تعرف على تفسير رؤية الموت في المنام لابن سيرين؟

mohamed elsharkawy5 يناير 2024آخر تحديث :

الموت في المنام

  1. الندم والنقمة: يعتبر الموت في المنام إشارة إلى الندم على أمر مشين قام به الشخص في حياته. قد يكون هذا الأمر مرتبطًا بأحداث معينة أو سلوك سيء قام به الشخص في الماضي.
  2. الحذر والتحذير: قد تدل رؤية الموت في المنام على حدوث مصيبة محتملة في حياة الشخص. إذا كانت الرؤية مرافقة لصراع وعويل شديد، فقد تكون إشارة إلى حدوث كارثة أو مشاكل قادمة.
  3. الفراق والانفصال: في بعض الأحيان، قد تكون رؤية الموت في المنام دلالة على الفراق بين الأزواج أو فض الشراكة بين شركاء العمل. قد يشير هذا إلى انتهاء علاقة أو عقد مهم في حياة الشخص.
  4. النجاة من الصعوبات: في بعض الأحيان، تشير رؤية الموت في المنام إلى التحرر من مشاكل وصعوبات الحياة. فقد تكون دليلًا على أن الشخص سيتمكن من التخلص من العقبات القائمة أمامه والبدء في حياة جديدة.

رؤية الموت في المنام و<a href=

الموت في المنام لابن سيرين

  1. الندم والتوبة: تعبر رؤية الموت في المنام عن الندم على فعل سيء أو قرار خاطئ. يرى ابن سيرين أن رؤية الشخص لنفسه وهو يموت يجب أن تحثه على التوبة والاعتراف بالأخطاء والتخلي عنها.
  2. الطول العمر: في بعض الحالات، يمكن أن يكون الموت في المنام دلالة على طول العمر. إذا رأى الشخص نفسه ميتًا دون أي علامات على المرض أو الموت، فقد يدل ذلك على أنه سيعيش حياةً طويلةً.
  3. تجاوز الصعوبات: يرى ابن سيرين أن الموت في المنام يمكن أن يرمز إلى تخطي الصعوبات والمشاكل في حياة الشخص. فقد يكون تجاوز هذه الصعوبات مفتاحًا للتحرر من الألم والحزن.
  4. الذنب والإثم: يعتبر ابن سيرين أن رؤية الموت في المنام تدل على ارتكاب الشخص لذنب كبير أو ارتكاب إثم. وبالتالي، يشجع الشخص على التوبة والتغيير للأفضل.
  5. الفرج والتحرر: تعتبر رؤية الموت في المنام من المبشرات بالفرج والتحرر من الضيق والكروب. قد يكون الشخص الذي يرى نفسه ميتًا ويعود للحياة يشير إلى حدوث خير وتحقيق أمور إيجابية.

الموت في المنام للعزباء

  1. دلالة الزواج: إذا رأت العزباء في منامها موت شخص قريب لها وتعرفه، وكان هذا الموت خاوٍ من النواح والحزن والدموع، فقد يشير ذلك إلى أنها على وشك الزواج في المستقبل القريب.
  2. حياة رغد وسعادة: إذا رأت العزباء في منامها أنها تموت دون أن يتم دفنها، فذلك يشير إلى أنها ستعيش حياة رغدة وسعيدة، وقد تكون هذه الرؤية بوابة لبداية جديدة وفرصة لاكتشاف نفسها.
  3. الأشياء الجيدة التي تحدث: يقول بعض علماء التفسير أن رؤية الموت والصحو منه مرة أخرى في منام العزباء تشير إلى حدوث الأشياء الجيدة والإيجابية في حياتها، وأن صاحبة الحلم ستواجه مراحل تطور ونمو جديدة في حياتها.
  4. العزلة والانعزال: إذا توفت العزباء في المنام نتيجة سقوطها من جبل عالٍ، فقد تشير الرؤية إلى عزلها عن وظيفتها أو منصبها، ورُبما تدل على حالة ركود تعيشها حاليًا. قد تحتاج لإجراء تغييرات وتحديثات في حياتك الشخصية والمهنية.
  5. بشارة خير: حلم النجاة من الموت للعزباء قد يكون بشارة بأن المواقف الصعبة والخطيرة التي تواجهها ستنتهي بخير. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى ابتعادها عن مواقف ضارة وتجربة حياة أفضل.

الموت في المنام للمتزوجة

  1. إشارة لحدث سعيد قادم: إذا رأت المتزوجة في المنام الموت، فقد يكون ذلك إشارة إيجابية لقرب وقوع حدث سعيد في حياتها. قد يكون هذا الحدث مرتبطًا بالشخص الذي تعرفه ورأت موته في المنام، سواء كان قريبًا أو بعيدًا.
  2. بشرى بقرب الحمل: إذا رأت المتزوجة في المنام زوجها يموت وهو موضوع ومحمول في نعشه ولم يدفن بعد، فقد تكون تلك بشرى لقرب حملها.
  3. يقول بعض الفقهاء أنه إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها تموت أو زوجها يموت بدون مرض، فإن هذا الحلم قد يكون غير محمود. فقد يشير إلى احتمالية حدوث طلاق أو فراق بينها وبين زوجها.
  4. إشارة للهجران: قد يشير حلم موت شخص عزيز على المتزوجة إلى الهجران. قال ابن سيرين إن رؤية الموت في المنام للمتزوجة قد تدل على فراق بينها وبين زوجها أو يدل على حبسها في منزلها.
  5. إشارة لسماع أخبار مفرحة: إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تسمع خبر وفاة أحد الأقرباء، فقد يكون ذلك إشارة إلى أنها ستسمع أخبارًا مفرحة وسعيدة قريبًا. بينما قد يدل سماعها لخبر وفاة صديق على وجود خلافات في العلاقة.

الموت في المنام للحامل

  1. إذا رأت المرأة الحامل نفسها قد ماتت في الحلم، فقد يعني ذلك سهولة ويسر ولادتها. يُعتبر الموت في منام المرأة الحامل بشكل عام إشارة إلى أنها ستتلقى عملية ولادة ميسرة وبدون مشاكل كبيرة.
  2. القلق من الولادة:
    في حالة موت المرأة الحامل في الحلم وعدم وجود صوت، فقد يشير هذا الحلم إلى خوف الحامل الشديد من عملية الولادة، خاصة مع اقتراب موعد الولادة.
  3. تشير رؤية الموت في حلم المرأة الحامل إلى كثرة ذنوبها وإشارة إلى أنها بحاجة إلى التوبة والاقتراب من الله تعالى. يجب عليها أن تعيد تقييم سلوكها وتتوقف عن ارتكاب الأفعال السيئة.
  4. يقول بعض الفقهاء يمكن أن ترمز رؤية الموت في حلم المرأة الحامل إلى تجربة صعبة تمر بها خلال فترة الحمل.

الموت في المنام للمطلقة

  1. انتقال إلى مرحلة جديدة في الحياة:
    رؤية المطلقة الموت في منامها قد تكون دليلاً على انتقالها إلى مرحلة جديدة في حياتها. قد يكون هذا الحلم إشارة إلى انتهاء فصل حياتها السابق وبدء فصل جديد بمزيد من النمو والتغيير.
  2. قد تدل رؤية الموت في المنام للمطلقة على تفريج همومها وارتياح نفسي. يمكن أن يكون هذا الحلم رمزاً للقوة الجديدة والرغبة في التعافي من تجارب الحياة السابقة.
  3. رؤية المطلقة موت شخص حي من عائلتها والبكاء عليه يمكن أن يرمز إلى صحة قرار انفصالها وأنها ستنعم بالهدوء والسكينة في حياتها. يشير هذا الحلم أيضًا إلى راحة البال التي ستشعر بها بعد انفصالها.
  4. تعتبر رؤية الموت في المنام لابن سيرين دليلًا على الشفاء من المرض وفك الكرب وسداد الديون. إذا كان في حياة الحالم شخص غائب في بلد بعيدة ورأى موته في المنام، فقد تدل هذه الرؤية على تجاوز المشاكل والعثور على السعادة والراحة.
  5. عندما ترى المطلقة موت الميت وتبكي عليه في المنام، فقد يُرمز ذلك إلى أن الله سينجيها من كرب كبير بفضل قوة إيمانها وأعمالها الصالحة.

الموت في المنام للرجل

  1. موت والد الرجل في المنام:
    إذا رأى الرجل في منامه أن والده مات، يعتبر ذلك إشارة إلى أنه سيعيش حياة طويلة وسيحصل على مال وفوائد قريبة.
  2. إذا رأى الرجل وفاة شقيقته في المنام، فهذا يعتبر إشارة إلى حدوث فرح وسعادة.
  3. حسب قول النابلسي، قد يشير موت الرائي في المنام إلى السفر أو التنقل من مكان لآخر، أو قد يعني الفقر.
  4. إذا رأى الرجل الأعزب الموت في المنام، فقد يكون ذلك إشارة إلى الزواج، ويمكن أن يكون تحملًا لرغبته في تأسيس أسرة.
  5. تعتبر رؤية العزباء للموت في المنام من الرؤى الإيجابية، حيث تدل على اقتراب زواجها وبدء حياة سعيدة.

تفسير حلم موت الأخت وهي على قيد الحياة

  1. إشارة إلى الأمور الإيجابية في حياتها: قد تكون رؤية موت الأخت وهي على قيد الحياة إشارة إلى أن هناك أمور إيجابية وسعيدة تنتظرها في حياتها. قد ترمز إلى نجاحات وتحقيق أهدافها بدرجة عالية.
  2. تغيير الحياة: قد يرمز حلم موت الأخت الصغيرة إلى تغيرات جذرية في حياة الحالم. يمكن أن تشير هذه الرؤية إلى أن الحالم سيواجه تحديات وصعوبات قد تغير حياته تمامًا وتفتح أفاقًا جديدة له.
  3. الخلاص من المشاكل والديون: قد تشير رؤية موت الأخت في الحلم إلى الخلاص من المشاكل أو الديون. قد تكون هذه الرؤية دلالة على الاستعداد لبداية جديدة بعيدًا عن الأعباء المادية والمشاكل العقلية.
  4. البحث عن الدعم والمساعدة: إذا كان الحالم يرى نفسه يبكي على وفاة الأخت في الحلم، فقد يكون ذلك دلالة على الحاجة إلى الدعم والمساعدة في مواجهة تحديات الحياة. ربما تكون هناك ظروف صعبة تحتاج إلى من يقف بجانبها ويساندها.

حلم موت صديق مقرب

  1. قد تشير رؤية موت صديق مقرب إلى تجديد العمر لهذا الصديق وشفاءه من أي مرض. قد يكون الحلم إشارة إلى أن صديقك سوف يتخلص من مشاكله الصحية ويعاود الحياة بقوة.
  2. قد يرتبط موت صديق مقرب في الحلم بمخاوف الرائي في الحياة الواقعية. قد يعبر الحلم عن مخاوف الحالم من تجربة فقدان هذا الصديق أو معاناة عاطفية في الحياة.
  3. يقول بعض الفقهاء أن الحلم بموت صديق مقرب قد يكون دليلاً على الأخبار المفرحة والسعيدة التي ستتلقاها الفتاة قريبًا. قد يكون الحلم ذا صلة بالأمور الإيجابية التي ينتظرها الشخص في حياته.
  4. في بعض التفسيرات يعد موت صديق مقرب في الحلم على أنه تخلص من الهموم والمشاكل الموجودة في حياة الشخص الذي يحلم. إن الحزن المرتبط بوفاة الصديق يمكن أن يُنبئ بانتهاء هذا الحزن بالقرب.

تفسير حلم موتي ورجوعي للحياة

  1. رمزاً للحظ السعيد: يعتبر حلم شخص ميت يموت ثم يعود إلى الحياة في المنام رمزاً للحظ السعيد الذي ستتمتع به في الفترة المقبلة.
  2. تغيير حاسم في حياتك: إذا حلمت بشخص حي يموت ثم يعود للحياة، فهذا يشير إلى تغيير حاسم في حياتك. قد يكون هذا التغيير إيجابياً ومفيداً لك في المستقبل.
  3. افتقاد شديد: إذا رأيت والدك يموت ويعود للحياة مرة أخرى في المنام، فذلك يعبر عن افتقادك الشديد له ورغبتك العميقة في رؤيته مرة أخرى.
  4. قربك من الله: إذا حلمت العزباء بشخص حي يموت ثم يعود للحياة، فإن ذلك يدل على أنها يجب أن تقترب من ربها وتتوجه نحوه بالعبادة والابتعاد عن المعاصي والذنوب.
  5. التوبة النصوح: إذا حلمت بنفسك ميتاً وعدت للحياة مرة أخرى، فهذا يشير إلى الرغبة في الرجوع عن الذنوب والمعاصي وممارسة التوبة الصادقة والنصوح.
  6. صحة ورزق: رؤية الميت يعود للحياة بشكل عام تدل على صلاح حال الشخص الرائي، وأن الله سيمنحه الكثير من المال والرزق الوفير.
  7. الاشتياق للمتوفي: إذا حلمت برؤية شخص متوفي في المنام، فذلك يعكس الاشتياق الكبير الذي تشعر به نحو رؤية هذا الشخص المتوفي في الحياة.

تفسير حلم موت الزوج وعدم البكاء عليه للحامل

  1. تبكي عليه بكاءً شديدًا:
    حال تجري الحامل هذا الحلم وتجد نفسها تبكي على زوجها بحرقة كبيرة، فإن هذا يعد إشارة إلى وفرة الخير والبركات في حياتها ورزقها. كما يعزز هذا الحلم إحساس المرأة الحامل بالسعادة والتجدد في حياتها.
  2. إذا رأت المرأة الحامل زوجها قد توفي في الحلم ولم تبكِ عليه، فقد يدل هذا الحلم على الخير والسرور الذي سيحل على حياتها. قد يشير أيضًا إلى انتهاء الكروب والهموم التي كانت تعاني منها الحامل.
  3. قد يعكس حلم موت الزوج وعدم البكاء عليه القلق النفسي الذي تعاني منه المرأة الحامل خلال فترة الحمل.
  4. إذا تم رؤية موت الزوج وعدم البكاء عليه في الحلم، فإن ذلك قد يشير إلى قدوم مزيد من الفرح والسعادة في حياة المرأة، بعد فترة من الهموم والمشاكل.

تفسير حلم موت الأخت الكبرى

  1. نيل الأمان والاستقرار المادي:
    قد يكون حلم موت الأخت الكبرى رسالة تشير إلى نيل الآمال والأحلام التي رغبت في تحقيقها منذ وقت طويل، وذلك بالحصول على الرزق والاستقرار المادي في المعاش.
  2. زوال الهموم وقدوم الأفراح:
    يمكن أن يكون حلم وفاة الأخت في المنام رمزًا لزوال الهموم والأحزان، وقدوم الأفراح والمناسبات السعيدة إلى حالمة الحلم.
  3. إذا رأيت أختك توفت في المنام، فقد تكون هذه الرؤية تشير إلى الخلاص من الأمراض أو المشاكل أو الديون التي تشغل تفكيرك.
  4. قد يكون حلم وفاة الأخت الكبرى يشير إلى فترة عصيبة قد تعيشها، قد تتحول حياتك للأسوأ وتحتاج لمساندة أخواتك في هذا الوقت.
  5. من الممكن أن يكون حلم موت الأخت ودفنها في المنام إشارة وعلامة على انتهاء الأمراض والمشاكل من حياتك.

الحلم بموت شخص تعرفه

  1. طول العمر وانتهاء الهموم: قد يدل حلم موت شخص تعرفه بوجه عام على انفراج الهموم والتخلص من الأحزان. قد يستفز البعض عند رؤية ذلك والكثير منهم قد يبكون.
  2. سر خطير: وفقًا لمفسر الأحلام ابن سيرين، فإن رؤية موت شخص مجهول ودفنه في الحلم قد يشير إلى أن الرائي يخفي سرًا خطيرًا عن أشخاص في حياته.
  3. بشائر الصلاح والخير: رؤية موت شخص في المنام قد تكون بشائر للصلاح والخير وطول العمر، خاصة إذا لم يكن مصاحبًا ببكاء أو عويل.
  4. الانتصار وتحقيق العدالة: قد يرمز حلم موت شخص حي وعودته للحياة إلى قضاء الحالم في الحقيقة على من يتربصون به والانتصار عليهم.
  5. تجربة مؤثرة: إذا تعلقت مشاعرك بالشخص الذي مات في الحلم وبكيت عليه، فقد يكون الحلم تجربة مؤثرة ومحزنة قد تؤثر عاطفيًا عليك.

ميت يموت مرة أخرى في الحلم

  1. مؤشر على اقتراب الزواج: يعتقد ابن سيرين أن رؤية الميت يموت مرة أخرى في الحلم قد يكون دليلاً على اقتراب زواج الحالمة. يمكن أن يكون هذا تنبيهًا إلى دخول مرحلة جديدة في حياتها وتغيرات كبيرة.
  2. رمز للتجدد والتغيير: يعتبر ابن سيرين أن رؤية الميت يموت مرة أخرى في الحلم هو رمز للتجدد والتغيير في حياة الحالمة. يمكن أن يشير إلى التغيرات الإيجابية والنمو في كافة نواحي الحياة.
  3. رزق وخير: إذا رأى الشخص الميت يموت مرة أخرى في المكان الذي توفي فيه من قبل، فقد يكون ذلك دليلاً على رزق وخير قادم للحالمة. قد يشير هذا الحلم إلى اقتراب الشفاء النفسي والجسدي للمريض.

تفسير حلم موت ولي الأمر

  1. دلالة على التغييرات الصعبة في الحياة: يعتبر موت ولي الأمر في الحلم إشارة إلى دخول صاحب الحلم في مرحلة صعبة وتحديات كبيرة في حياته. يمكن أن تكون هذه التغييرات على المستوى الشخصي أو المهني.
  2. ضيق مالي أو مشاكل مالية: قد يدل حلم موت ولي الأمر على وجود ضيق مالي كبير في الفترة القادمة للشخص الحالم. قد يواجه صعوبات مالية أو يعاني من مشاكل مالية تؤثر على استقراره وراحته النفسية.
  3. تحذير من المخاطر المحتملة: يمكن أن يكون حلم موت ولي الأمر تحذيرًا من وقوع مشكلات أو مخاطر في المستقبل القريب. قد يكون الحلم يدل على ضرورة التوقع للأحداث القادمة واتخاذ إجراءات وقائية لتفادي المشاكل المحتملة.
  4. تغيرات في السلطة أو القيادة: في بعض الأحيان، قد يرمز حلم موت ولي الأمر إلى تغيرات في السلطة أو القيادة المحيطة بالشخص الحالم. قد يكون هناك تحولات في العمل أو المجتمع يؤدي إلى تغييرات هامة في موقف الشخص.

تفسير حلم رؤية ملك الموت ونطق الشهادة

  1. السعادة والخير: يقول ابن سيرين إن رؤية ملك الموت ونطق الشهادة تعني السعادة في الدنيا والآخرة، وقد يشير ذلك إلى الخير والسعادة الوفيرة في حياة الرائي.
  2. الخير والكثير من الأعمال الصالحة: إذا نطق الرائي الشهادة كاملة أمام ملك الموت في حلمه، فهذا يدل على أنه رجل صالح يفعل الكثير من الأعمال الخيرة وسيحصل على خاتمة حسنة من الله.
  3. السلامة والأمان: رؤية ملك الموت مع نطق الشهادة في المنام قد تعبر عن الشعور بالأمان والدفء العائلي الذي يتمتع به الحالم.
  4. الشفاء والبشائر القادمة: إذا رأى الشخص ملك الموت يقبض روحه وينطق الشهادة في الحلم، فقد يشير ذلك إلى شفائه من المرض والبشائر الإيجابية التي ستأتي في المستقبل القريب.

تفسير حلم موت شخص أعرفه

  1. نهاية العلاقة: وفقًا للمفسرين، إذا رأيت موت شخص تعرفه في الحلم، فقد يكون ذلك إشارة إلى انتهاء العلاقة بينكما.
  2. بداية جديدة: بعض التفسيرات تشير إلى أن رؤية موت شخص تعرفه في المنام قد يكون مؤشرًا على بداية جديدة في حياتك. قد يرمز الموت في الحلم إلى نهاية فترة صعبة أو تحول في حياتك يؤدي إلى تجربة جديدة وفرصة للتجدد.
  3. تحذير من الذنوب والمعاصي: وفقًا لبعض التفسيرات، إذا حلمت بموت شخص تعرفه وكنت تحبه، فقد يكون ذلك تحذيرًا من أنك سترتكب ذنوبًا أو معاصي في حياتك.

تفسير حلم موت طفلي الرضيع والبكاء عليه

  1. التخلص من المشاكل: قد يكون الحلم بموت طفلك الرضيع والبكاء عليه هو تنبيه من العقل الباطن بأنك على وشك التخلص من المشاكل والأحزان في الفترة القادمة من حياتك. إنه إشارة إلى أن هذه المحن التي تمر بها ستنتهي قريبًا وستحل محلها حياة أفضل وأكثر سعادة.
  2. علامة على الزواج: إذا كنت امرأة عزباء وحلمت بموت طفل صغير في هذا الحلم، فقد يكون ذلك علامة على قدوم الزواج في المستقبل القريب. وترمز هذه الرؤية إلى تغير حالتك العاطفية وحدوث تطور في حياتك الشخصية.
  3. الديون والهموم: لو رأيت موت طفلكم الرضيع والبكاء عليه في الحلم مؤشر قوي على أنك تشعر بالاختناق نتيجة لتراكم الديون والهموم عليك. يُشير هذا الحلم أيضًا إلى أنك قد تتخذ بعض القرارات الخاطئة في محاولة الهروب من هذا الوضع الصعب.
  4. الفشل والخسارة: حلم موت طفلك الرضيع والبكاء عليه يمكن أن يكون علامة على الفشل والخسارة التي قد تواجهها في مجال ما. إنه تنبيه بأنك تحتاج إلى تقبل فكرة الفشل والخسارة كجزء من النمو الشخصي وأنك يمكنك التعامل معها والتعلم منها.
  5. نيل الإنجازات والسعادة: في بعض الأحيان، قد يكون حلم موت طفلك الرضيع والبكاء عليه رمزًا لتحقيق أهدافك ونيل إنجازاتك. إذا كنت تعتقد أن موت الطفل في الحلم يرمز إلى نهاية كابوس أو تحد قد تواجهه في الواقع.

تفسير حلم موت الشخص وعودته للحياة

  1. تغيير حياتك للأفضل:
    تشير رؤية شخص مات وعاد للحياة في المنام إلى أن الرائي سيُسعد بقدوم العديد من الأنباء المفرحة التي ستُغير حياته للأحسن. فقد يكون هناك تغير جذري في العمل أو العلاقات الشخصية أو الصحة، وسيترتب على ذلك تحسن كبير في جودة حياته.
  2. موت شخص وعودته للحياة قد تكون من البشائر التي تُحمل الأمل والتفاؤل بعد فترة صعبة أو ضيقة. قد يدل هذا الحلم على انتهاء الأوقات العصيبة والسعي إلى الإيجابية والانتصار في الحياة.
  3. تعبر رؤية الشخص المتوفى بعد الموت عن الحصول على فرصة للسفر واكتشاف عالم جديد. قد يتعلق هذا بفرصة للعمل في الخارج أو توسيع المعرفة والتعلم في مجال معين.
  4. إذا رأيت في حلمك شخصًا حيًّا يُفارق الحياة ثم يعود، فقد يعني ذلك تخلصك من الهموم والمشاكل التي كنت تواجهها.

تفسير حلم موت والدة شخص اعرفه

  1. دلالة على الانتباه لأمور مهمة في الحياة: إذا رأيت والدة شخص تعرفه في المنام وقد توفيت، فقد يكون ذلك تذكيرًا لك بضرورة الانتباه إلى أمور مهمة في حياتك.
  2. دلالة على المشاكل والمتاعب: وفقًا لتفسيرات أخرى، قد ترمز رؤية موت والدة شخص تعرفه أو سماع خبر وفاتها إلى المشاكل والمتاعب التي قد تواجهك في المستقبل.
  3. تعبير عن الرحمة والخير: إذا رأيت والدة صديقتك أو شخص تعرفه في المنام وتوفيت، فقد يدل ذلك على أنك شخص متسامح وتحب الخير للجميع. قد يكون لديك قدرة على تقديم الدعم والعون لأولئك الذين يحتاجون إليه.
  4. إشارة إلى الفساد والذنوب: رؤية موت والدة شخص تعرفه ومصاحبتها للبكاء والصراخ الشديد على المتوفية، قد يدل على أن الحالم شخص فاسد ومسيء السلوك. يُرمز إلى قيامه بأعمال غير أخلاقية أو معاصي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة