اعرف أكثر عن تفسير رؤية شرب الخمر في المنام لابن سيرين

mohamed elsharkawy26 ديسمبر 2023آخر تحديث :

شرب الخمر في المنام

  1. تدل رؤية شخص ما يشرب الخمر في المنام على الحصول على المال والسلطة والجاه وقد تشير إلى البطر أيضًا، فالسكران يفقد الحذر ولا يهاب شيئًا، وقد يتسبب في إيذاء نفسه أو غيره.
  2. شرب الأعزب للخمر في الحلم يشير إلى الستر والعفة، وربما يدل على رغبة الحالم في الزواج، ووجود هذا الحلم يعتبر دليلاً إيجابيًا على اقتراب موعد الزواج والارتباط.
  3. يقول بعض الفقهاء يدل حلم شرب الخمر على الحصول على المال الحرام، وقد يشير هذا الحلم إلى الانحراف عن المنهج الصحيح في الحياة.
  4. قد يشير حلم شرب الخمر أيضًا إلى الفرح والاحتفال، خاصة إذا كان هناك أحداث سعيدة أو إنجازات في الحياة اليومية للحالم.

تفسير شرب الخمر في المنام - موضوع

شرب الخمر في المنام لابن سيرين

  1. يقول ابن سيرين إن شرب الخمر في المنام يدل على عزل صاحب السلطة من سلطته. إذا رأيت نفسك تشرب الخمر في الحلم، فقد يشير ذلك إلى أن هناك أشخاص يسعون لإزاحتك عن السلطة أو القيام بأفعال تعرضك للمخاطر.
  2. وفقاً لابن سيرين، شرب الخمور في المنام يرمز إلى أن صاحب الرؤية مقصر في دينه بجانب ارتكاب الكثير من المعاصي والذنوب. إذا كنت ترى نفسك تشرب الخمر في الحلم، فقد يكون ذلك تنبيهاً لك للابتعاد عن الأعمال السيئة والمعاصي والتزام الدين والتقوى.
  3. إذا رأيت نفسك تشرب الخمر في المنام، فقد يدل ذلك على حصولك على مال حرام دون أن تبذل جهدًا شخصيًا. قد يكون هناك أفعال غير قانونية تساهم في تحقيق الثروة، وهذا يعتبر إشارة سلبية تحذرك من الاستفادة من أموال غير مشروعة.
  4. إذا رأيت نفسك تشرب الخمر في المنام، فقد يكون ذلك إشارة إلى ارتكابك إثمًا كبيرًا أو فاحشة في حق نفسك وفي حق الله عز وجل.
  5. من الممكن أن يرمز شرب الخمر في الحلم إلى رغبتك في التحرر والاستمتاع بلحظات الحياة. قد يكون هناك حاجة للاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق.

شرب الخمر في المنام للعزباء

  • قد تشير رؤية العزباء في منامها أنها تشرب الخمر إلى أنها ستجد حبًا جديدًا في حياتها. فقد تكون هذه الرؤية دليلًا على اقتراب زواجها المنتظر وشعورها بالسعادة والسرور.
  • تعد رؤية العزباء على وشك الزواج بتناول الخمر في المنام إشارة إلى عقد قرانها وزفافها للشخص الذي تحبه وترغب في أن يكون شريك حياتها.
  • قد يعتبر تناول الخمر في المنام للعزباء دليلًا على حياة جديدة. وإذا كانت الفتاة مخطوبة، فقد يدل هذا الحلم على عقد قرانها واقتراب موعد زفافها.
  • كما قد يكون شرب الخمر في المنام رمزًا للبركة والخير في حياة العزباء. قد يدل هذا الحلم أيضًا على اقتراب زواجها في المستقبل القريب.

شرب الخمر في المنام للمتزوجة

  1. دلالة على قرب زواجها القادم: قد تشير رؤية المتزوجة تناول الخمر في المنام إلى قرب زواجها من امرأة أخرى.
  2. رغبة في الاسترخاء والراحة: بعض التفسيرات تشير إلى أن تناول المتزوجة الخمر في المنام يمثل رغبتها في التمتع بلحظات الراحة والاسترخاء. قد يكون هذا التفسير يعكس حاجتها إلى الهروب من ضغوط الحياة والاستمتاع ببعض الوقت الخاص بها.
  3. اقتراب زواجها وشعور بالسعادة: في حال تناول المتزوجة الخمر في المنام وهي غير متزوجة، فقد يكون ذلك إشارة لاقتراب زواجها وشعورها بالسعادة والسرور الناتج عن ذلك.
  4. رؤية المتزوجة لشرب الخمر في المنام يمكن أن تكون تنبيهًا لها بأنها قد تبتعد عن الله وترتكب الذنوب والأفعال المحرمة.
  5. عدم الاهتمام والتجاهل: قد ترمز رؤية المتزوجة لشرب الخمر في المنام إلى عدم اهتمامها وتجاهلها لأمور هامة في حياتها. شرب الخمر في المنام للحامل

تفسير شرب الخمر في المنام للحامل

  1. دلالة على الرخاء والنماء

تعتبر رؤية الحامل لشرب الخمر في المنام دليلًا على الرخاء والوفرة في الحياة، حيث قد تدل هذه الرؤية على أن الحامل تتمتع بحياة مريحة ومستقرة، وسوف تشهد تغييرات جيدة في حياتها على المستوى المادي والمعنوي.

  1. إشارة إلى الصعوبات في الحياة

قد تدل رؤية الحامل لشرب الخمر في المنام على وجود بعض العراقيل والصعوبات في حياتها، وخاصة عندما تترافق هذه الرؤية مع رؤية الحامل تسكر، ويمكن أن تشير إلى أنه سيكون هناك مشاكل أثناء الولادة.

  1. دلالة على سهولة الولادة

بعض التفسيرات تشير إلى أن رؤية الحامل لشرب الخمر في المنام تدل على سهولة الولادة، حيث قد تشير إلى أن الحامل سوف تلد مولودًا سليمًا وبصحة جيدة، خاصة عندما يكون الخمر مرتبطًا برؤية رجل يشرب الخمر.

  1. إشارة إلى المعاصي والذنوب

تعد رؤية الحامل لشرب الخمر في المنام إشارة أيضًا إلى المعاصي والذنوب التي تقوم بها، وقد تكون تلك الرؤية تحذيرًا من الله لها بأن تتوب عن سلوكها السيئ.

شرب الخمر في المنام للمطلقة

  1. التخلص من الهم والحزن:
    قد تكون رؤية المطلقة تشرب الخمر في المنام تشير إلى أنها تبحث عن وسيلة للتخلص من الهم والحزن في حياتها. قد تشير الرؤية إلى رغبتها في الاسترخاء والابتعاد عن الضغوط النفسية التي تواجهها.
  2. انعكاس التحرر والتغيير:
    في بعض الأحيان، رؤية شرب الخمر للمطلقة في المنام تعبر عن رغبتها في الحرية والتغيير. قد يكون الحلم بمثابة رمز لنضوجها واستعدادها لاتخاذ خطوات جديدة في حياتها بعد الطلاق.
  3. في بعض الأحيان، قد ترمز رؤية المطلقة تشرب الخمر في المنام إلى رغبتها في الانتقام أو التمرد على الظروف الصعبة التي تواجهها. قد تكون تشعر بالإحباط أو الغضب وتبحث عن ووسيلة للتعبير عنها.
  4. من الممكن أن يكون الحلم يشير إلى رغبة المطلقة في التمتع بالحياة والاستمتاع باللحظة الحالية. قد تكون بحاجة إلى وقت للترفيه عن نفسها والتواصل مع جوانبها الإيجابية.

شرب الخمر في المنام للرجل

  1. رمز للزواج والارتباط:
  • إذا رأى الأعزب في حلمه أنه يشرب الخمر، فقد يعد ذلك إشارة إلى رغبته في الزواج والارتباط. قد يكون هذا الحلم بمثابة دليل خير يعني قرب موعد ارتباطه وزفافه.
  1. اقتراب موعد الزفاف:
  •  شرب الخمر في المنام يشير إلى اقتراب موعد زفافه. يعد هذا الحلم إشارة إيجابية تعني أن الخاطب يتجه نحو بداية حياة زوجية سعيدة ومستقرة.
  1. الاسترخاء والترويح عن النفس:
  • يمكن أن يعبر حلم شرب الخمر عن رغبة الشخص في الاسترخاء والترويح عن النفس بعد فترة طويلة من الضغوط الحياتية. قد يكون الشخص يبحث عن لحظات من الترفيه والهروب من الروتين اليومي.

تفسير رفض شرب الخمر في المنام

قد يرمز رفض شرب الخمر في المنام إلى الانضباط والقوة الإرادية التي يتمتع بها الحالم. قد يكون هذا الحلم إشارة إلى قدرته على التحكم في رغباته وتجاوز أمور سلبية في حياته.

من الممكن أن يكون رفض شرب الخمر في المنام علامة على رغبة الحالم في التمرد والابتعاد عن المألوف. قد يُراود الحالم رغبات غير مقبولة اجتماعيًا أو يواجه ضغوطات من البيئة المحيطة به، ويرمز هذا الحلم بأنه يرفض الذهاب وسط المألوف ويتمرد على التوقعات المفروضة عليه.

من الممكن أن تكون رؤية رفض شرب الخمر في المنام إشارة إلى رغبة الحالم في الابتعاد عن مواقف تسبب له الارتباك وعدم الاستقرار العاطفي.

في بعض الأحيان، قد ترمز رؤية رفض شرب الخمر في المنام إلى رغبة الحالم في الانفصال عن التأثيرات السلبية والسيئة التي قد تؤثر على حياته. يرغب الحالم في البعد عن سلوكيات لا تناسبه وتؤثر على سلامته النفسية والجسدية.

تفسير شرب الخمر بدون سكر

1- رؤية السيدة لنفسها تشرب الخمر بدون سكر يدل على الفرج القريب والتخلص من الهموم التي تسيطر عليها.

2- إذا حلم الرجل أنه يشرب الخمر بدون سكر فإن ذلك يعني أن هذا الشخص لديه أموال أو سيحصل على أموال قريباً.

3- يقول بعض الفقهاء أنه إذا حلم الزوج بشريكة الحياة وهي تشرب الخمر بدون سكر فإن ذلك يرمز إلى سعي هذا الشخص وراء متاع الدنيا دون النظر للآخرة وارتكاب الذنوب.

4- إذا حلم الإنسان أنه يشرب الخمر بدون سكر وهو ملتزم بالدين فإن ذلك يعني أن هذا الشخص يريد التخلص من بعض المشاكل والمصاعب التي تواجهه في حياته.

الامتناع عن شرب الخمر بالمنام

  1. إذا رأى الشاب الأعزب الامتناع عن شرب الخمر في المنام، فقد يكون دليلاً على أنه يرتكب العديد من المعاصي والذنوب ويود التوبة منها والرجوع إلى الله. قد يكون هذا الحلم إشارة للشاب للتخلص من سلوكيات سلبية والتوجه نحو حياة أفضل وأكثر تقوى.
  2. رغبة في التوبة: إذا رأت الفتاة العزباء الامتناع عن شرب الخمر في المنام، فقد يشير ذلك إلى رغبتها في التوبة ومحاولة السير على الطريق المستقيم.
  3. المكانة المرموقة: قد تدل رؤية الامتناع عن شرب الخمر في المنام للعزباء على الخير الذي ستحصل عليه وعلى المكانة المرموقة التي ستصل إليها.
  4. يمكن لهذا الحلم أن يشير إلى تميز الرائي بين الناس وحصوله على سمعة طيبة وموقع مرموق في المجتمع.

شرب الخمر في المنام العصيمي

  1. الدلالة على المال الحرام:
    يفسر العصيمي رؤية شرب الخمر في المنام على أنها دلالة على الحصول على المال الحرام، حيث ينال الشخص صاحب الرؤية الأموال دون مشقة أو جهد.
  2. وفقًا لتفسير العصيمي، فإن رؤية شرب الخمر في المنام تدل على الدمار والفساد الذي يمكن أن يحدثه إذا انغمس الشخص في سلوكيات غير أخلاقية. كما يشير أيضًا إلى أكل مال اليتيم والسطو على حقوق الآخرين. يجب على الشخص الابتعاد عن الأعمال غير القانونية والاحترام لحقوق الآخرين.
  3. تشير رؤية الخمر في المنام، حسب العصيمي، إلى الأخبار السيئة وسوء السلوك. يعتبر شرب الخمر رمزًا للسلوك غير الحسن وعدم التحكم في الأفعال. عليك أن تكون حذرًا بأفعالك وأخلاقك وتسعى للتحسين المستمر.
  4. يوضح العصيمي أن رؤية شرب الخمر في المنام ترمز إلى الحصول على أموال مشبوهة وغير مشروعة التي قد يتم جمعها بطرق غير قانونية.

شرب الخمر في المنام للإمام الصادق

  1. الغنى والثراء:
    إذا كان الرائي متعثرًا ماليًا وشاهد نفسه يشرب الخمر في المنام، فقد يعني ذلك أن الرائي سيحظى بالرخاء المادي والثروة.
  2. القرب من الملك أو السلطان:
    تشير رؤية شرب الخمر في العصر القديم إلى القرب من الملك أو السلطان، مما يمكن أن يدل على اقتراب الرائي من منصب سامٍ أو اتصاله بشخص مهم.
  3. قد تكون رؤية شرب الخمر المخلوطة بالماء في المنام تعكس التوتر بشأن المال. فقد يكون الخمر المخلوط بالماء يرمز إلى وجود جزء من المال الحرام الذي يثير الشكوك في نفس الرائي.
  4. رؤية شرب الخمر في المنام يمكن أن ترمز إلى تجاوز الرائي للعقبات والخلافات في حياته. وقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى شفاء الرائي من المرض والتعب بفضل الله.

تفسير حلم صديقي يشرب الخمر

  • قد يكون حلم صديقك بشخص يشرب الخمر هو تحذير من خطر التعرض للأخطار المادية والشخصية في حياته. قد يرمز هذا الحلم إلى التوعية بتبذير المال أو اتخاذ قرارات مالية غير صحيحة.
  • =قد يكون حلم صديقك بشخص يشرب الخمر في المنام علامة على صعوبات وتحديات في الحياة. ربما يكون لديه ضغوط نفسية أو واجه صعوبات معينة ويعبر عنها من خلال هذا الحلم.
  • قد يكون حلم صديقك بشخص يشرب الخمر هو انعكاس لرغبته في التحرر والاسترخاء في الحياة. ربما كان يشعر بالقيود والضغوط في الواقع ويبحث عن فرصة للاستجمام والتخلص من التوتر. يرمز شرب الخمر في الحلم إلى رغبته في الابتعاد عن الضغوط والقيود وتجربة حالة من الاسترخاء والراحة.
  • يقول بعض الفقهاء حلم صديقك بشخص بشرب الخمر دلالة على الحذر من المال غير المشروع أو المكسب الغير صحيح. قد يشير هذا الحلم إلى عدم استقامة مصدر الدخل أو أنشطة غير قانونية يقوم بها صديقك.

تفسير حلم شخص اعرفه يشرب الخمر

  1. رمز للسمعة السيئة وسوء الأخلاق: يفسر ابن سيرين حلم شخص يشرب الخمر في المنام بأنه إشارة على سوء أخلاق هذا الشخص وسمعته السيئة. خاصة إذا كان غير متدينًا أو غير ملتزم بفروضه الدينية.
  2. السيطرة على الرغبات والتحرر: قد يرمز شرب الخمر في الحلم إلى رغبة الحالم في التحرر أو الاستمتاع بلحظات الحياة أو التخلص من التوتر والقلق.
  3. أحوال الحالم وتفسير معين: يفسر ابن شاهين أنه إذا رأى الحالم نفسه يشرب خمرًا ممزوجة بالماء، فقد يكون هذا يشير إلى حصوله على مال بعضه حلال وبعضه حرام، أو ربما يتورط في مشاكل مالية أو شراكات غير مشروعة.
  4. الشفاء العاجل للمريض: إذا كانت الشربة في المنام تحدث أمام مريض، قد يكون هذا من العلامات الجيدة ويرمز إلى الشفاء السريع والعاجل بإذن الله.
  5. رؤية متزوجة تشرب الخمر: إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها وقد وصلت إلى الثمالة في حلمها، فقد يكون هذا مؤشرًا على حصولها على مال ومنصب، ولكن عبر طرق غير شرعية.

حلمت ان اخي يشرب الخمر

  1. إشارة إلى المشاكل والصعوبات: قد تعني رؤية أخي يشرب الخمر في الحلم أنه يواجه صعوبات ومشاكل في حياته الحقيقية. قد يكون هناك تحذير من أن هذه المشاكل قد تتفاقم إذا لم يتخذ إجراءات لمعالجتها.
  2. رمز للسلوك السيئ: تفسير آخر محتمل هو أن رؤية أخي يشرب الخمر قد تكون إشارة إلى سلوك سيئ أو مشاكل في السلوك والأخلاق لديه.
  3.  رؤية أخي يشرب الخمر في الحلم بوجود تحذير من الله أو إشارة إلى ارتكاب أفعال محظورة أو معاصي كبيرة. قد تكون هذه الرؤية تذكيرًا بأن الأمور المحرمة تؤدي إلى عواقب سلبية.

تفسير شرب الخمر في رمضان

  1. إذا حلمت بشخص يشرب الخمر في رمضان، فقد يكون ذلك تذكيرًا لك بضرورة الابتعاد عن الشهوات والانجرار بالمحرمات، بما في ذلك تجاوز شرب الخمر. رمضان هو شهر الصوم والتوبة، وقد يكون هذا الحلم تذكيرًا بأهمية التزامك بالقوانين والتقاليد.
  2. انعكاس لتراجع المكانة والسلطة:
    وفقًا لابن سيرين، يشير شرب الخمر في الحلم إلى عزل صاحب السلطة عن منصبه أو حكمه. يرتبط شرب الخمر أيضًا في الحلم بالمال المشبوه والحرام. قد يكون الحلم تنبيهًا لك بأن هناك أفعال غير قانونية أو غير مناسبة تؤثر على مكانتك وسلطتك.
  3. إذا قمت بشرب الخمر في رمضان في المنام فقد يشير ذلك إلى وجود آثام كثيرة واستمرارك في الخطايا وعدم التوبة.
  4. في بعض الحالات، يمكن أن يرمز شرب الخمر في رمضان في الحلم إلى تخطي العادات والتقاليد المعتادة والخروج عن المألوف. قد يكون هذا الحلم تلميحًا لك بأنه قد حان الوقت لتجربة أشياء جديدة وخوض تحديات جديدة في حياتك.

تفسير حلم شرب الخمر مع صديق

رؤية شرب الخمر مع الصديق في المنام قد تعكس رغبتك في الهروب من الضغوط الحالية أو الواقع. قد يكون لديك رغبة في التخفيف من آثار التوتر والمشاكل المحيطة بك، وهذا يمكن أن يظهر في أحلامك عبر شرب الخمر.

تعتبر رؤية شرب الخمر في الحلم إشارة إلى ارتكاب المعاصي والمحرمات. فقد تكون تلك الصورة تحذيرًا بخصوص تورطك في أعمال غير مشروعة أو تدخل في أمور مشبوهة.

تفسير حلم شرب الخمر مع الصديق قد يكون مرتبطًا بالرموز الاجتماعية وتأثيراتها. قد يعكس هذا الحلم رغبتك في الاحتفال والاستمتاع بالحياة، حيث قد تحتاج إلى قضاء وقت ممتع مع أصدقائك.

يقول بعض الفقهاء أن رؤية شرب الخمر مع الصديق إشارة إلى سوء السمعة والتشهير. قد تعكس هذه الصورة عدم براءة سمعتك أو احتمال تورطك في أمور غير مشروعة تؤثر على سمعتك الشخصية.

تفسير حلم امي تشرب الخمر

  1. دلالة على القلق والضغوط: قد يرتبط حلم الأم تشرب الخمر بالشعور بالقلق أو الضغوط النفسية التي يعاني منها الرائي مما يؤدي إلى تراجع حالته النفسية.
  2. رغبة في الاسترخاء: قد يدل هذا الحلم على رغبة الشخص في الاسترخاء والترويح عن النفس بعد فترة طويلة من العمل أو الجهد الشديد.
  3. إشارة إلى التغيرات الكبيرة: يمكن أن يعكس الحلم إلى أعمال كبيرة يتم العمل عليها، والتحولات الكبيرة التي قد تطرأ في حياة الأم أو حياة العائلة.
  4. دليل على الرغبة في التغيير: قد يعبر الحلم عن الرغبة في التغيير والشعور بالحرية، ويتم توجيه النصيحة بمواكبة التغيير وتحديد أهداف وأولويات واضحة للحياة الجديدة.

تفسير حلم شرب الخمر للميت

  1. تبشير بدخول الجنة: إذا شاهدت في حلمك شخصًا متوفيًا يشرب الخمر، فإن هذا يشير إلى دخول هذا الشخص الجنة، بما أن الخمر من مشروبات أهل الجنة.
  2. دليل على الخير: تعد رؤية شخص متوفي يشرب الخمر في الحلم دليلًا على وفرة الخير الذي ينتقل إليه في الآخرة، وأنه في حالة نعيم وسعادة بفضل الله.
  3. إذا حلم الرائي أن الميت يشرب الخمر في المنام فهذا دليل على حصوله على الكثير من المنافع والعطايا في المستقبل القريب.

تفسير حلم شرب الخمر مع الاب

  1. رمز للمال الوفير والرزق الوفير:
    حسب تفسيرات ابن سيرين، يعتبر تناول وشرب الخمر في المنام علامة على وجود مال كثير ووفير. فإذا رأيت والدك يشرب الخمر في المنام، فقد يعني ذلك أن عائلتك ستنعم بالرخاء المالي ووفرة الرزق.
  2. عزل صاحب السلطة من سلطته:
    يذكر ابن سيرين أيضًا أن شرب الخمر في المنام قد يكون رمزًا لعزل صاحب السلطة من سلطته. فإذا رأيت والدك يشرب الخمر في المنام، فقد يشير ذلك إلى احتمال فقدانه لمكانته الحالية أو فقدانه لسلطته.
  3. مزج المال الحلال والحرام:
    بحسب تفسيرات ابن شاهين، إذا شربت الخمر الممزوجة بالماء في المنام، فقد يعني ذلك أنك ستنال جزءًا من المال حلالًا وجزءًا منه حرامًا. كما يمكن أن يدل الحلم على احتمالية تعرضك لمواقف مالية مع آخرين، وقد تواجه فيها مشاكل وتوترات.
  4. تحذير من الخطر والإثم:
    على الجانب الآخر، يشير تفسير ابن سيرين إلى أن رؤية شرب الخمر في المنام قد تنذر بالخطر والإثم الكبير. قد يكون الحلم إشارة إلى أنك قد تقع في خطأ جسيم وترتكب معصية تؤثر على حياتك الروحية والمادية.

شرب الخمر الأبيض في المنام

  1. قد يعكس حلم شرب الخمر الأبيض رغبتك في الاستمتاع والاسترخاء. قد يكون الخمر رمزًا للحرية والتحرر من القيود والضغوط اليومية.
  2. الرغبة في التجربة والمغامرة:
    قد يشير حلم شرب الخمر الأبيض إلى رغبتك في اكتشاف أشياء جديدة والاستمتاع بالتجارب المختلفة. قد تكون تشعر بالملل من الروتين اليومي وتبحث عن تحديات ومغامرات جديدة في حياتك.
  3. الرغبة في التخلص من القيود:
    قد يعكس حلم شرب الخمر الأبيض رغبتك في التخلص من القيود والتحديات التي تواجهها في حياتك. قد يكون الخمر رمزًا للتحرر من القيود المفروضة عليك، سواء كانت قيودًا اجتماعية أو عاطفية.

ما تفسير شرب خمر الجنة في المنام

  1. يمكن أن يشير حلم شرب خمر الجنة في المنام للرائي إلى الرضا والسعادة أو الراحة النفسية والاستقرار التي ستأتي في المستقبل.
  2. يعد شرب خمر الجنة في المنام بمثابة رمز للرفاهية والثراء والحكمة. فمن يرى هذا الحلم ينتظره مستقبلاً كاملاً بالخيرات والنجاحات، وسوف ينعم بالحكمة والفهم.
  3. يحمل حلم شرب خمر الجنة في المنام معنى إيجابيًا، حيث يدل على أن الرائي منعم في الآخرة بفضل الله عليه، وأنه سيدخل الجنة بإذن الله، وسيستمتع بنعيمها.
  4. يقول بعض الفقهاء قد يكون شرب الخمر في المنام تحذيرًا من وجود فتن أو معاداة من حول الرائي، وفي هذه الحالة عليه أن يكون حذرًا ويتجنب المشاكل التي قد تنجم عنها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة