اهم تفسيرات رؤية السجن في المنام لابن سيرين

mohamed elsharkawy27 ديسمبر 2023آخر تحديث :

السجن في المنام

  1. دلالة على الحزن والهم وسوء الحظ
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون، وهذا يعبر عن الحزن والهم وسوء الحظ الذي يحل به.
  2. دلالة على الخير والبركة والأمل
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون، ولكن الوضع يتحول إلى أفضل ويدل ذلك على الخير والبركة والأمل الذي يحل به.
  3. دلالة على الحكم والتسلط
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون على يد حاكم أو شخص مستبد، وهذا يعبر عن التسلط والحكم القاسي.
  4. دلالة على التوبة والندم
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون بسبب خطأ قام به في الماضي، وهذا يعبر عن التوبة والندم والرغبة في الانتقام من نفسه.
  5. دلالة على الانتصار والتحرير
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون، ولكن بعد محاولات عديدة يتحرر من السجن، وهذا يعبر عن الانتصار والتحرير والتغلب على الصعاب.
  6. دلالة على التحذير والاحتياط
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون، وهذا يعبر عن الحاجة إلى التحذير والاحتياط من المصائب التي قد تحل به.
  7. دلالة على المعاناة والظلم
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو مسجون بسبب خطأ لم يرتكبه، وهذا يعبر عن المعاناة والظلم الذي يحل به.
  8. دلالة على الحرية والقدرة على اتخاذ القرارات
    قد يرى الفرد نفسه في منامه وهو يخرج من السجن، وهذا يعبر عن الحرية والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة.

تفسير حلم السجن في المنام لكبار الشيوخ والمفسرين | البوابة

السجن في المنام لابن سيرين

1- السجن في الحلم يعبر عن الضيق والشدة التي قد تواجهها في حياتك الواقعية، وقد تشعر بالعزلة والتقييد.

2- إذا رأيت نفسك تغادر السجن في الحلم، فهذا يدل على أنك ستتخلص من المشاكل والصعوبات التي تواجهك حاليًا، وستحرر نفسك من الظروف الصعبة.

3- إذا رأيت شخصًا آخر يخرج من السجن في الحلم، فهذا يعني أنه سيتم تحريره من مشاكله ومصاعبه، وسيجد طريقة للخروج من الوضع الصعب الذي يواجهه.

4- إذا دخلت السجن في الحلم وكنت برفقة شخصٍ آخر، فهذا يعني أن هذا الشخص يواجه الصعوبات والمشاكل ويحتاج المساعدة، وأنت عليك أن تقف بجانبه وتدعمه.

5- إذا رأيت باب السجن مغلقًا في الحلم، فهذا يعني أن هناك عوائق في حياتك الواقعية تمنعك من تحقيق أهدافك، وعليك البحث عن طرق لتجاوز هذه العوائق.

السجن في المنام للعزباء

  1. رفض القيود: يرمز السجن في المنام للعزباء إلى رفضها لكافة القيود التي تفرض عليها في المجتمع، ورغبتها الكبيرة في التحرر واستكشاف العالم خارج القيود المفروضة عليها.
  2. الحرية القريبة: إذا حلمت العزباء بزيارة شخص ما داخل السجن، فقد يعني ذلك براءة هذا الشخص وإطلاق سراحه في المستقبل القريب، مما يعكس الأمل في تواجد فرص جديدة وحرية قريبة من القيود والمشاكل.
  3. الظالم الموجود: إذا رأت العزباء قضبان السجن في المنام، فقد تكون دلالة على وجود شخص ظالم في حياتها يقف أمام تحقيق طموحاتها وأهدافها.
  4. تخطيط مستقبلي: قد يعني دخول السجن للعزباء في المنام أنها تفكر في السفر خارج البلاد من أجل بناء مستقبلها واستكشاف فرص جديدة. قد تكون هذه الرؤية تشجيعًا لها لاتخاذ خطوات جريئة والتوجه نحو تحقيق أحلامها في الحياة.
  5. قرب الزواج: يشير دخول السجن للعزباء في المنام إلى اقتراب الزفاف والأحداث السعيدة التي ستعيشها في المستقبل. فقد ترتبط هذه الرؤية بالفرصة لتحقيق الأمنيات والأهداف المرجوة في الحياة.
  6. زواج من شخص ذو سلطة: تعتبر الرؤية السابعة لدخول السجن للعزباء إشارة إلى مرتبط مستقبلي سعيد، حيث قد تتزوج من رجل ذو سلطة ونفوذ في المجتمع، بدلاً من الزواج من شخص عادي.

السجن في المنام للمتزوجة

  1. ضائقة مالية: قد تدل رؤية السجن للمتزوجة على مرورها بمشاكل مالية وصعوبات في الحياة المادية. قد يكون هناك تحديات مالية تؤثر على العلاقة مع الزوج وتسبب لها ضغوطًا وضيقًا.
  2. مشاكل زوجية: قد تتنبأ رؤية السجن للمتزوجة بوجود مشاكل في العلاقة الزوجية، قد تكون هناك خلافات أو توترات بينها وبين زوجها، وقد تكون هذه المشاكل مرتبطة بالضائقة المالية أو أمور أخرى في الحياة الزوجية.
  3. اقتراب الشفاء: إذا كانت المتزوجة مريضة ورأت نفسها في السجن وخرجت منه، فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى اقتراب شفائها وتخلصها من الآلام والمشاكل الصحية التي كانت تعاني منها منذ فترة.
  4. علاقة سعيدة: قد ترمز رؤية السجن للمتزوجة في المنام إلى العلاقة الهادئة والسعيدة التي تعيشها مع زوجها.
  5. حالة نفسية صعبة: يمكن أن ترمز رؤية السجن للمتزوجة في المنام إلى حالة نفسية صعبة تعاني منها وتحتاج للعون والمساعدة للخروج منها. قد تكون هناك مشاكل نفسية تؤثر على حياتها الزوجية وتجعلها تشعر بالحزن أو الانطواء على نفسها.

السجن في المنام للحامل

  1. الشعور بالتعب والإرهاق
  • تشير رؤية السجن في المنام للحامل إلى الشعور بالتعب الشديد والإرهاق الناتج عن ضغط الحمل على جسدها.
    1. سهولة الولادة والراحة النفسية
  • قد يشير دخول السجن المفتوح في الحلم إلى سهولة وسلاسة عملية الولادة المرتقبة، وإلى نعمة وقدرة المرأة على إنجاب طفل سليم وبصحة جيدة.
    1. تجاوز المشاكل والصعوبات
  • في بعض الحالات، قد تكون رؤية السجن والبكاء في المنام إشارة إلى بعض المشاكل والتحديات التي يمكن أن تواجهها المرأة الحامل.
    1. تسهيل عملية الولادة
  • عندما تشير الحامل في حلمها إلى أنها خرجت من السجن، فقد تكون هذه الرؤية بمثابة تلميح لتسهيل عملية الولادة وتيسير المرور من فترة الحمل إلى فترة الولادة بسلام ويسر.
  • السجن في المنام للمطلقة

    1. الضغوط النفسية والمسؤوليات: يُعتبر حلم السجن إشارة إلى الضغوط النفسية والمسؤوليات الكثيرة التي قد يعاني منها الرجل في حياته. قد يرتبط هذا الحلم بالشعور بالعبء النفسي والعقلي والضغوط المادية.
    2. تراكم الديون: يُقال أن حلم السجن يمكن أن يكون إشارة إلى تراكم الديون على الحالم، والشعور بعدم القدرة على تسديد الالتزامات المالية والمسؤوليات المالية.
    3. عدم السعادة والرضا: السجن في منام المطلقة يدل على عدم الشعور بالسعادة والرضا تجاه الحياة الحالية بعد الطلاق. قد يكون هذا الحلم تعبيرًا عن عدم الراحة النفسية وعدم السعادة بالوضع الحالي.
    4. الضيق والضغط النفسي: رؤية المطلقة نفسها في السجن تشير إلى الضيق والضغط النفسي الذي قد تعاني منه.
    5. حدث غير مفرح في الحياة: قد يدل حلم السجن على حدوث أمرٍ غير مفرح في حياة المطلقة، وأنها تشعر بعدم السعادة تجاه هذا الحدث. قد تكون تسعى لتجاوز هذا الحدث والتخلص من تأثيره على حياتها.
    6. الحياة الجديدة والأمل: إذا رأت المرأة المطلقة نفسها تحصل على البراءة وتخرج من السجن، فقد يكون ذلك دليلاً على الحياة الجديدة والأمل والتفاؤل بالمستقبل.

    السجن في المنام للرجل

    1. مشاكل زوجية: إذا رأى الرجل نفسه في السجن في المنام، فقد يشير ذلك إلى وجود مشاكل زوجية بسبب سوء معاملة الزوجة.
    2. تحسن الظروف الحياتية: في بعض التفسيرات، يعتبر حلم السجن للرجل مؤشرًا إيجابيًا على تحسن الظروف الحياتية. قد يدل الحلم على طول عمر الرجل وتحسن الأوضاع بشكل عام، بما في ذلك الصحة الجيدة والاستقرار.
    3. العقبات في الحياة: يمكن أن يرمز السجن في منام الرجل إلى العقبات والتحديات التي يواجهها في حياته. قد يشير الحلم إلى صعوبة تحقيق الأهداف والطموحات المهنية والشخصية.
    4. الديون والمشاكل المالية: قد يعكس حلم السجن للرجل وجود ديون كثيرة وصعوبة في سدادها. إذا كان الرجل يعاني من مشاكل مالية ويشعر بالضغط المالي، فقد يظهر هذا في حلمه كسجن.

    دخول السجن في المنام للرجل والبكاء

    1. قلة الحيلة والاحتراز: قد تكون رؤية السجن في المنام للرجل إشارة إلى أنه يشعر بقلة الحيلة في حياته. قد يشعر بأنه محاصر وعاجز عن تحقيق أهدافه وطموحاته.
    2. الضيق والهم: يمكن أن يرمز حلم السجن والبكاء إلى الضيق النفسي والهم الذي يعاني منه الرائي. قد يواجه تحديات ومشاكل في حياته الشخصية أو المهنية، مما يؤثر على حالته العاطفية.
    3. الانتقام والظلم: في بعض الحالات، قد يشير حلم دخول السجن ظلمًا والبكاء إلى تعرض الرجل للظلم أو الظروف غير العادلة في حياته. قد يكون هناك أشخاص يحاولون إيذائه أو النيل من سمعته بطرق غير عادلة.
    4. التحرر من القيود: من ناحية أخرى، قد يعتبر حلم السجن والبكاء فرصة للمصير في العديد من التفسيرات. قد يرمز إلى رغبة الرائي في التحرر من القيود والعوائق التي تعيق تقدمه ونموه الشخصي.

    رؤية السجن في المنام والهروب منه

    1. رمز للقيود والضغوط: قد تكون رؤية السجن رمزًا للقيود والضغوط التي تشعر بها في حياتك اليومية. قد تعاني من شعور بالمحبس أو القيود التي تمنعك من التحرك والتطور.
    2. الرغبة في حل المشاكل: إذا كنت ترى نفسك تهرب من السجن في المنام، فقد يكون ذلك دليلاً على رغبتك في التغلب على المشاكل والعقبات في حياتك. قد تشعر بأنك في موقف صعب وتبحث عن حلول للخروج منه.
    3. الشعور بالسعادة والراحة: قد يكون الهروب من السجن في المنام رمزًا للسعادة والراحة. قد تشير الرؤية إلى أنك ستتخلص من المشاكل والضغوط التي تواجهها في حياتك وستشعر بالتحرر والراحة النفسية.
    4. تحذير من الحسد والعين: في بعض الأحيان، يكون الهروب من السجن في المنام دليلاً على تعرضك للحسد والعين من قبل أشخاص يحاولون الإضرار بك.

    الحلم بشخص مسجون خارج السجن

    1. قدوم الفرج: يعتبر حلم شخص مسجون يخرج من السجن إشارة إلى التحرر من القيود والضغوط التي تعيق تحقيق الأهداف والطموحات في الحياة. قد تعيش حالة من الاحتجاز العاطفي أو الأمور العائلية المعقدة، وهذا الحلم يشير إلى فرصة لتحقيق الحرية والاستقلالية.
    2. النجاة والتغلب على المحن: إذا حلمت برؤية شخص مسجون يخرج من السجن، فقد يكون ذلك دلالة على قرب النجاة من مشكلة كبيرة أو صعوبة تمر بها. ربما تكون تواجه تحديات في الحياة، وهذا الحلم يشير إلى قدرتك على التغلب على هذه التحديات والخروج بنجاح منها.
    3. ضرورة طلب التوبة والتغيير: قد يكون حلم شخص مسجون يخرج من السجن إشارة إلى الذنوب والأخطاء التي ارتكبتها في الماضي.
    4. رمز للأمل والتفاؤل: يمكن أن يكون حلم شخص مسجون خارج السجن رمزًا للأمل والتفاؤل في الحياة.

    تفسير رؤية سجن الأخ في المنام للعزباء

    1. تحمل رسالة إيجابية: قد تشير رؤية خروج الأخ المسجون من السجن في المنام إلى بشرى سارة وعلامة على التخلص من المشاكل والأحزان. قد تكون هذه الرؤية دلالة على الخروج من حالة الحزن وعدم اليقين والاستقرار.
    2. الربط بشخص ملتزم دينيًا وذو خلق حميد: يشير النابلسي في تفسيره إلى أن رؤية العزباء لشخص مسجون في المنام تدل على ارتباطها بشخص ملتزم دينيًا وذو خلق حميد. قد يكون هذا التفسير ملهمًا ومطمئنًا للعزباء.
    3. دلالة على مشكلة صحية: يقول بعض الفقهاء قد يكون تفسير حلم وجود الأخ في السجن في المنام دليلاً على مرض الأخ واحتمالية تعرضه لوعكة صحية حادة.
    4. قرب فرصة الزواج: يمكن تفسير رؤية شخص مسجون في المنام للعزباء على أنها تشير إلى قرب فرصة الزواج لها.

    تفسير حلم دخول السجن ظلماً والخروج منه للعزباء

    1. تحذير من الضيق والكرب الشديد: قد يكون حلم دخول السجن والخروج منه إشارة إلى تعرض العزباء لضغوط ومشاكل في حياتها. قد تشعر بالعزلة وتبحث عن سبل للخروج من هذا الوضع المحبط.
    2. مواجهة ظلم من الأصدقاء أو الأهل: إذا رأت العزباء في حلمها أنها دخلت السجن بظلم، فقد يكون هذا يشير إلى تعرضها لمواقف غير عادلة من قبل أشخاص قريبين منها مثل الأصدقاء أو الأهل.
    3. تحسن العلاقات الاجتماعية: في بعض الأحيان، يعني حلم دخول السجن والخروج منه للعزباء أنها ستتخلص من العزلة والانطوائية وتعيش تجارب جديدة ومشاركة في الحياة الاجتماعية بشكل أكبر.
    4. تشير رؤية دخول السجن والخروج منه للعزباء إلى مواجهتها لصعوبات في حياتها العاطفية. قد تكون تعيش فترة طويلة من العزوبية.

    تفسير رؤية الاب المتوفي يخرج من السجن

  • يقول بعض الفقهاء أن رؤية الأب المتوفى يخرج من السجن تعني أن الحالم سيحظى بالسعادة والخير في المستقبل. قد يكون لهذا الحلم دلالات إيجابية تشير إلى عزم الرائي على تجاوز المشاكل والتحديات في حياته وأنه سيجد الخلاص والنجاح فيما هو قادم.
  • تعتبر رؤية الميت يخرج من السجن إشارة إلى أن الميت قد حظي برحمة الله وعفوه وأنه قد خرج من سجن الدنيا إلى جنة الآخرة. وهذا قد يعكس أن الرائي يشعر بالارتياح والسعادة على أن أبيه المتوفى قد حصل على السكينة والراحة في الحياة الأخرى.
  • من الممكن أن يكون حلم الأب المتوفى يخرج من السجن هو عبارة عن تسليم رسالة بأن الحالم سيحظى بفرج وتخفيف للمشاكل والضغوط التي يواجهها في حياته.
  • تفسير حلم سجن طفل صغير

    1. القلق والضغوط النفسية: قد يكون حلم طفل صغير محبوس في السجن عبارة عن تعبير عن القلق والضغوط النفسية التي يمر بها الشخص. قد يكون لديه مسؤوليات كثيرة وأعباء تزداد عليه، وهذا الحلم يعكس عدم قدرته على تحمل تلك الأعباء، ويجب أن يبحث عن طرق لتخفيفها.
    2. اختبار الإيمان: قد يكون حلم الطفل الصغير في السجن يشير إلى اختبار الإيمان. في بعض الأحيان، تواجه الأشخاص تحديات صعبة في الحياة، وقد يكون الحلم تذكيرًا بأنهم يحتاجون إلى الثبات والصبر والاعتماد على الله.
    3. الشعور بالعزلة والانفصال: يمكن أن يعكس حلم الطفل الصغير محبوسًا في السجن الشعور بالعزلة والانفصال عن المحيطين به. قد يشعر الفرد بأنه لا يجد الدعم والحماية الكافية من الآخرين، ولذلك يجب عليه البحث عن طرق للتواصل والتوازن في الحياة الاجتماعية.
    4. الخوف من الفشل والتقييم السلبي: قد يكون حلم الطفل الصغير في السجن تعبيرًا عن الخوف من الفشل. يمكن أن يكون الفرد يعاني من قلة الثقة في نفسه وخوفه من أن يكون غير قادر على تحقيق التوقعات الموضوعة عليه.

    تفسير حلم دخول أختي السجن

    1. قيود وتقييد الحرية: يعتبر السجن رمزًا للتقييد وعدم القدرة على التحرك بحرية. قد يشير حلم دخول أختك السجن إلى شعورك بعدم الحرية في الحياة الواقعية، قد يكون بسبب القيود الاجتماعية أو الظروف الصعبة التي تعيشها.
    2. الهموم والضغوط النفسية: يمكن أن يكون حلم دخول أختك السجن تعبيرًا عن مشاعر الهموم والضغوط النفسية التي تعاني منها. قد يكون لديها مشاكل أو صعوبات قد تسبب لها القلق والتوتر.
    3. الشعور بالانعزال: قد يكون حلم دخول أختك السجن تعبيرًا عن شعورها بالانعزال أو البعد عن العالم الخارجي. قد تشعر بالعزلة أو بعدم القدرة على التواصل بشكل كافي مع الآخرين.

    تفسير حلم رؤية زوجي في السجن

    1. الضغوط النفسية والمشاكل: قد تكون رؤية زوجك في السجن تعبيرًا عن الضغوط النفسية والمشاكل التي تؤرقه. ربما يفتقد حلاً لهذه المشاكل في الواقع ويشعر بالضيق.
    2. القلق والتوتر وعدم الثقة في النفس: إذا رأيت زوجك يدخل السجن وأنت تبكي، فقد تكون هذه الرؤية بشرى لك بالفرج والرزق الوفير والخير الكثير القادم.
    3. خروج الزوج من السجن: إذا رأيت زوجك يخرج من السجن في الحلم، فهذا يعني أنه قد يخرج من الضيق وينجو من المشاكل والديون.
    4. الأزمات والمسؤوليات: إذا رأيت زوجك في السجن في الحلم، فقد يعني ذلك أنه يواجه العديد من الأزمات في حياته ويحمل مسؤوليات أكثر من طاقته. يجب عليك دعمه ومساندته في تجاوز هذه التحديات.
    5. التوتر الشديد والصعوبات: قد يرمز الحلم بالزوج في السجن إلى التوتر الشديد الذي يعاني منه الحالم بشكل عام.

    تفسير حلم دخول السجن مع الأقارب

    1. تحذير من فساد الأخلاق
      قد يرتبط حلم دخول السجن مع الأقارب بالنفاق وفساد الأخلاق. يمكن أن يكون هذا الحلم تحذيرًا من السلوكيات السيئة التي تمارسها والتي قد تؤدي بك إلى الوقوع في السجن في المستقبل.
    2. اقترابك من الأقارب
      إذا حلمت بدخول السجن مع الأقارب، فقد يشير هذا الحلم إلى اقترابك منهم وعودتهم إليك. فيبدو هذا الحلم إشارة إيجابية، إذ أنه يشير إلى حضور الأقارب في حياتك ودعمهم لك.
    3. رغبتك في قضاء المزيد من الوقت مع الأقارب
      قد يكون حلم دخول السجن مع الأقارب مجرد تعبير عن رغبتك في قضاء المزيد من الوقت معهم. يمكن أن يكون هذا الحلم دليلًا على حاجتك للحصول على الدعم العاطفي من أفراد العائلة والاستمتاع بوقتك معهم.

    فتح باب السجن في المنام للعزباء

    1. نيل الأماني والأحلام البعيدة: يُعتبر فتح باب السجن في المنام للفتاة التي لم تتزوج بعد إشارة إلى تحقيق طموحاتها وأحلامها البعيدة.
    2. الخلاص من الأزمات والعقبات: في حالة الفتاة المتزوجة، فإن فتح باب السجن في المنام يعد رؤيةً مشجعة تدل على انتهاء المشاكل والتحرر من العقبات في المستقبل القريب.
    3. الحياة السعيدة والهادئة: إذا رأت الفتاة العزباء أو المتزوجة فتح باب السجن في حلمها، فإن هذا يعني أن الله سوف ينعم عليها بحياة هادئة ومستقرة تكون تعويضًا عن الفترات الصعبة التي قد مرت بها.
    4. نهاية الأحزان وبداية مرحلة جديدة: وفقًا للتفسيرات الشائعة، فإن فتح باب السجن في المنام للفتاة العزباء يعد إشارة على نهاية الأحزان والدخول في مرحلة جديدة ملؤها الأمل والحرية.

    حلمت ان ولدي طلع من السجن

    1. إذا حلمت بخروج ولدك من السجن، فقد يكون ذلك إشارة إلى تحسن الأوضاع بشكل عام في حياته. قد يعني ذلك أنه سيتمكن من التخلص من العادات والأسلوب السيئ الذي كان يعاني منه سابقًا.
    2. النجاح والتحرر:
      يمكن تفسير رؤية خروج شخص ما من السجن كرمز للنجاح في التخلص من الضغوط والهموم التي كان يواجهها. رؤية إطلاق سراح العديد من الأشخاص قد تشير إلى الحرية والعودة إلى الأهل والمحبين بعد فترة من الانفصال أو الانعزال.
    3. قد يكون حلم خروج ولدك من السجن مؤشرًا على تحسن حالته العقلية والنفسية. إذا شاهد النائم تلك الرؤية وبدا في حالة بكاء أثناء خروجه، فإن ذلك يمكن أن يشير للراحة من الهموم والأحزان التي عانى منها.

    حلمت اني محكوم علي بالسجن

    1. ظلم وتحمل مسئولية: قد يشير حلم الحكم بالسجن إلى تعرض الرائي لظلم كبير وتحمله مسئولية خطأ لا ذنب له فيه.
    2. أخبار سيئة وقلق: يمكن أن تكون رؤية الحكم بالسجن في المنام دليلاً على وجود بعض الأخطاء والقلق في حياة الرائي وتلقيه أخبار سيئة تزعجه.
    3. ضغوط نفسية ومسؤوليات: يعتبر حلم الرائي بأنه محكوم عليه بالسجن إشارة على الضغوط النفسية والمسؤوليات الكثيرة التي يعاني منها الحالم.
    4. التحذير للعزباء: بالنسبة للفتاة العزباء، قد يكون حلم السجن إشارة للتحذير وضرورة أخذ الحذر وتوخي الحذر قبل اختيار شريك الحياة.
    5. الصعوبات المالية: إذا تم حكم الرائي بالسجن لمدة عام في المنام، فقد يشير ذلك إلى الصعوبات المالية التي يواجهها الرائي وجهوده للتغلب عليها والتخلص من هذه الأزمة.

    تفسير حلم السجن للميت في المنام

    1. ابن شاهين: وفقًا لابن شاهين، قد تكون رؤية سجن الميت في الحلم علامة على العذاب ونار جهنم إذا كان الشخص المتوفى لم يكن مستقيم السلوك.
    2. الإمام الصادق: يرى الإمام الصادق أن رؤية سجن الميت في الحلم تشير إلى طول العمر للرائي.
    3. يقول بعض الفقهاء أنه من يرى في منامه سجن الميت فهذه إشارة إلى كثرة الأحزان والهموم التي يتعرض لها في حياته مما يؤدي إلى تعاسته.

    لا توجد مقلات اخرى

    لا توجد مقلات اخرى

    الاخبار العاجلة