البصل للوجه تجربتي ودور البصل في رعاية البشرة

Rana Ehab28 أغسطس 2023آخر تحديث :

البصل للوجه تجربتي

تجربتي مع البصل للوجه كانت مدهشة للغاية. لقد سمعت الكثير عن فوائد البصل للبشرة، فقررت أن أجربه بنفسي. فبعد تنظيف وجهي جيدًا، قطعت قطعة صغيرة من البصل وفركتها بلطف على بشرتي. لم أكن أعرف ماذا أتوقع، لكن النتيجة كانت مدهشة. لاحظت تنشيطًا فوريًا في بشرتي، وشعرت بأنها تنفست وأصبحت أكثر حيوية. كما لاحظت أن البصل ساهم في تنظيف مسامات البشرة وتقليل البثور والرؤوس السوداء. بالإضافة إلى ذلك، شعرت بترطيب كبير في بشرتي وانتعاش عام. بنسبة للرائحة القوية والمحبطة التي ينتجها البصل، استخدمت بعدها غسولًا معطرًا واستخدمت مرطبًا للتخلص من الرائحة. بشكل عام، أنا مسرورة جدًا بتجربتي مع البصل للوجه وسأواصل استخدامه في روتين العناية بالبشرة الخاص بي.

البصل للوجه تجربتي

 فوائد البصل للوجه

تعتبر البصلة من الخضروات المفيدة للجسم بشكل عام، وليس فقط للعجائن والسلطات. فإضافة إلى فوائدها الصحية، يمكن للبصل أن يكون له أيضًا دور في عناية البشرة وتحسين جمالها. إليكم بعض فوائد البصل للوجه:

  1. محاربة البثور: يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة البكتيريا المسببة للبثور والحبوب. يمكنك وضع شريحة رقيقة من البصل على البثور أو استخدام عصير البصل مع القليل من العسل كماسك للوجه.
  2. تفتيح البشرة: يحتوي البصل على مركبات تساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات. يمكنك مزج عصير البصل مع ماء ورد لاستخدامه كمنظف طبيعي ومفتح للبشرة.
  3. تنعيم البشرة: يحتوي عصير البصل على مركبات تساعد في تنعيم البشرة وترطيبها. يمكنك تطبيق ماسك البصل على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر. ستلاحظين نعومة ونضارة فورية.
  4. مكافحة الشيخوخة المبكرة: يحتوي البصل على الفلافونويدات والمركبات الكبريتية القوية التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس وتأخر مظاهر الشيخوخة المبكرة. استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص البصل للاستفادة من هذه الفوائد.

دور البصل في رعاية البشرة

يعتبر البصل أحد المكونات الطبيعية الفعالة في رعاية البشرة. فهو يحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعزز صحة الجلد وتعمل على تجديد وتجميله. إليك بعض الأدوار المهمة التي يلعبها البصل في رعاية البشرة:

  • ترطيب البشرة: يحتوي البصل على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها الطبيعية.
  • مكافحة الشيخوخة: يحتوي البصل على مواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين سي والفلافونويدات، والتي تساعد في تقليل ظهور التجاعيد وخطوط الشيخوخة وتحسين مرونة البشرة.
  • معالجة حب الشباب: يحتوي البصل على مضادات حيوية ومواد مضادة للالتهابات، مما يجعله فعالًا في علاج حب الشباب وتقليل الالتهابات والبثور.
  • تفتيح البشرة: يحتوي البصل على مواد تفتيح طبيعية، مثل فيتامين ج وحمض الفوليك، والتي تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحه.
  • تنظيف البشرة: يحتوي البصل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله فعالًا في التخلص من الشوائب والأوساخ وتنقية البشرة.
  • تعزيز نمو الشعر: تحتوي البصل على مواد مغذية تعزز نمو الشعر وتقويه. وبالتالي، يمكن أن يساهم استخدام البصل في تعزيز صحة فروة الرأس والشعر.

 طرق استخدام البصل للوجه

تعتبر البصل من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة وتحسين مظهرها. إليك بعض الطرق الفعالة لاستخدام البصل للحصول على بشرة جميلة وصحية:

  • قناع البصل: يمكن إعداد قناع للوجه بواسطة خلط مكونات القناع بجهاز الخلاط، مثل ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. يوضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. يساهم هذا القناع في تنظيف البشرة والتخلص من البثور والشوائب.
  • عصير البصل المرطب: يمكن استخدام عصير البصل لترطيب البشرة وإعطائها نضارة. يمكن للشخص أن يقوم بعصر البصل واستخلاص عصيره، ثم يستخدم قطعة قطنية نظيفة لتوزيع العصير على الوجه. يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • قشر البصل لعلاج حب الشباب: يحتوي قشر البصل على مضادات حيوية طبيعية قد تساهم في مكافحة حب الشباب. يمكن سلق قشر البصل في الماء لبضع دقائق ثم استخلاص الماء واستخدامه لغسل الوجه.
  • قناع البصل والعسل للتفتيح: يمكن خلط عصير البصل مع كمية متساوية من العسل لتحضير قناع يساهم في تفتيح لون البشرة وتوحيد تناسقها. يوضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

استشارة الطبيب قبل استخدام البصل للوجه إذا كانت لديك حساسية بالبصل

استشارة الطبيب قبل استخدام البصل للوجه تعتبر خطوة هامة إذا كنت تعاني من حساسية بالبصل. فالطبيب يمتلك المعرفة اللازمة حول فوائد البصل وتأثيره على البشرة، وقد يكون قادراً على تحديد ما إذا كان استخدام البصل آمنًا بالنسبة لك أم لا. إذا كنت تعاني من حساسية شديدة تجاه البصل، فقد يكون الطبيب ينصحك بتجنب استخدامه تمامًا. وعلى الجانب الآخر، إذا كانت الحساسية طفيفة أو معتدلة، فقد يقدم الطبيب بعض النصائح حول الاستخدام الآمن للبصل للوجه.

تجنب استخدام البصل على الوجه بشكل مفرط

ينصح بتجنب استخدام البصل على الوجه بشكل مفرط، حيث إن ذلك قد يؤدي إلى تهيج واحمرار البشرة. فالبصل يحتوي على مواد كيميائية قوية قد تتفاعل مع البشرة الحساسة وتسبب تهيجًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب رائحة البصل في رائحة غير مرغوب فيها على الوجه. لذا، يوصى بتجنب استخدام البصل على الوجه بشكل معتدل وتجنب تركه لفترة طويلة على البشرة. في حالة ظهور أي تهيج أو تفاعل سلبي، يجب إيقاف استخدامه والتوجه للاستشارة الطبية.

عصير البصل للتجاعيد

  1. فوائد عصير البصل للتجاعيد
    يُعد عصير البصل من العناصر الطبيعية التي تحتوي على فوائد كبيرة للبشرة، حيث يساعد في الحد من ظهور التجاعيد وتقليل مظهر الشيخوخة. إليكم قائمة بأبرز فوائد عصير البصل للتجاعيد:
  2. يحتوي البصل على مضادات الأكسدة
    يحتوي البصل على نسبة عالية من المضادات الأكسدة، مثل الكروم والفلافونويدات والقنواتسيان، التي تقوم بمحاربة الجذور الحرة في الجسم. وبالتالي، فإن تناول عصير البصل يعمل على حماية البشرة من التلف الذي يسببه التأثير الضار للجذور الحرة.
  3. زيادة إنتاج الكولاجين
    تحتوي البصل على مادة تسمى كبريتات الميثايل (MSM)، وهي مادة طبيعية تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم. والكولاجين هو بروتين أساسي في البشرة يعمل على الحفاظ على مرونتها وشبابها. لذا، تناول عصير البصل يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد.
  4. ترطيب البشرة
    يحتوي عصير البصل على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مثاليًا لترطيب البشرة. يمكن وضع العصير مباشرة على الوجه باستخدام قطنة نظيفة وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله. ستشعر بالبشرة منتعشة ومرطبة بعد استخدام عصير البصل.
  5. تقليل تهيج الجلد
    يحتوي البصل أيضًا على مادة تسمى كويرسيتين، التي تعمل على تهدئة وتخفيف التهيجات الجلدية. لذا، يمكن استخدام عصير البصل للتقليل من التهيجات والاحمرار في البشرة المتهيجة.
  6. طريقة تحضير عصير البصل للتجاعيد
    يُمكن تحضير عصير البصل في المنزل بسهولة. إليكم خطوات بسيطة لتحضيره:

    • قم بقشر وفرم بصلة واحدة كبيرة.
    • ضع البصل في الخلاط الكهربائي واخلطه حتى يتحول إلى سائل.
    • يُمكنك أضافة قليل من زيت الزيتون أو عصير الليمون لتعزيز فوائد عصير البصل.
    • صب العصير في قنية زجاجية واحفظه في الثلاجة.
    • قم باستخدام العصير بانتظام على البشرة للاستفادة القصوى.

فوائد البصل للبشرة الجافة

للبشرة الجافة العديد من المشاكل مثل الجفاف والتشققات والاحمرار. ولكن هناك أمل لحل هذه المشكلات، وهو البصل. نعم، قد يكون البصل جزءاً من طبخاتنا اليومية، ولكنه أيضًا يحمل فوائد جمالية عظيمة للبشرة الجافة. في هذا القائمة، سنستكشف فوائد البصل للبشرة الجافة وكيف يمكن له أن يعالجها ويحسن منها.

  1. ترطيب البشرة: إذا كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى الترطيب، فقد تكون البصل هو الحلاّ المثالي لك. فالبصل يحتوي على نسبة عالية من الماء، وهذا يعني أنه يمكنه أن يساعد في ترطيب البشرة ومنحها الرطوبة التي تحتاجها.
  2. مكافحة الشيخوخة المبكرة: يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. إذا كنت تعاني من بشرة جافة متجعدة، جربي استخدام البصل كقناع للوجه لاستعادة شباب بشرتك.
  3. علاج حب الشباب: يعاني العديد من الأشخاص ذوو البشرة الجافة من مشكلة حب الشباب. ومع ذلك، يمكن أن يكون البصل حلا فعالا لهذه المشكلة أيضًا. فالبصل يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد في علاج حب الشباب والحد من ظهوره.
  4. تفتيح البشرة: إذا كنت ترغب في تفتيح لون بشرتك وتحسين إشراقتها، فيمكن أن يكون البصل هو خيارك المثالي. فالبصل يحتوي على مواد تعزز إنتاج الميلانين في البشرة، مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة ومنحها مظهراً أكثر إشراقاً.
  5. علاج الالتهابات الجلدية: يعتبر البصل من العلاجات الطبيعية المفيدة للالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. حيث تحتوي مستخلصات البصل على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتورم.
  6. تقوية نسيج البشرة: بعض الأشخاص ذوو البشرة الجافة يعانون من ضعف في نسيج البشرة، مما يؤثر على مرونتها ومظهرها العام. قد تساعدك ماسكات البصل المنزلية على تقوية نسيج البشرة وجعلها أكثر تماسكًا وشدًا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة