اسباب الم اليد اليسرى وما سبب تنميل اليد اليسرى وضيق التنفس؟

Rana Ehab18 سبتمبر 2023آخر تحديث :

اسباب الم اليد اليسرى

تقوم دراسات طبية بتحليل الألم في اليد اليسرى واسبابه وما يمكن أن يعنيه من وجود مشاكل صحية. قد يتعرض الشخص للألم في اليد اليسرى نتيجة للإصابة المفاجئة أو التأثير المفاجئ على المفصل. وتتوجه الاصابة في اليد اليسرى بشكل عام إلى العظام والأربطة والنسيج الضام.

من أمثلة هذه الإصابات قد يكون تعرض العظام في الكتف أو الذراع الأيسر إلى الكسر، أو وجود التهاب الجراب الذي يوجد بين العظام والأنسجة الرخوة، أو متلازمة النفق الرسغي أو وجود ضغط على الأعصاب في الذراعين، أو التهاب الأوتار أو متلازمة الكم الدوار.

وقد ينتشر الألم من إصابة في مكان آخر مثل الرسغ أو اليد. ومن المهم التفريق بين الألم الناتج عن الإصابة المباشرة ، مثل الكدمة أو الكسر ، والألم الناتج عن الاستخدام المفرط أو الالتواء.

قد يكون وجود ألم في اليد اليسرى إلى جانب وجود ألم في الصدر من علامات النوبة القلبية التي تحدث نتيجة لانسداد أو تقييد تدفق الدم إلى عضلات القلب. ويجب على الأشخاص الذين يعانون من آلام اليد اليسرى المصاحبة لأعراض مثل إحساس عدم الراحة وثقل الصدر أو ضيق التنفس والتعب من أقل مجهود زيارة الطبيب لتقييم حالتهم الصحية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أسباب أخرى محتملة للألم والوخز في الذراع اليسرى مثل خلل في سريان وتوزيع الدورة الدموية أو التهاب مفاصل الكتف أو داء الفقار.

من المهم أن يستشير الأشخاص الذين يعانون من الألم في اليد اليسرى طبيبهم لتشخيص الحالة وتحديد السبب المحتمل واتخاذ الإجراءات اللازمة للعلاج والتخفيف من الألم.

اسباب الم اليد اليسرى

كيف اعرف ان الم اليد اليسرى ليس من القلب؟

تقترب الكثير من المشاكل الصحية من بعضها البعض في الأعراض، ومن بينها ألم اليد اليسرى وألم القلب. قد يشعر الشخص بالقلق والارتباك عند التفريق بينهما، ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن ملاحظتها للتفريق بينهما واتخاذ الإجراء المناسب.

في البداية، يجب أن نذكر أن ألم العضلات في اليد اليسرى ليس بالضرورة يعني ألم في القلب، حيث أن القلب لا يُشعر بالألم بنفس الطريقة التي يتخيلها البعض. يجب أن يتم التمييز بينهما من خلال بعض الأعراض الأخرى.

عادةً ما يرافق ألم القلب ضيق في التنفس وعدم انتظام في دقات القلب، في حين قد يحدث ألم الذراع الأيسر لأسباب مختلفة مثل التوتر العضلي أو النوبة القلبية. يمكن أن يشير وجود ألم في اليد اليسرى جنبًا إلى جنب مع ألم في الصدر إلى احتمالية حدوث نوبة قلبية نتيجة انسداد تدفق الدم إلى عضلات القلب. كما يمكن أن يكون ألم الذراع الأيسر أو اليد اليسرى دون وجود ألم في الصدر عبارة عن آلام خفيفة أو حادة نتيجة لإصابة الأعصاب.

وعندما يصاحب ألم اليد اليسرى أعراضًا مثل عدم الراحة وثقل الصدر وضيق التنفس والتعب، فقد يكون ذلك دليلًا على إصابة جديدة في القلب. إذا كان ألم الذراع الأيسر يمتلك صفات مثل “الطعن” ويستمر لبضع ثوانٍ فقط في كل مرة، فقد يكون ذلك دليلًا قويًا على وجود مشكلة قلبية.

يجب أن نذكر أيضًا أن ألم الذراع الأيسر الناجم عن النوبة القلبية يكون حادًا ومفاجئًا في الكثير من الحالات، وقد يصحبه أعراض أخرى مثل الألم الشديد في وسط الصدر والشعور بالضغط في تلك المنطقة.

وفي حالة إصابة المريض بألم شديد في الذراع في منتصف الليل أثناء النوم على جانبه الأيسر، فقد يكون ذلك بسبب ضغط الأعصاب. وعندما يترافق هذا مع علامات أخرى مثل التعرق وضيق التنفس وألم الصدر أو اليد اليسرى، فإن نسبة الخطر ترتفع.

بشكل عام، فإن الألم في اليد اليسرى ليس بالضرورة يشير إلى مشكلة في القلب. ومع ذلك، يجب على الشخص الاهتمام بشكل خاص بهذه الأعراض والتوجه إلى الطبيب لإجراء الفحوصات المناسبة والتأكد من الحالة الصحية العامة.

هل الخوف يسبب الم في اليد اليسرى؟

التوتر النفسي قد يكون له أثر كبير على جسم الإنسان وقد تنعكس هذه الأعراض في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك اليد اليسرى.

عند التعرض لهجمات الخوف أو اضطرابات القلق، قد يكون الألم في الذراع اليسرى ناتجًا عن القلق نفسه. هذه المعلومة لن تكون مفاجئة للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، من خلال التجربة والإدراك الذاتي لتأثير القلق على جسمهم.

قد يحدث أيضًا ألم في اليد اليسرى نتيجة لحالات أخرى، مثل الذبحة الصدرية وأعراض النوبة القلبية المبكرة. لذلك، من المهم أن يقوم الشخص بتقييم سبب الألم في يده اليسرى من قبل الطبيب للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية خطيرة.

يمكن القول أن القلق والخوف قد يسببا ألمًا في اليد اليسرى. يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة وتقديم العلاج والتوجيه اللازمين.

جدول يتضمن معلومات حول هل الخوف يسبب الم في اليد اليسرى:

السؤال هل الخوف يسبب الم في اليد اليسرى؟
الإجابة نعم، قد يسبب القلق ألمًا في اليد اليسرى، خاصةً إذا كان شديدًا.
التفسير القلق والتوتر يجعل العضلات مشدودة ومتيبسة، مما يؤدي إلى الألم في العضلات والأطراف.
توصية من المهم مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتأكيد عدم وجود مشكلة صحية خطيرة.

هل التهاب المعدة يسبب الم في اليد اليسرى؟

تحدث الكثير من الأشخاص عن تعرضهم لآلام في اليد اليسرى والتي قد تتسبب في القلق والتوتر. ومن بين الأسئلة المتداولة تلك التي تتساءل عما إذا كان التهاب المعدة يمكن أن يكون السبب وراء هذه الآلام.

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تكون سببًا للألم في اليد اليسرى وربما ترتبط بالتهاب المعدة. ومن أبرز تلك العوامل:

  1. التوابل الحارة والمقليات: يشير البعض إلى أن تناول المفرط للتوابل الحارة والمقليات يمكن أن يؤدي إلى حدوث ألم في اليد اليسرى وفي منطقة المعدة.
  2. انسدادات والتهابات معوية: في بعض الحالات، يمكن أن يرتبط الألم في اليد اليسرى بحالات أكثر خطورة مثل تكوّن الانسدادات والالتهابات في القنوات المعوية.
  3. الأمراض القلبية: قد يكون الألم في اليد اليسرى نتيجة لمشاكل صحية في القلب. وعلى الرغم من أنه قد يكون غير مباشر بسبب التهاب المعدة، إلا أنه يجب الانتباه إلى هذا الاحتمال.

يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن التأكد من التشخيص إلا من خلال استشارة الطبيب المختص. يوصى بعدم إهمال أي ألم غير معتاد واستشارة الطبيب في حالة التواجد المستمر للألم في اليد اليسرى أو الأعراض المصاحبة مثل الحرقة أو الشعور بالشرقة في المعدة.

ينبغي عدم التساهل في التعامل مع الأعراض التي قد تشير إلى مشاكل صحية خطيرة. وبالتالي، يُوصَى بزيارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتحديد سبب وجود الألم والعلاج المناسب.

اسباب الم اليد اليسرى

هل الم الكتف الايسر له علاقه بسرطان الثدي؟

توصلت دراسة طبية حديثة إلى نتائج مهمة تكشف عن إمكانية وجود علاقة بين الم الكتف الأيسر وسرطان الثدي. على الرغم من أنه ليس من الأعراض الشائعة لهذا المرض، فإن التحذيرات تشير إلى أنه يمكن أن يحدث في بعض الحالات.

قصة جادى لاجدين، فتاة تبلغ من العمر 29 عامًا من إنجلترا، تعكس أهمية الحذر والاستشارة الطبية في حالة حدوث آلام في مناطق الكتف والرقبة. عندما كانت تحمل حقيبتها، شعرت بألم في كتفها ورقبتها، وبعد فحص طبي دقيق، تبين أنها مصابة بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة. وتوجد آثار انتشار الورم في الثدي والغدد.

عادة ما يتسبب الم الكتف في الالتهابات أو إصابات العضلات، ولا سيما في الحالات التي تعاني منها الرياضيات ولاعبات كرة السلة. ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن يكون ألم الكتف من أعراض سرطان الرئة أو سرطان الثدي. ورغم أنه ليس من الأعراض الشائعة لسرطان الثدي، إلا أن وجود الألم يعتبر إشارة محتملة يجب أخذها بجدية.

من جانبه، يجب ألا ننسى أن الألم في الكتف الأيسر قد يشير أيضًا لأمراض أخرى مثل سرطان الرئة وسرطان القولون. لذا، فمن الضروري أن يراعي الأشخاص الذين يعانون من هذا الألم أن يتوجهوا إلى الطبيب للفحص الدقيق والتشخيص المبكر.

على الرغم من أن سرطان الثدي نادرًا ما يسبب الألم، إلا أنه يمكن أن يكون هناك أعراض أخرى تشير إلى الإصابة بهذا المرض الخبيث. تشمل هذه الأعراض التنقير أو النتوءات على جلد الثدي المصاب، والتي تشبه قشرة البرتقال. كما يمكن أن يصاحبها ضعف أو ألم أو وجع، وتضخم العقد اللمفية تحت الذراع وفوق عظم الترقوة أو أسفله.

يرجى ملاحظة أن وجود كتل وانتفاخات في الثدي يعد من أعراض سرطان الثدي الأكثر شيوعًا. ولكن عند ملاحظة أي من هذه العلامات المحتملة، من الضروري التوجه لزيارة الطبيب للحصول على التشخيص المناسب والعلاج المبكر.

في الختام، ينبغي على النساء أن يكونوا متيقظين تجاه مختلف أعراض الجسم، بما في ذلك الم الكتف. وفي حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية، يجب استشارة الطبيب للحصول على التشخيص المناسب وبدء العلاج في أقرب وقت ممكن. من المهم التذكير أن التشخيص المبكر يلعب دوراً حاسماً في زيادة فرص الشفاء والنجاح في معالجة سرطان الثدي.

هل التوتر يسبب ألم في الكتف الأيسر؟

وفقًا للدراسات والأبحاث، فإن التوتر المستمر على الرقبة والكتفين قد يؤدي إلى تواجد آلام وتوترات عضلية في هذه المنطقة. قد يشعر الأشخاص المعرضون للتوتر المزمن بتيبس وضيق ووجع وألم في الرقبة والكتفين.

تُعد آلام الكتف الأيسر من أسبابها المتعددة والمتنوعة. قد يكون الألم ناتجًا عن كسر في عظام الكتف أحيانًا. بينما يُشير الباحثون إلى أن آلام الكتف الأيسر أيضًا قد تعزى إلى التقدم الطبيعي في العمر وتدهور العضلات والمفاصل.

قد يعاني العديد من الأشخاص من آلام الكتف المستمرة بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة أو استخدام وضعيات جلوس غير صحيحة أثناء العمل أو النوم. إضافة إلى ذلك، تشير الدراسات أيضًا إلى أن الألم في الكتف الأيسر قد يكون مؤشرًا على وجود عبء عاطفي ثقيل يجب التعامل معه.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر النفسي، قد يؤدي هذا الوضع إلى انقباض العضلات والشعور بالألم في الكتف الأيسر. إن التوتر العضلي المستمر هذا قد يتسبب في مشاكل خطيرة أخرى، مثل آلام الظهر والجسم والصداع. لذا، يُنصَح بالاهتمام بالصحة العقلية والتخفيف من التوتر والقلق.

من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار أن الألم في الكتف الأيسر قد يكون نتيجة لأسباب أخرى، مثل الإصابة المباشرة بالعضلات أو المفاصل، أو الحالات الطبية الأخرى. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من آلام مستمرة في الكتف الأيسر أن يراجعوا الطبيب المختص للحصول على تشخيص دقيق وخطة علاجية مناسبة.

هل القولون العصبي يسبب الم في الكتف الايسر؟

بيُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة القولون العصبي المتهيج، والذي قد يُسبِّب أعراضًا متنوعة في الحياة اليومية. من بين هذه الأعراض، يُمكن أن يتسبب القولون العصبي في آلام في الصدر والكتف الأيسر، إلى جانب ضيق التنفس، وذلك نتيجة لانتفاخ البطن الناتج عن تراكم الغازات في الجهة اليسرى من القولون.

فيما يتعلق بسؤال هل القولون العصبي يسبب الم في الكتف الأيسر؟ فإن الإجابة تكمن في أن القولون العصبي يُعد واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى آلام في الكتف والذراع الأيسر للإنسان. ويكمن الحل للتخلص من أعراض القولون العصبي وآلام الذراع الأيسر في معالجة القولون العصبي بشكل فعال وتجنُب أي عوامل قد تُسبِّب تهيجه.

بعض النصائح الهامة للتحكم في أعراض القولون العصبي والتخفيف من آلام الذراع الأيسر:

  1. تناول وجبات صحية ومتوازنة: يفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة الدهنية والمسببة للغازات، مثل الفول والبقوليات.
  2. شرب الماء بكثافة: يجب شرب كمية كافية من الماء للمساهمة في تهدئة أعراض القولون العصبي والتخفيف من آلام الذراع الأيسر.
  3. ممارسة التمارين الرياضية: قد تساعد ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، مثل المشي أو اليوغا، في تنشيط الجهاز الهضمي وتقليل مشاكل القولون العصبي وآلام الذراع الأيسر.
  4. الحد من التوتر والضغوط النفسية: يعتبر التوتر والضغوط النفسية عوامل مؤثرة في تفاقم أعراض القولون العصبي، لذا يُنصح بممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل للحد من التوتر وتهدئة الجسم والعقل.

يُشير التهاب القولون إلى التهاب البطانة الداخلية للقولون، وهناك عدة أسباب لحدوثه بما في ذلك العدوى ومرض التهاب الأمعاء. وعلى الرغم من أن آلام الكتف الأيسر قد تكون ناتجة عن القولون في بعض الحالات، إلا أنه يُنصح دائمًا بالتشاور مع الطبيب لتحديد السبب الدقيق للألم وتقديم الإرشادات والعلاج المناسب.

اسباب الم اليد اليسرى

هل ارتجاع المريء يسبب ألم في اليد اليسرى؟

ارتجاع المريء قد يسبب ألمًا في اليد اليسرى. حيث، يمكن أن يكون الألم المصاحب لارتجاع المريء في اليد اليسرى نتيجة لضغط عصبي أو مشكلة نفسية مؤقتة. قد يكون أيضًا دليلاً على وجود مشاكل هضمية مثل حرقان المعدة أو ارتجاع المريء.

وفقًا للدراسات، يمثل ارتجاع المريء نسبة تتراوح بين 22 إلى 66 بالمائة من ألم الصدر غير القلبي. قد تتضمن مشاكل المريء الأخرى التي قد تتسبب في آلام في اليد اليسرى أيضًا، ومنها مرض الارتجاع المعدي المريئي.

أحد الأسباب المحتملة للألم في اليد اليسرى هو تعرض الشخص لخلل في سريان وتوزيع الدورة الدموية. إذا كنت تشعر ببرودة وخدر في ذراعك، فقد يكون ذلك نتيجة لعدم تدفق الدم بشكل صحيح إلى اليد اليسرى.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الألم المستمر في منطقة اليد اليسرى جنبًا إلى جنب مع الثدي إشارة إلى وجود ضغط عصبي أو مشكلة نفسية مؤقتة. هناك أيضًا إمكانية أن يكون الألم ناتجًا عن مشاكل هضمية مثل حرقة المعدة أو ارتجاع المريء.

ما سبب تنميل اليد اليسرى عند النساء؟

تعتبر مشكلة تنميل اليد اليسرى من الأعراض الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأفراد. وعلى الرغم من أن هذه الحالة قد تؤثر على الجنسين على حد سواء، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تتفاقم خلال فترة الحمل عند النساء.

واحدة من أكثر الاعتلالات العصبية شيوعاً والتي تسبب تنميل اليد اليسرى عند النساء هي متلازمة النفق الرسغي. تحدث هذه المتلازمة عندما يتم ضغط العصب المتوسط في منطقة الرسغ. وقد يحدث هذا الضغط بسبب ثبوت وضع اليد لفترات طويلة، مثل النوم على اليد أو استخدامها بشكل متكرر في أعمال يدوية محددة.

كما يشكل متلازمة النفق القطبي سببًا آخر لتنميل اليد اليسرى. تحدث هذه المتلازمة عندما يتم ضغط العصب الزندي بالقرب من المرفق. وقد يحدث هذا الضغط بسبب حالات مثل انزلاقات غضروف الرقبة أو لدغ الحشرات.

وتعد متلازمة النفق الكعبري أيضًا سببًا محتملًا لتنميل اليد اليسرى. هذه المتلازمة تحدث عندما يتم ضغط العصب الكعبري في الذراع وصولاً إلى الجزء الخلفي من اليد.

بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن الضغط على الأعصاب المغذية للذراع واليد نتيجة اضطرابات في العمود الفقري، مثل داء الفقار الرقبية، قد يسبب تنميل اليد اليسرى عند النساء.

علاوة على ذلك، قد يؤدي ضعف الدورة الدموية أو مشاكل في الشرايين إلى تنميل اليد اليسرى أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون التعب والإجهاد أحد الأسباب المحتملة لهذه الحالة.

وعلى الرغم من أن تنميل اليد اليسرى قد يكون مزعجًا ومؤلمًا، إلا أنه في معظم الحالات فإنه يمكن علاجه من خلال تغيير عادات الحياة واتباع بعض التوصيات البسيطة، مثل تجنب وضع اليد في وضعية معينة لفترات طويلة وممارسة التمارين الرياضية المناسبة.

بشكل عام، ينبغي للنساء اللواتي يعانين من تنميل اليد اليسرى أن يستشيرنا الطبيب لتشخيص الحالة وتقييم الأسباب المحتملة وتوجيههن للعلاج اللازم.

ما سبب تنميل اليد اليسرى وضيق التنفس؟

إن تنميل اليد اليسرى وضيق التنفس هما أعراض قد يعاني منها الأشخاص في بعض الحالات المرضية المختلفة. يعد القلب أحد العوامل الرئيسية التي قد تؤدي إلى ظهور هذه الأعراض وترافقها أعراض مختلفة.

على سبيل المثال، قد يكون تنميل اليد اليسرى عرضاً لأمراض القلب، خاصة إذا كان مصحوباً بألم في الصدر أو تعاظم العضلة القلبية. يحدث تنميل الأطراف نتيجة لانخفاض تدفق الدم إلى القلب بسبب انسداد واحد من شرايين التاجية. على الجانب الآخر، فإن تنميل الذراع الأيسر قد يكون سببه أمور بسيطة مثل تحرك الشخص في وضعية غير صحيحة لفترة طويلة، أو قد يكون دليلاً على حالة خطيرة مثل النوبة القلبية.

ولكن يجب التوضيح أن تنميل اليد اليسرى بدون آلام في الصدر أو أعراض أخرى غير مرتبطة بالقلب ليس ذلك مصدر قلق. إذا كان الشخص يعاني من هذا العرض ولكن لا توجد لديه أعراض أخرى مقلقة، فقد يكون السبب وراء ذلك أشياء بسيطة مثل نومه في وضعية غير صحيحة.

هناك أسباب أخرى لتنميل الجسم وضيق التنفس ترتبط بالصحة النفسية، مثل الضغط العصبي والتوتر، ونوبات واضطراب الهلع، واضطراب القلق. يجب ألا ننسى أن وضعية الجسم هي أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لحدوث التنميل، وذلك عندما يكون أي جزء من الجسم في وضعية غير طبيعية لفترة طويلة.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من تنميل اليد اليسرى وضيق التنفس أن يلتجئوا إلى الفحص الطبي لتحديد سبب الأعراض وتشخيص الحالة. ينبغي عليهم ألا يتجاهلوا أي أعراض قد تكون مرتبطة بأمراض القلب والتوجه إلى الطبيب للحصول على التشخيص الدقيق والعلاج المناسب.

أسباب تنميل اليد اليسرى وضيق التنفس

السبب التفسير
أمراض القلب انسداد الشرايين التاجية يحدث انخفاض التدفق الدموي إلى القلب
الصحة النفسية الضغط العصبي والتوتر ونوبات واضطراب الهلع واضطراب القلق
وضعية الجسم وجود جزء من الجسم في وضعية غير طبيعية لفترة طويلة

يجب على الأشخاص أيضاً اتباع أسلوب حياة صحي، مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي متوازن والامتناع عن التدخين، لتقليل احتمالية حدوث مشاكل صحية قد تؤدي إلى تنميل اليد اليسرى وضيق التنفس.

متى يكون ألم اليد اليسرى خطير

قد يشعر الكثير من الأشخاص بألم في اليد اليسرى في بعض الأحيان، وغالباً ما يكون هذا الألم ناتجاً عن أسباب غير خطيرة مثل التهاب الأعصاب أو تمزق العضلات. ومع ذلك، ينبغي أن يكون الشخص حذراً ويبحث عن المساعدة الطبية في بعض الحالات التي يصاحبها ألم اليد اليسرى.

حالة الألم الشديد والمفاجئ في اليد اليسرى يجب أن تكون من بين الحالات التي تستلزم زيارة الطبيب فوراً. خاصة إذا كان هذا الألم يرافقه الضغط في منتصف الصدر، حيث يمكن أن يكون ذلك علامة على نوبة قلبية. قد يكون ألم الذراع اليسرى أيضاً ناتجاً عن التهاب الأوتار في الكتف أو الكوع، وقد يتطور بعد التعرض للإصابة.

إذا كان المريض يعاني من الألم عند ممارسة المجهود ويزول عند الراحة، فقد يكون ذلك علامة على قصور تدفق الدم إلى العضلات في القلب. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المريض يشعر بألم في اليد اليسرى ويعاني من ضيق التنفس والتعب بسهولة، فقد يكون هذا دليلاً على وجود مشاكل في القلب.

يجب أيضاً أن يكون المريض حذراً إذا كان يعاني من ألم في الذراع اليسرى بعد القيام بمجهود شديد مثل رفع الأوزان أو نقل الأثاث الثقيل. قد ينتج عن ذلك وجود إجهاد أو التهاب في العضلات والأوتار.

بصورة عامة، ينبغي على المريض أن يستشير الطبيب في حالة ظهور ألم في اليد اليسرى ويصاحبه أعراض مثل عدم الراحة، ثقل الصدر، ضيق التنفس، والتعب الشديد. فقد يكون ذلك علامة على وجود مشاكل قلبية محتملة مثل ذبحة صدرية.

مع ذلك، ينبغي أن يتذكر الشخص أن هناك أيضاً أسباب غير خطيرة لآلام اليد اليسرى مثل متلازمة النفق الرسغي والتهاب المفاصل والإجهاد المتكرر. لذا، فإن الاستشارة الطبية هي الطريقة الأفضل لتشخيص الحالة وتقديم العلاج المناسب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة