مرتبطًا بتحقيق طموحاتها أو تحقيق أهدافها الشخصية.

3. التخلص من الهموم والأحزان

بشكل عام، فإن رؤية المطلقة لصلاة الفجر في المنام تعني التخلص من الهموم والأحزان. فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أنها ستجد السعادة والهدوء الداخلي وتحقق نجاحًا في تجاوز الصعاب والمحن.

4. الاقتراب من الله والتزام بالعبادة

رؤية المطلقة لصلاة الفجر في المنام تعني الاقتراب من الله والتزامًا أقوى بالعبادة. فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى رغبتها في العودة إلى الطريق الصحيح والالتزام بالتقوى والخشوع في الصلاة والعمل الصالح.

صلاة الفجر في المنام للرجل

  1. فرصة عمل جديدة: إذا حلم الرجل بنفسه وهو يصلي صلاة الفجر، فقد يكون هذا تنبؤًا بحصوله على فرصة عمل جديدة. قد يكون لديه فرصة للتقدم في عمله وتحقيق مناصب عليا.
  2. الخير والرزق: قد تكون رؤية صلاة الفجر تشير إلى قدوم الخير والرزق والمال الكثير في حياة الرجل. يمكن أن يكون هناك زيادة في الرزق أو تحقيق نجاح مالي.
  3. مستقبل جديد: قد يعني حلم صلاة الفجر أن الرجل سوف يخوض بدايات جديدة في حياته. قد تكون هناك فترة من التغيير والنمو في حياته المهنية أو الشخصية.
  4. السمعة الحسنة: رؤية صلاة الفجر قد تشير إلى السمعة الحسنة التي يتحلى بها الرجل نتيجة سلوكه الحسن والابتعاد عن الفتن والمغريات الدنيوية.
  5. البركة والخير: رؤية صلاة الفجر قد تعني وجود بركة وخير في حياة الرجل. قد يتمتع بنجاح وسعادة في العديد من جوانب حياته بما في ذلك العمل والعلاقات الشخصية.

تفسير حلم اني اصلي صلاة الفجر للعزباء

  1. بداية عمل جديد: تشير رؤية العزباء وهي تصلي الفجر في الحلم إلى بداية مرحلة جديدة في حياتها المهنية أو الشخصية. قد يكون لديها فرصة للنجاح وكسب الأرباح في هذه المرحلة الجديدة.
  2. قرب زواج ناجح: إذا رأت البنت العذراء أنها تصلي صلاة الفجر في حلمها، فإن هذا يعتبر دليلاً على قرب زواجها وأن الزواج سيكون ناجحًا ومباركًا بإذن الله.
  3. استجابة للدعاء: ترمز رؤية العزباء وهي تصلي الفجر في الحلم إلى استجابة الدعاء بعد إلحاح شديد وتفاني في العبادة. قد يكون الله يستجيب لطلباتها ويحقق ما ترغب فيه.
  4. تحذير من الذنوب والأخطاء: إذا رأت العزباء نفسها تصلي الفجر في غير القبلة في الحلم، فقد يكون ذلك تنبيهًا لها لتجنب الذنوب والأخطاء التي قد تقع فيها في حياتها اليومية.
  5. رزق وفير قادم: إذا رأت العزباء نفسها تصلي الفجر في مسجد واسع في الحلم، فقد يكون ذلك دليلاً على رزق وفير قادم وتحقيق الاستقرار المادي والمعنوي في المستقبل القريب.

تفسير حلم من فاتته صلاة الفجر

  1. تعسر الأمور: تعتبر فوات صلاة الفجر في المنام إشارة إلى تعسر أمور الحالم في حياته، حيث يدخل في حالة من الهموم والغموم.
  2. ضياع الأجر: إذا رأى الحالم أنه فاتته صلاة الفجر في المنام ولم يقضها، فإن ذلك يشير إلى ضياع أجره في الحقيقة.
  3. سعة الرزق والخير الوفير: على الجانب الآخر، يمكن أن يكون حلم فوات صلاة الفجر في المنام تفسيرًا لسعة الرزق والخير الوفير الذي سينعم به الحالم في حياته. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى حصوله على نجاح ورزق وفير وسعادة في المستقبل القريب.
  4. إشراق شمس النجاح والأمل: إذا رأى الحالم نفسه يصلي صلاة الفجر في جماعة في المنام، فهذا يعني إشراق شمس النجاح والأمل في حياته.
  5. تأجيل القرارات الحاسمة: ربما يكون حلم فوات صلاة الفجر في المنام تذكيرًا للحالم بأهمية عدم تأجيل القرارات الحاسمة في حياته.

تفسير حلم الذهاب لصلاة الفجر للعزباء

  1. السعي بجد: قد يدلّ حلم تأدية صلاة الفجر في المسجد للعزباء على أنها تسعى بجد وتعب في الحياة، سواء في العمل أو في دراساتها.
  2. خطوبة قريبة: إذا رأت العزباء نفسها تصلي الفجر جماعة في المنام، فقد يكون ذلك دليلًا على اقتراب خطوبتها.
  3. الانطلاقة والنجاح: يقول بعض الفقهاء القدامى والحاليين بأن رؤية صلاة الفجر في المنام تُشير إلى بدايات مبشرة في الحياة وتحقيق النجاح.
  4. الحياة الأمنة والمستقرة: يُعتقد أن رؤية صلاة الفجر في المنام للعزباء تشير إلى الحياة الأمنة والمستقرة التي ستعيش فيها، نتيجة لحرية الرأي والثقة التي تعطيها أسرتها لها.
  5. الرزق الوفير: تفسير حلم صلاة الفجر للعزباء يشير إلى الرزق الوفير، خاصةً إذا كانت ترى المسجد الذي صلّت به واسعًا.
  6. اقتراب الزواج: إذا رأت العزباء نفسها تصلي صلاة الفجر في موعدها بالحلم، فقد يكون دلالة على اقتراب زواجها، وسيكون زواجًا ناجحًا ومباركًا بإذن الله.

تفسير رؤية الوضوء لصلاة الفجر في المنام

  1. دليل على السعادة والفرح والرزق: رؤية الوضوء لصلاة الفجر في المنام تشير إلى أن الحالم سوف يحظى بالسعادة والفرح ويُرزق بالكثير من الخيرات.
  2. رمز للسلامة والأمن: يقول ابن سيرين إن الوضوء في المنام يدل على سلامة الله وأمنه. فهو يعتبر إشارة إلى أن الحالم محمي من كل مكروه ويتمتع بالأمان والأمانة.
  3. راحة نفسية وهدوء: يمكن أن يكون الوضوء لصلاة الفجر في المنام إشارة إلى الراحة النفسية والهدوء الذي ينعم به الحالم في الوقت الحالي. .
  4. اقتراب موعد الزواج ومعنويات جيدة: إذا رأت العزباء الوضوء لصلاة الفجر في المنام، فقد يرمز ذلك إلى اقتراب موعد زواجها وتحسن معنوياتها.
  5. رؤيا تبشر بسعة الرزق والأموال: يعتقد بعض المفسرين أن رؤية الوضوء لصلاة الفجر تدل على سعة الرزق والأموال التي ستحظى بها الحالمة في المستقبل.

رؤية صلاة الفجر بعد طلوع الشمس

  1. تعبير عن الحياة الجديدة: قد تكون رؤية صلاة الفجر بعد طلوع الشمس تُعبِّر عن بداية حياة جديدة وتغيرات إيجابية قادمة في حياة الرائي.
  2. تحذير من المشاكل: إذا رأت البنت العزباء نفسها تصلي الفجر منفردة بعد طلوع الشمس بملابس متسخة، فإن ذلك يدل على أن حياتها قد تمتلئ بالمشاكل والتحديات التي ستواجهها.
  3. مواجهة الصعوبات والمرور بالضيق والهموم: قد تدل رؤية أداء صلاة الفجر بعد طلوع الشمس في المنام دون عذر على مواجهة الصعوبات والمرور بظروف ضيقة وهموم في حياة الرائي.
  4. حفظ من الشر والمعاصي: تعني الصلاة في المنام الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونجاة من المعاصي وحفظ من الشيطان.
  5. كثرة الهموم والقلق في الحياة: قد تدل رؤية صلاة الفجر بعد طلوع الشمس في المنام على أن الرائي يعاني من كثرة الهموم والقلق في حياته.

تفسير صلاة سنة الفجر في المنام

  • الراحة النفسية والسكينة: قد تعني رؤية صلاة سنة الفجر في المنام أن الشخص يشعر بالراحة النفسية والسكينة بعد فترة من التعب والتخبط. إنها دليل على أنه قد تمكن من تجاوز المحن والصعوبات في حياته.
  • الصبر والمكانة الاجتماعية: إذا حلم الشخص بأنه يؤدي صلاة سنة الفجر، فقد يعني ذلك أن الشخص يتحلى بالصبر الكثير ويتمتع بمكانة كبيرة بين الأشخاص وسمعته وسيرته بين الناس حسنة جدًا.
  • الإصلاح وتقريب الله: قد تشير رؤية صلاة سنة الفجر في المنام إلى رغبة الحالم في الاقتراب من الله وتحسين علاقته بالدين.

تفسير حلم الموت بعد صلاة الفجر

  1. قوة العزيمة والتجديد: حلم الموت بعد صلاة الفجر يمكن أن يكون تعبيرًا عن قوة العزيمة والتصميم لدى العزباء.
  2. تغيرات وانتقالات مهمة: الوفاة في الحلم قد تشير إلى فترة تغيرات وانتقالات مهمة في حياة العزباء. قد تكون هذه التغييرات متعلقة بالزواج أو بالعلاقات الجديدة التي قد تحدث في حياتها.
  3. إذا كنت تعيش حاليًا فترة من التغييرات والتحديات في حياتك، فحلم الموت بعد صلاة الفجر قد يكون تذكيرًا بالقوة الداخلية التي تمكنك من التغلب على الصعاب. قد يعزز هذا الحلم رغبتك في تحقيق النجاح والتجديد في حياتك الشخصية والمهنية.

تفسير حلم صلاة الفجر في جماعة

  1. تقرب الرائي من الله: رؤية صلاة الفجر في جماعة تشير إلى تقرب الرائي من الله سبحانه وتعالى. فجر اليوم هو وقت مبارك للصلاة والتضرع، ولذلك قد يكون الحلم إشارة إلى أن الرائي يقوم بالعديد من الأعمال الصالحة وأنه متمسك بالعبادات.
  2.  يرى بعض المفسرين أن رؤية صلاة الفجر في جماعة تدل على الوفاء بالوعود والتفاني في العمل. قد يعبر الحلم عن التزام الرائي بالعمل الصالح والالتزام بتحقيق الأهداف بإخلاص وتفاني.
  3. رؤية صلاة الفجر في المنام تشير إلى تعلق الرائي بربه وبالأعمال الصالحة التي تقربه أكثر من الجنة. قد يشعر الحالم بالاستقرار والثقة بقدرته على تحقيق السعادة الأبدية.
  4. تغيير إيجابي في حياة الرائي: إذا رأى الشخص نفسه يصلي الفجر في جماعة ولكن فوق مكان مرتفع أو جبل، فإن ذلك يشير إلى تغيير أفضل في حياته المستقبلية.
  5. بشرى بالخير والتغيير الإيجابي: رؤية صلاة الفجر في الحلم تعتبر بشرى بالخير والتغيير الإيجابي في حياة الحالم. قد يشعر الرائي بالسعادة والتفاؤل بمستقبله، وأن الله يراقب جهوده وأعماله الصالحة، وذلك سيعود عليه بالبركة والخير.

تفسير حلم الاستعداد لصلاة الفجر

  1. قدوم الخير: يعتقد بعض المفسرين أن رؤية صلاة الفجر في الحلم تدل على قُرب حدوث أمرٍ جيد في حياة الحالم، سواء كان أمرًا إيجابيًا أو سلبيًا.
  2. التغيير الإيجابي: تشير رؤية صلاة الفجر في الحلم أيضًا إلى اقتراب الشخص من الله وتحسين أخلاقه. قد تكون هذه الرؤية تذكير للحالم بأهمية الصلاة والاقتراب من الله في حياته اليومية.
  3. بداية جديدة:  يمكن أن تدل هذه الرؤية على فترة جديدة تنتظر الحالم، سواء كانت علاقة عاطفية، فرصة عمل، أو تطوير شخصي.
  4. رزق واسع: للمتزوجة، يمكن أن يكون حلم الاستعداد لصلاة الفجر دليلًا على قدوم الرزق والحمل في المستقبل القريب.
  5. صلاح الحال وتخلص العقبات: يعتبر حلم الاستعداد لصلاة الفجر إشارة إلى تحسن حالة الحالم وتخلصه من العقبات والمشاكل.

حلمت اني امام اصلي بالناس صلاة الفجر

  1. تغيير في الحياة:
    قد يشير الحلم بأنك إمام الناس في صلاة الفجر إلى قدوم تغيرات في حياتك. قد تكون هذه التغييرات إيجابية أو سلبية، ولذا يجب أن تأخذ ذلك بنظر الاعتبار وتستعد لمواجهة هذه التحولات.
  2. تأثير إيجابي على الآخرين:
    إذا حُلمت بأنك تؤم الناس في صلاة الفجر، فقد يكون ذلك دليلاً على قدرتك على أن تكون قائدًا ومُلهمًا للآخرين. قد تتمتع بشخصية قوية وقدرة على تأثير الآخرين بشكل إيجابي في حياتهم.
  3. قد يعكس الحلم بأنك إمام الناس صلاة الفجر ثقتك الكبيرة بنفسك وبقدراتك. إن وجودك كإمام يُظهر قوتك الداخلية وقدرتك على التفاؤل والاستقرار في حياتك.

رؤية انتظار صلاة الفجر في المنام

  1. قد يرى الشخص في منامه أنه ينتظر صلاة الفجر في المسجد. يمكن أن يكون هذا التفسير دليلاً على سلامة نيته وفطرته و استقامة نفسه.
  2. قد يشير حلم انتظار صلاة الفجر في المنام إلى الاستعداد لانتقال الفرد إلى بيت جديد مع زوجته لبناء أسرة سعيدة. إذا رأيت هذا الحلم، فاعلم أن الله يرغب في تحقيق أمنياتك وأحلامك.
  3. تعكس رؤية انتظار صلاة الفجر في المنام الأمل والشفاء. إذا كنت تعيش حياة صعبة وتشعر بالحزن واليأس، فهذا الحلم قد يشير إلى أن الأمور ستتحسن قريباً وسوف تختفي المشاكل التي تواجهها.
  4. قد يشير حلم انتظار صلاة الفجر في المنام إلى أن الشخص سوف يكون دائماً حريصاً على الوفاء بالتزاماته الدينية والتقرب إلى الله بالطاعات والمسارعة في فعل الخيرات.

تفسير حلم صلاة الفجر في الحرم المكي

  1. الصلاة في الحرم المكي بالمنام تُعبِّر عن قرب الشخص من هدفه الأسمى وتحقيق طموحاته: يُعتبر رؤية الصلاة في الحرم المكي في المنام إشارة إلى أن الله سيمكِّن الشخص من تحقيق غاياته وبناء مستقبلٍ مشرق.
  2. تَدل الرؤية على شعور الرائي بالأمان والاستقرار بعد القلق: ترمز رؤية الحلم في الحرم المكي إلى تهدئة الجو العام واستقرار الحياة بعد فترة قلق واضطراب.
  3. تدل الرؤية على تحقيق الأحلام وانتهاء الشدة والأزمات: إذا رأى الشخص نفسه يصلي في الحرم المكي في المنام، قد يكون ذلك إشارة إلى قرب تحقيق أحلامه وانتهاء فترة الصعوبات والمشاكل في حياته.
  4. تُعبِّر الرؤية عن تقرب الشخص من الله في الأيام القادمة وعمل العديد من الخيرات: رؤية الصلاة في الحرم المكي تدل على قرب الشخص من الله في الأيام المقبلة، وقد يكون له تأثيرٌ إيجابي في حياته وعمله الخيري.
  5. تُشير رؤية الصلاة في الحرم المكي للمتزوجة إلى الكثير من المعاني والدلائل: يمكن أن تكون رؤية الصلاة في الحرم المكي للمتزوجة إشارة إلى مرحلة سعيدة ومثمرة في حياتها، وقد يرمز ذلك إلى قدوم الرزق والبركة في حياتها الزوجية.
  6. رؤية الصلاة في الحرم المكي تدل على الخير الكثير والرزق الوفير للرجل والمرأة: إذا رأى الشخص نفسه يصلي في الحرم المكي في المنام، فإن ذلك يعني قدوم الرزق الوفير والاستقرار المالي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة